Bear

الدببة «Bears»

يشير هذا المصطلح إلى مزاج السوق أو إلى نمط معين من سلوك التداول. يعود أصل الكلمة إلى الدب الذي يهاجم بمخالبه نحو الأسفل، ويشير إلى محاولة المضاربين في السوق لخفض السعر.

الدببة هم المضاربون على هبوط السعر، ويعتبرون متداولين محافظين فيما يتعلق بسعر الأصل. تذكر أن الدببة يسعون لخفض الأسعار ويعملون على هبوط السوق حيث يخططون لصفقات بيع على المدى القصير. هذا يعني أنهم يقومون ببيع الأصول المقترضة ثم يعاودون شراءها على سعر أقل. تعتبر هذه استراتيجية متقدمة تنطوي على الكثير من المخاطرة. إذا قررت استخدامها، عليك توخي الحيطة والحذر والتحلي بالمهارة والخبرة الكافية. 

تعتبر السوق في وضع "هابط" عندما تتراجع الأسهم والسلع والمؤشرات بنسبة ٢٠% أو أكثر. يتضاعف هذا التوجه عادة مع الركود الاقتصادي العالمي، وارتفاع معدلات البطالة، وتراجع أرباح الأعمال، وحالة عدم الاستقرار عالميا على المستويات الاجتماعية والسياسية وغيرها. 

كن على حذر من فخ الدببة «bull trap» الذي قد ينصبه مستثمرو الأسهم والسلع الذين يبيعون الأصول لدفعك نحو الاعتقاد بأن السوق الهابطة تحكم سيطرتها على الترند. عندما تشهد السوق فخا من النوع المذكور، يقوم المتداولون بالبيع خشية من انخفاض السعر أكثر. وفي حقيقة الأمر، فإن السوق غالبا ما تبدأ بالصعود أو تحافظ على وضعها في أحسن الأحوال.

استخدم مذبذبات قياس قوة الثيران/الدببة إضافة لـ مؤشر المتوسطات المتحركة الأسية «EMA» لتحديد أفضل مستويات الدخول والخروج أثناء سوقٍ هابطة.

رجوع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera