Angel Investor

المستثمر الملاك

من هو المستثمر الملاك؟

المستثمر الملائك هو فرد من أصحاب الثروات الكبيرة يستثمر أمواله في شركات أو شركات ناشئة في مراحلها الأولى، عادةً في مقابل الحصول على حصة ملكية. يتراوح استثمار الملاك النموذجي من 25,000$ إلى 100,000$، ولكن يمكن أن تختلف الأرقام وفقاً لحجم العمل. بالإضافة إلى النقود، يوفر المستثمرون الملاك معرفة ومهارات قيمة ويعملون كموجهين للشركات النامية.

المستثمر الملاك هو مستثمر خاص يبحث بنشاط عن فرص لتوفير التمويل والمساعدة الاستشارية لأصحاب المشاريع أو الشركات الناشئة بغرض تحقيق منفعته المالية الشخصية.

ملائكة الاستثمار لا يستثمرون فقط في مشروع أو شركة. ولكن غالبًا ما يطالبون بنسبة مئوية من الملكية في المشروع بناءً على استثماراتهم الأولية. في بعض الحالات، قد يستمر الاستثمار طالما أن الشركة تنمو، بينما في حالات أخرى قد تحدث كمساهمة لمرة واحدة في بداية المشروع.

عادة ما يكون المستثمر الملاك مفيدًا لكل من رجل الأعمال والمستثمرين. وذلك لأن المستثمر يمكن أن يستفيد من العوائد التي لن تنجح في السوق المالية النموذجية. بالنسبة إلى رائد الأعمال، تتمثل الفائدة في أنه سيحصل على تمويل بسعر فائدة وشروط لا يمكنه الوصول إليها، وذلك ببساطة عن طريق التقدم إلى مؤسسات الإقراض المالية المعيارية، مثل البنوك.

بسبب المخاطر، يقدم بعض المستثمرين الملائكة إرشادات للشركات التي يستثمرون فيها، مما يسمح لهم بزيادة فرصهم في نجاح الأعمال والعائد على الاستثمار. يمكن أن يتخذ هذا الدعم أشكالًا عديدة، من التصميم الأولي إلى مرحلة التطوير ومن مساعدة الشبكات إلى التسويق والإعلان.

تلعب ملائكة الاستثمار دورًا مهمًا في النمو الاقتصادي. بالإضافة إلى مكاسبهم الشخصية المحتملة من الاستثمار في شركة ناشئة، فإن تمويلهم يساعد في بدء أعمال تجارية مبتكرة، لم يكن الكثير منها قد بدأ أبدًا، نظرًا لمحدودية وصولهم إلى مصادر التمويل التقليدية. تساهم هذه المشاريع بدورها في خلق فرص العمل وتسهم بمنتجات وخدمات جديدة في الاقتصاد.

في صناعة blockchain ، غالبًا ما يشارك المستثمرون الملائكة في مبيعات ما قبل البيع الخاصة، والمعروفة أيضًا باسم عروض العملة الأولية أو ICOs.

المستثمرون الملائكة بالمقارنة مع أصحاب رؤوس الأموال

يوفر المستثمرون الملائكة رأس المال للشركات مقابل الملكية. ويقوم أصحاب رؤوس الأموال بذلك أيضاً. لنتعرف على أوجه الاختلاف بينهما.

 

 

مستثمرو الملاك

أصحاب رؤوس الأموال

الحالة

فرد

شركة

مصدر الأموال

امتلاك المال

صندوق أموال المستثمرين

متوسط مبالغ التمويل

أقل من 1 مليون دولار

أكثر من 1 مليون دولار

نوع من الأعمال

الشركات الناشئة والصغيرة

الشركات المتوسطة والكبيرة

مرحلة الاستثمار

المرحلة المبكرة

غالباً مرحلة متأخرة

السيطرة في الشركة

لا (دور استشاري فقط)

نعم (مقعد مجلس الإدارة)

مزايا وعيوب الاستثمار الملاك

تمتلك زيادة رأس المال من المستثمرين الملائكة مزايا عديدة مقارنة بأساليب التمويل الأخرى، منها:

  • تعتبر استثمارات الملاك أقل خطورة من القروض المصرفية لأنه لا يتعين سداد رأس المال المستثمَر.
  • يشارك المستثمرون الملائكة خبراتهم الصناعية وجهات الاتصال التجارية نظراً لكون عملك يعود بالفائدة عليهم.
  • يمكنهم الانضمام إلى عملك في مرحلة مبكرة للغاية.

من ناحية أخرى، هناك بعض العيوب لاستثمار الملاك:

  • يأخذ المستثمرون الملائكة من 10% إلى 50% من حصة الملكية مقابل التمويل، مما يعني أنك تتخلى عن بعض السلطة.
  • قد يستغرق إيجاد مستثمر ملاك بعض الوقت.
  • نظراً لأن الملائكة يقدمون أموالهم الخاصة، فقد يكون رأس المال المستثمَر أقل مقارنة برأس المال الاستثماري.

كيف تجِد مستثمر ملاك

أسهل طريقة للعثور على مستثمر ملاك هي البحث من خلال خدمات مثل Angel Capital Association أو Angel Investment Network. قُم بتحميل مقترح عملك على موقع الويب (ملف سري) وانتظر تطابق تام مع المستثمرين.

لا تنس التواصل والتشبيك،  فقد تكون المؤتمرات المحلية ومنتديات الأعمال والفعاليات الصناعية فرصة رائعة للعثور على مستثمر ملاك خاص بك. أخيراً، اجتذبت العديد من الشركات الناشئة الناجحة أفراد العائلة أو الأصدقاء كمستثمرين ملائكة. لذلك عليك البحث في محيطك.

كيف تصبح مستثمر ملاك

اليوم، يمكن لأي شخص لديه قدرات مالية أن يصبح مستثمر ملاك. ولكن قبل عام 2016، كان عليك أن تكون “مستثمر معتمد” ولديك دخل سنوي خاص بك قدره 200,000$ أو صافي ثروة لا يقل عن مليون دولار.

لماذا عليك أن تصبح مستثمر ملاك؟ يسعى البعض لجني عائدات كبيرة (ولكن المخاطر التي ترافقها مرتفعة أيضاً). إذا نجح الأمر، يمكن للمستثمر الملاك كسب 100 ضعف استثماره الأولي أو أكثر. بينما قد يكون البعض الآخر شغوف بالأعمال التجارية ويريدون دعم رواد الأعمال المحليين ومشاركة خبراتهم. بغض النظر عن الأهداف، يحمل المستثمرون الملائكة أهمية كبيرة لتطوير الأعمال الصغيرة.

رجوع

2022-07-27 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera