AMZN

AMZN

شركة Amazon.com، هي شركة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت، فهي تصنع قارئات الكتب الإلكترونية، ومزود خدمات الويب الذي أصبح مثال يحتذى للتجارة الإلكترونية. يمكنك العثور على مخطط سجل سهم Amazon عبر الموقع الالكتروني لـ FBS إنّ Amazon.com هي مؤسسة ضخمة قائمة على شبكة الإنترنت تبيع الكتب والموسيقى والأفلام والأدوات المنزلية والإلكترونيات والألعاب والعديد من السلع الأخرى، إما بشكل مباشر أو كوسيط بين بائعي التجزئة الآخرين والملايين من عملاء Amazon.com. وتشمل أعمال خدمات الويب الخاصة بها تأجير موارد تخزين البيانات والحوسبة، أو ما يسمى بـ ”الحوسبة السحابية،“ عبر الانترنت. يُعبر عن تواجدها الكبير على الإنترنت هو أنه في عام 2012، كان هناك 1 في المائة من كامل حركة المرور على الإنترنت في أمريكا الشمالية من وإلى مراكز بيانات Amazon.com. جيف بيزوس أسس شركة أمازون عام 1994 وكانت تبيع الكتب فقط (حيث اعتقد بيزوس أنه المنتج الأكثر منطقية للبيع عبر الإنترنت). وفي أكتوبر 1997، كان هناك 1,000,000 حساب للعملاء. قفزت إيراداتها من 15.7 مليون دولار في عام 1996 إلى 148 مليون دولار في عام 1997، تليها 610 مليون دولار في عام 1998. والآن أصبحت القيمة السوقية لأمازون تساوي 1.7 مليار دولار وتقدم مليون سلعة كل ساعتين.

كيف تشتري سهم Amazon أونلاين مع FBS؟

يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) على سهم Amazon. إذ تعكس العقود مقابل الفروقات حركة سعر سهم AMZN. حيث تتيح لك التداول في كلا الاتجاهين. وبمعنى آخر، يمكنك أن تكسب من ارتفاع السعر وكذلك من انخفاضه. يمكنك أيضاً استخدام الرافعة المالية. وهذا يعني أنه مع مبلغ صغير فقط من المال يمكنك إدارة صفقات مالية أكبر بكثير. تذكّر دائماً أن الرافعة المالية تتتيح لك مضاعفة حسابك. أما من ناحية أخرى، فقد تخسر جزء كبير منه في حال كان السوق يتعارض مع تداولاتك. » هل مهتم ببدء تداول سهم Amazon؟ قم بفتح حساب تداول في FBS لبدء تجربة الاستثمار.

ما الذي يؤثر علي سعر سهم AMZN؟

لم تقدم أمازون توزيعات أرباح لمساهميها أبداً، ولكن إذا كنت ترغب في العثور على الشركات التي تدفع، تحقق من تقويم الأرباح وتعرف على كيفية كسب توزيعات الأرباح من الأسهم. ومع ذلك، فقد تجاوزت أرباح السهم في Amazon التوقعات لمدة عامين تقريباً. وفي كل مرة نرى أن الأرباح الفعلية للسهم الواحد أكبر من المتوقع بأكثر من 20%. توزيع ارباح سهم Amazon المصدر: https://www.nasdaq.com/market-activity/stocks/amzn/earnings قد تتسبب الإيرادات المفقودة بالإجماع في حدوث مشكلات خطيرة في سعر سهم أمازون. على سبيل المثال، كان آخر تاريخ لتحقيق أرباح لشركة أمازون هو 29 يوليو 2021، وكانت إيرادات الربع الثاني أقل من التقديرات وكذلك توقعات الربع الثالث خيبت آمال المستثمرين. وبالنتيجة، انخفض السعر من $3600 إلى $3320. سهم Amazon قد تؤدي نهاية الوباء إلى انخفاض دخل الشركة، لذلك يحتاج موقع Amazon.com إلى إيجاد طرق جديدة للحصول على العملاء والاحتفاظ بهم.

ما يجب أن يعرفه المستثمر من معلومات عن Amazon

هناك بعض المعلومات والأخبار التي على المستثمر معرفتها عن شركة Amazon ومتابعتها قبل اتخاذ قرار شراء سهم AMZN. وفيما يلي أهم هذه المعلومات:

1. ما هو تصويت اتحاد أمازون؟

في أوائل أبريل 2021، صوت أكثر من 70٪ من عمال أمازون في منشأة مستودع في بسمر في ألاباما ضد الانضمام إلى اتحاد متاجر البيع بالتجزئة والبيع بالجملة، وفقًا للمجلس الوطني للعلاقات العمالية (NLRB). خلال فترة تقل عن أسبوعين، قدم الاتحاد اعتراضًا على التصويت، بحجة أن أمازون قد انتهكت بعض القيود القانونية خلال فترة الانتخابات. وزعمت النقابة أن الشركة استخدمت طرقًا وأساليب لإجبار الموظفين على التصويت ضد النقابة. وأصدر مسؤول في المجلس الوطني للعلاقات العمالية (NLRB) توصية طولها يصل 61 صفحة بهدف إعادة التصويت في النقابة مرة أخرى.

2. ما معنى استدعاء منتج أمازون؟

في منتصف يوليو 2021، رفعت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية (CPSC) دعوى قضائية ضد Amazon اتهمت الشركة فيها أنها تسمح ببيع المنتجات المعيبة من قبل بائعين كطرف ثالث على سوقها عبر الإنترنت. تشمل هذه المنتجات: ملابس نوم الأطفال التي لا تتوافق مواصفاتها مع المواصفات القياسية، وأجهزة معيبة خاصة بالكشف عن أول أكسيد الكربون، ومجففات الشعر. في هذه الشكوى، سلطت اللجنة الضوء على مئات الآلاف من المنتجات المباعة على منصات أمازون. وذكرت اللجنة إن أمازون لم تتخذ خطوات كافية لمعالجة هذه العيوب الموجودة في المنتجات حتى بعد إخطار الشركة بها. ودافعت Amazon عن نفسها بأنها الخدمة التي تقدمها تتمثل ببساطة في ربط المشترين مع البائعين، وبالتالي فهي ليست مسؤولة عن المنتجات التي يبيعها بائعو الطرف الثالث.

3. دعاوى مكافحة الاحتكار ضد أمازون

رفع "كارل راسين" المدعي العام في واشنطن العاصمة دعوى قضائية في 13 سبتمبر 2021 ضد الاحتكار ضد أمازون بعد رفع دعوى قضائية مماثلة لأول مرة في مايو. زعمت الدعوى الأولية أن أمازون تمنع البائعين من تقديم صفقات أفضل خارج السوق الخاصة بالشركة، مما يؤدي إلى دفع العملاء المزيد من الأموال غير المبررة. وشملت الدعوى القضائية الثانية الجديدة تجار الجملة. تتضمن هذه الدعوى الأخيرة مزاعم بأن شركة Amazon تتعامل مع تجار جملة يضمنون للشركة تحقيق حدًا أدنى من الربح، الأمر الذي يعطي تجار الجملة حافزًا لخفض الأسعار. وفي يوم 10 نوفمبر 2020، قالت قناة CNBC أن الاتحاد الأوروبي (EU) قام باتهام شركة Amazon بخرق قواعد مكافحة الاحتكار باستخدام بيانات البائعين الخارجيين لتحقيق مصالح من أعمالهم التجارية. كما قام الاتحاد الأوروبي بإجراء تحقيقًا رسميًا ثانيًا فيما يتعلق بممارسات التجارة الإلكترونية في أمازون.

4. استحواذ Amazon على MGM

في 26 مايو 2021، أعلنت Amazon أنها وافقت على الاستحواذ على شركة الترفيه "مترو-غولدوين-ماير" MGM مقابل 8.45 مليار دولار أمريكي، وهي عملية استحواذ تخضع لموافقات تنظيمية. ومن الجدير بالذكر أن شركة MGM لديها كتالوج لأكثر من 4000 فيلم و17000 برنامجًا تلفزيونيًا. ومثل هذا النوع من الاستحواذ سوف يمكّن شركة أمازون من تعزيز عروضها للمحتوى الترفيهي بشكل كبير ونشط للغاية في سوق البث المباشر. وتعتبر عملية الاستحواذ هذه هي ثاني أكبر عملية استحواذ لشركة Amazon بعد أن دفعت 13.7 مليار دولار لشركة هول فودز في عام 2017. والحقيقة ان غرض شركة Amazon الأساسي من عملية الاستحواذ الضخمة هذه يتمثل في سعيها وراء هو جذب المتسوقين على موقع أمازون من خلال منحهم عروض تتعلق بحصول مشتركي أمازون برايم على محتوى حصري. ولا تسعى أمازون من خلال هذا على التنافس على صناعة المحتوى فحسب، وإنما ترغب في أن يكون لديها سلاح قوي للتسويق، تقوم من خلاله بجمع كل هذا المحتوى الحصري ضمن اشتراك خدمة (أمازون برايم) والذي يمكن من خلاله حصول المتسوقين على خدمة الشحن المجاني وغيرها من المميزات على موقع Amazon.com . » هل تحتاج إلى بعض التوجيه؟ تعرف على أفضل طرق الأستثمار في السوق

رجوع

2021-12-20 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera