Bitcoin Mining

تصنيع البيتكوين

ما هو تعدين البيتكوين

يتم إنشاء البيتكوين من خلال عملية لا مركزية تنافسية تدعى "التعدين". وهي عبارة عن عملية حاسوبية مباشرة تستخدم لتأمين معاملات البيتكوين والتحقق منها - مدفوعات من مستخدم لآخر على شبكة لا مركزية. يطلق على كل مجموعة من المعاملات اسم "بلوك". عندما يتم إنشاء بلوك من المعاملات، يعمل المصنعون على حل قضية رقمية تسمح بإضافة البلوك إلى البلوك تشاين الخاص بالبيتكوين لضمن مكان لهذه المعاملات على الشبكة. للقيام بذلك، يأخذ المصنعون المعلومات من البلوك، ويستخدمون صيغة رياضية لحلها. تحول هذه الصيغة الرياضية معلومات البلوك إلى مجموعة من الأرقام والأحرف العشوائية. وهذا ما يعرف بالـ "هاش". إن الهاش الخاص بكل بلوك عليه استيفاء الشرط التالي: رقم صحيح كبير يساوي أو أقل من مستوى صعوبة الشبكة المستهدف حاليا. تتألف هذه العملية من أفراد يتم مكافأتهم من قبل الشبكة لقاء خدماتهم. يقوم مصنعوا البيتكوين بمعالجة الصفقات وتأمين الشبكة من خلال معدات خاصة، كما يجمعون وحدات البيتكوين الجديدة ورسوم معملات التصريف.

تحليل تعدين البيتكوين

صمم بروتوكول البيتكوين بطريقة تضمن أن يتم إنشاء البيتكوين بمعدل ثابت. وهذا ما يجعل من صناعة البيتكوين عملا تنافسيا للغاية. عندما ينضم المزيد من الصانعين إلى الشبكة، تصبح عملية تحقيق الربح أصعب بكثير، بحيث يتوجب على الصانعين البحث عن الكفاءة لتقليل تكاليف التشغيل. يتم إنشاء البيتكوين وفقا لمعدل تنازلي قابل للتوقع. ينخفض عدد عملات البيتكوين التي يتم إنشاؤها سنويا بمقدار النصف بصورة آلية حتى يتوقف إصدارها بصفة نهائية عند الوصول إلى مجموع كلي يقدر بـ 21 مليون بيتكوين. في تلك النقطة، من المرجح أن يتم دعم صانعيها حصرا من خلال فرض رسوم صغيرة على الصفقات. ما هي درجة صعوبة القضايا الرقمية التي يعمل مصنعو البيتكوين على حلها؟ حسنا، هذا يعتمد على مدى الجهد المبذول في التعدين على امتداد الشبكة. تتعدل الصعوبة تلقائيا بما يتوافق مع هدف الحفاظ على معدل اكتشاف البلوك ثابتا. وبالتالي، إذا تم استخدام المزيد من القوة في التعدين، ستتعدل الصعوبة تلقائيا بحيث تجعل من التعدين أكثر صعوبة. إما إن انخفضت القوة المستخدمة في التعدين على الشبكة، فإن العكس هو ما يحدث: تنخفض الصعوبة ليصبح التعدين أسهل. في أيام البيتكوين الأولى، كان بالإمكان القيام بالتعدين انطلاقا من وحدات المعالجة المركزية في الحواسيب الشخصية الأساسية. تعتبر كروت الشاشة، أو وحدات معالجة الصور والرسومات (GPUs)، أكثر فعالية في التعدين من وحدات المعالجة المركزية، ومع الانتشار الهائل للبيتكوين، أحكمت كروت الشاشة سيطرتها. في نهاية المطاف، تم تصميم ASIC "الدارات المتكاملة محددة التطبيقات" خصيصا لتعدين البيتكوين. أطلقت أول دفعة منها في عام 2013 وتم تطويرها منذ ذلك الحين، مع دخول تصاميم أكثر تطورا إلى السوق. تعتبر عملية التعدين شديدة التنافسية، ولا يمكن القيام بها بصورة مربحة في هذه الأيام إلا من خلال أحدث أجهزة ASIC. عند استخدام وحدات المعالجة المركزية، كروت الشاشة و الإصدارات الأقدم من ASIC، تكون تكلفة الطاقة المستهلكة أكبر من العائدات.

كيف يتم تعدين البيتكوين؟

من أجل إضافة كتلة بنجاح، يتنافس عمال مناجم البيتكوين سعيًا وراء حل مشاكل الرياضيات المعقدة للغاية وهو ما يتطلب استخدام أجهزة كمبيوتر ذات أسعار مرتفعة وكميات هائلة من الكهرباء. وتكون أجهزة الكمبيوتر المطلوبة لإتمام هذه المهمة عبارة عن دوائر كاملة خاصة بالتطبيقات، وقد تصل تكلفتها إلى 10,000 دولار أمريكي. تستهلك هذه الأجهزة كميات هائلة من الكهرباء، الأمر الذي أثار العديد من الانتقادات خاصة وأنه يقلل من ربحية من يقومون بتعدين البيتكوين. وإن تمكن المُعدِّن (عامل منجم البيتكوين) من إضافة كتلة بنجاح إلى البلوكشين blockchain، فسوف يحصل على 6.25 بيتكوين كمكافأة. ويتم خفض هذه المكافأة إلى النصف تقريبًا كل أربع سنوات، أو مع تعدين كل 21,0000 كتلة. اعتبارًا من نوفمبر 2021، تم تداول البيتكوين بحوالي 66,000 دولار، مما جعل قيمة المكافأة البالغة 6.25 بيتكوين تساوي أكثر من 40,0000 دولار. لكن من الملاحظ بالطبع أن سعر البيتكوين يعتبر شديد التقلب، مما يجعل من الصعب أو المستحيل على من يقومون بتعدين البيتكوين معرفة قيمة مكافآتهم قبل الحصول عليها.

هل تعدين العملات الرقمية مربحًا؟

لا يمكن تقديم إجابة محددة على هذا السؤال، فحتى في حالة نجاح عمال تعدين البيتكوين، فليس من الواضح ما إذا كانت جهودهم ستنتهي بالربح، وذلك نظرًا لارتفاع التكاليف الأولية للمعدات وتكاليف الكهرباء المستمرة. يمكن للكهرباء الخاصة بواحد من أجهزة الكومبيوتر الخاصة بتعدين البيتكوين أن تستخدم نفس كمية الكهرباء التي يستخدمها نصف مليون جهاز بلايستيشن 3، وذلك وفقًا لتقرير صدر عام 2019 من خدمة أبحاث الكونجرس. ومن أحد الطرق التي يمكن من خلالها مشاركة بعض تكاليف التعدين المرتفعة مع أشخاص آخرين، هي الانضمام إلى مجمع تعدين. تسمح هذه المجمعات للمعدنين بمشاركة الموارد وإضافة المزيد من القدرات، إلا أن هذه الموارد المشتركة تعني مكافآت مشتركة، وبالتالي فإن العائد المحتمل من التعدين يكون أقل في حالة العمل داخل مجموعة. كما ان تقلب سعر البيتكوين يكون معناه صعوبة في معرفة مقدار عمل العامل في التعدين بقدر دقيق.

كيف تبدأ في تعدين البيتكوين؟

فيما يلي أهم الأساسيات التي ستحتاج إليها من أجل البدء في تعدين البيتكوين:

  • المحفظة: المحفظة هي المكان الذي سيتم فيه تخزين أي عملة بيتكوين تربحها نتيجة للجهود التي تبذلها في عملية التعدين. وهذه المحفظة هي حساب مشفر عبر الإنترنت يسمح لك بتخزين ونقل وقبول عملات البيتكوين أو أي عملة من العملات المشفرة الأخرى. تقوم جميع شركات تداول العملات الرقمية مثل شركة Coinbase و FBS بتقديم خدمة فتح محفظة للعملات المشفرة. يمكنك الان فتح حساب Crypto وهو الخيار الأمثل لتداول العملات الرقمية بسبريد منخفض.
  • برامج التعدين: هناك العديد من مقدمي برامج التعدين، والعديد من هذه البرامج يمكن تنزيلها مجانًا كما يمكن تشغيلها على أجهزة كمبيوتر ويندوز و ماك. وبمجرد توصيل البرنامج بالأجهزة الضرورية، ستتمكن من تعدين البيتكوين.
  • معدات الكمبيوتر: إن أجهزة الكومبيوتر المستخدمة في التعدين تعتبر هي الجانب الأكثر تكلفة في عملية تعدين البيتكوين. يتطلب التعدين جهاز كمبيوتر قوي يستخدم كمية هائلة من الكهرباء من أجل تعدين البيتكوين بشكل ناجح. ومن غير المستبعد أن تصل تكاليف هذه الأجهزة إلى حوالي 10,000 دولار أو أكثر.

مخاطر تعدين BTC

  • تقلب سعر البيتكوين: يعتبر سعر البيتكوين متقلب على نطاق واسع منذ طرحه في عام 2009. وخلال العام الماضي فقط، كان تداول البيتكوين عند مستويات أقل من 10,000 دولار وعند مستويات تقارب 67,000 دولار. والحقيقة أن هذا النوع من التقلبات يجعل من الصعب على عمال المناجم معرفة ما إذا كانت مكافأتهم ستتجاوز التكاليف المرتفعة لعملية التعدين.
  • اللائحة: لم تتبنى الحكومات العملات المشفرة مثل البيتكوين باستثناء عدد قليل منها، ومن المرجح أن ينظر إلى هذه العمليات بكثير من التشكك لأنها لبا تخضع لسيطرة الحكومة. وهذا يجعل هناك خطر دائم من احتمالية حظر الحكومات لتعدين البيتكوين أو العملات المشفرة تمامًا كما فعلت الصين في وقت سابق من هذا العام، حيث رأت الصين ان هذا يرتبط بمخاطر مالية وزيادة في المضاربات.

>> بدلا من الربح من خلال تعدين البيتكوين، يمكنك توفير كل هذا العناء والبدء في تداول العملات الرقمية مثل البيتكوين وإيثريوم كاردانو وغيرهم الكثير. يمكنك البدء في التداول من خلال فتح حساب Crypto مع ايداع يبدأ من 1 دولار.

رجوع

2021-12-20 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera