Bitcoin XT

بيتكوين XT

بيتكوين XT هو نمط من تصريف العملات الرقمية المرتبط بالدولار الأمريكي كما في تصريف الفوركس. أعلن عن بيتكوين XT لأول مرة في 2015، وهي نسخة جديدة من برمجية البيتكوين منفصلة عن البيتكوين الأساسية، وتم إطلاقها مؤخرا. تنطلق البيتكوين XT من زيادة حجم » تعرف علي الفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش والبيتكوين جولد من 1 ميغابايت إلى 8 ميغابايت. وهذا ما يدعى "هارد فورك" في النظام.

تحليل "بيتكوين XT"

تم إطلاق البيتكوين في عام 2008 من قبل شخص غير معروف يحمل الاسم ساتوشي ناكاموتو وتم شرحها في الوثيقة التي تسمى "نظام النقد الإلكتروني المباشر". وقد اعتبرت خارطة الطريق الخاصة بالبيتكوين، حيث طرحت شبكة التعامل المباشر كحل لمشكلة الإنفاق المضاعف، حيث تتم إضافة تفاصيل الصفقات إلى نهاية البلوك تشين. تتطلب إدارة البلوك تشين قوة حاسوبية كبيرة لتأمين الحماية. أساس البيتكوين هو السوفت وير الخاص بها، والذي يشير إما إلى البيتكوين أو إلى البيتكوين الأساسية. منذ البداية، اقترح المعنيون بالبيتكوين عددا من التحسينات على السوفت وير، مع التركيز على زيادة حجم البلوكات لتحسين سرعة إجراء الصفقات. بلوك البيتكوين هو عبارة عن عدد من صفقات البيتكوين الخاصة التي أجريت مؤخرا على شبكة البيتكوين. تربط البلوكات كل الصفقات معا. بعد ذلك يتم دمج المعاملات ضمن بلوكات منفردة ويتم التحقق منها كل 10 دقائق من خلال عملية التعدين. وهذا يعني أن المصنعين - أشخاص يزودون بالطاقة الحاسوبية اللازمة للإبقاء على سجلات صفقات البيتكوين - يدخلون الصفقات غير المثبتة، ويتحققون منها. في كل مرة يكتمل فيها بلوك ما، يفسح المجال للبلوك التالي في سلسلة البلوك تشين، ويبلغ حجم البلوك للبيتكوين الأساسية 1 ميغابايت. مع ازدياد عدد الصفقات، أدى الحجم المنخفض للبلوك إلى حدوث أزمات أبطأت من سرعة المعالجة. تسعى بيتكوين XT إلى حل هذه المشكلة من خلال زيادة حجم البلوك. يفضل بعض الخبراء زيادة الحجم الأقصى للبلوك من 1 إلى 8 ميغابايت أو حتى إلى 20 ميغابايت من أجل تمكين الشبكة من استيعاب المزيد من الصفقات في الوقت ذاته. على أية حال، قد تظهر الحاجة لاحقا لزيادة جديدة في حجم البلوك. يحدث الـ فوركينغ عند إصدار نسخة جديدة من البيتكوين غير متوافقة مع السابقة، ما يؤدي إلى صفقات وبلوكات غير مقبولة بموجب البروتوكول القديم. إن برامج البيتكوين الأساسية وبيتكوين XT متوافقة حاليا، وتعمل على نفس البلوك تشين. وهذا سيستمر إلا إذا تبنت 75% من إجمالي عقد البيتكوين بروتوكول XT، ما يمكنك مراقبته في real time. ومن ثم، خلال أسبوعين ستبدأ XT استخدام الحجم الأقصى للبلوك. تم إطلاق بيتكوين XT من قبل "غافين أندرسون" و "مارك هيرن" كحيلة تسويقية لإجبار المعنيين بالبيتكوين على الاختيار بين النموذجين. بالنسبة لهما، سيعطي ذلك فكرة واضحة عما إذا كان القسم الأكبر - من المصنعين إلى المصرفين - مرحبا بالتغييرات الفنية أم لا. في بداية 2016، بدأ عدد العقد التي تستخدم بيتكوين XT بالانخفاض. حققت الاقتراحات الأخرى مثل "البيتكوين كلاسيك" ، "البيتكوين اللا محدود" انتشارا أكبر.

بيتكوين XT أول شوكة بيتكوين

تعتبر Bitcoin XT هي شوكة من شوكات العملة المشفرة او Bitcoin Forks، وهي أول مشتق رئيسي للبيتكوين بلوكتشين. وقد حدث هذا الانقسام في أواخر عام 2014 بهدف إضافة العديد من الميزات الجديدة. كانت إحدى هذه الميزات زيادة حجم الكتلة من 1 ميغا بايت إلى 8 ميغا بايت. وقد كان السبب وراء زيادة حجم الكتلة هو زيادة عدد المعاملات في الثانية من 7 إلى 24. شهدت عملة Bitcoin XT في البداية بعض النجاح مع عمل أكثر من 1000 عقدة في صيف 2015 ، إلا أن المستخدمين فقدوا الاهتمام بها خلال الأشهر العديدة التالية، وبالتالي تلاشت Bitcoin XT. وتعتبر شوكة البيتكوين Bitcoin fork الأكثر نجاحًا حتى الآن هي بيتكوين كاش. Bitcoin Cash عندما لم يتمكن مطورو البيتكوين من الاتفاق على كيفية حل مشكلات قابلية تطوير البيتكوين ، كان البلوكشين صعبًا ، مما أدى إلى إنشاء Bitcoin Cash. وقد كان الهارد فورك أيضًا نتيجة لخلاف بين المطورين حول تغيير معاملات البيتكوين عن طريق فصل التوقيعات والنصوص عن بيانات الإدخال والإخراج. سمح هذا التغيير بمزيد من المعاملات لتلائم كل كتلة، وبالتالي زيادة الإنتاجية. تمتلك البيتكوين Bitcoin Cash حاليًا قيمة سوقية تزيد عن 11 مليار دولار ، مما يجعلها العملة المشفرة رقم 21 الأكثر قيمة في السوق.

تاريخ أشواك البيتكوين Bitcoin Forks

من بين 105 شوكة بيتكوين، هناك 74 مشروعًا نشطًا و 31 مشروعًا تاريخيًا ولم يعد مناسبًا وتم إلغاؤه. فيما يلي قائمة مرتبة ترتيبًا زمنيًا لأبرز شوكات البيتكوين. Bitcoin XT : شوكة تم انشاءها إنشاؤه في أواخر عام 2014 ، وزاد حجم الكتلة من 1 ميغا بايت إلى 8 ميغا بايت. كان الهدف منها هو زيادة معدل المعاملة. Bitcoin Classic : ظهرت في أوائل عام 2016 ، على غرار Bitcoin XT ولكن زاد حجم الكتلة إلى 2 ميغا بايت فقط. Bitcoin Cash : انقسمت من البلوكشين للبيتكوين في أغسطس 2017 بشكل جزئي كرد فعل للخلاف بين المطورين حول حجم الكتلة. Bitcoin Gold : بدأ ظهورها في أكتوبر 2017 ، وكان الهدف من هارد فورك هو استئناف التعدين باستخدام عمال مناجم GPU الأساسيين. » تعرف علي الفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش والبيتكوين جولد

رجوع

2021-12-20 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera