AIG

AIG

شركة American International Group، Inc. المعروفة أيضا باسم AIG، هي شركة تمويل وتأمين أمريكية متعددة الجنسيات تعمل في أكثر من 80 دولة وولاية. تقدم AIG ما يقارب من 87% من Fortune Global 500 و 83% من Forbes 2000. وتعتبر إحدى مكونات كلٍ من مؤشري S&P 100 و S&P 500. على موقعنا الالكتروني، يمكنك التحقق من الرسم البياني المباشر لسهم AIG واتخاذ قرارات التداول.

تعمل الشركة من خلال ثلاث أعمال أساسية:

  • التأمين العام، والذي يشمل التأمين التجاري والشخصي، والعمليات الميدانية الأمريكية والدولية.
  • الحياة والتقاعد من تقاعد جماعي، تقاعد فردي، الحياة، والأسواق المؤسسية فيها.
  • شركة فرعية داعمة-للتكنولوجيا.

تأسست AIG في 19 ديسمبر 1919 ، وعملت بدايةً في الصين وجنوب شرق آسيا، بما في ذلك الفلبين وإندونيسيا وماليزيا. في عام 1926، افتتحت الشركة أول مكتب لها في الولايات المتحدة الأمريكية وبدأت في التوسع في سوق جديد تماماً.   خلال الأزمة المالية لعام 2008، قام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بإنقاذ الشركة بمبلغ 180 مليار دولار وتولى السيطرة، عندما ربطت لجنة التحقيق في الأزمة المالية فشل AIG بالبيع الجماعي للتأمين غير المحمي. سددت AIG مبلغ 205 مليار دولار إلى حكومة الولايات المتحدة في عام 2012.

كيف تشتري الأسهم أونلاين مع FBS؟

يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) على أسهم شركة American International Group. إذ تعكس العقود مقابل الفروقات حركة سعر سهم AIG. حيث تتيح لك التداول في كلا الاتجاهين. وبمعنى آخر، يمكنك أن تكسب من ارتفاع السعر وكذلك من انخفاضه.

يمكنك أيضاً استخدام الرافعة المالية. وهذا يعني أنه مع مبلغ صغير فقط من المال يمكنك إدارة صفقات مالية أكبر بكثير. تذكّر دائماً أن الرافعة المالية تتتيح لك مضاعفة حسابك. أما من ناحية أخرى، فقد تخسر جزء كبير منه في حال كان السوق يتعارض مع تداولاتك. احرص على قراءة مقال كيف تختار الأسهم!

ما الذي يدفع سعر سهم AIG؟

يتكون الدخل الإجمالي للشركة من قسمين: التأمين العام والتأمين على الحياة والتقاعد (مثل خطة 401 ألف). يشكل الدخل الآتي من أمريكا الشمالية نصف الدخل المحقق من بقية العالم. في 14 يوليو 2021، أعلنت AIG عن شراكة إستراتيجية مع مجموعة بلاكستون (Blackstone) حيث وافقت بلاكستون على شراء حصة 9.9% من أسهم شركة AIG في مجال التأمين على الحياة والتقاعد مقابل 2.2 مليار دولار نقداً، ودخلت في علاقة استراتيجية لإدارة أصول معينة خاصة بالحساب العام على الحياة والتقاعد في المستقبل ووافقت على الاستحواذ على مصالح AIG في الولايات المتحدة الأمريكية. محفظة سكنية سهلة التكلفة لحوالي 5.1 مليار دولار نقداً.

كان العام الماضي فعالاً للغاية بالنسبة لـ AIG بسبب عوائد الاستثمار وتحسّن ظروف السوق. أظهر تقرير AIG الصادر في 5 أغسطس 2021 أن ربحية السهم 1.52$ مقابل 1.31$ وكانت الإيرادات 10.7 مليار دولار مقابل 11.3 مليار دولار المتوقعة، مما تسبب في فجوة وحركة هبوطية جنونية 12%. توفّر تقارير الأرباح فرصاً فريدة للمتداولين. تعلّم كيف تتداول على موسم الأرباح حتى لا يفوتك.

مخطط AIG M30

2.jpg

تدفع AIG أرباحاً للمستثمرين من وقت لآخر. ولكن بين عامي 2008 و 2013، لم يكن هناك أي أرباح على الإطلاق بسبب الأزمة المالية العالمية، التي خسرت فيها AIG ما يعادل 99% من سعر سهمها! تمتلك الشركة عائد توزيعات أرباح بنسبة 2.34% اعتباراً من عام 2021. ستحصل عن كل سهم ما يصل إلى 1.28$ سنوياً (حتى تتغيّر عائدات AIG مرة أخرى). تعرف على كيفية كسب توزيعات الأرباح من الأسهم وتداول على فجوة الأرباح! تحقق من تقويم توزيع الأرباح بانتظام، حتى لا تفوت فجوة توزيع أرباح AIG التالية.

الرسم البياني الشهري لـ AIG

3.jpg

رجوع

2021-08-19 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera