Block

البلوك (بلوك البيتكوين)

ما هو البلوك تشين (بلوك البيتكوين) ؟

البلوك تشين او ما يسمي "بلوك البيتكوين" هو مجموعة من الصفقات الخاصة الجديدة التي تمت على شبكة البيتكوين. تربط البلوكات كل الصفقات معا. بعد ذلك، يتم جمع الصفقات معا في بلوكات منفصلة ويتم التحقق منها كل 10 دقائق بعملية التصنيع. وهذا يعني أن المصنعين يدخلون تجمع الصفقات غير المثبتة، يأخذون هذه الصفقة ومثيلاتها، ويتحققون من صلاحيتها. كل بلوك جديد يزيد من قوة ودرجة الثقة بالبلوك السابق، مما يجعل من المستحيل تكرار إنفاق البيتكوين في هذه الصفقات. في كل مرة يبنى فيها بلوك جديد، يعني أن البلوكات السابقة قد تم التحقق منها وتأكيدها مجددا (لأنها تخضع للتحقق أيضا خلال العملية). وكلما حصلت الصفقات على تأكيد أكبر، يصبح من الصعب للغاية على أحد التلاعب بالنظام وإزالة البلوك تشين المتضمن معلومات هذه الصفقات من الجدار (البلوك تشين) لأنه يتحصن بالبلوكات الأخرى التي تم تأكيدها.

تحليل البلوك تشين (بلوك البيتكوين)

تشهد شبكة البيتكوين نشاطا كبيرا من حيث الصفقات. إن الحفاظ على سجل خاص بهذه الصفقات يساعد في تعقب المبلغ المدفوع، من قام بالدفع، إضافة للمستلم. يتم تنفيذ الصفقات خلال مدة محددة تسجل في حقل يدعى "البلوك". لتوضيح المعنى أكثر، لنقارن الصفقات العادية التي تتم عبر البنوك وتلك التي تتم على شبكة البيتكوين. تستخدم البنوك وأنظمة المحاسبة السندات لتعقب المعاملات وإطارها الزمني. الفرق هو أن البلوك تشين لا مركزي تماما ومتاح للعامة. وهذا يعني أن الفرد ليس بحاجة للاعتماد على البنك في تعقب صفقاته. يمكن لتقنية بلوك تشين المباشرة تعقب مسار الصفقات دون القلق من إمكانية فقدانها أو مسحها. » هل تريد الأستثمار في البيتكوين؟ أفتح حساب Crypto وابدأ تداول العملات الرقمية. يمثل البلوك "الحاضر" ويتضمن معلومات عن الماضي والمستقبل. في كل مرة يكتمل فيها بلوك ما، يصبح جزءا من الماضي ويفسح الطريق لبلوك جديد في البلوك تشين. آلية العمل: يتنافس المصنعون من خلال حواسيب متخصصة على حل قضايا رياضية مع حواسيب أخرى، وعندما يتمكنون من حل قضية ما، تتم مكافأتهم بـ 12.5 BTC (الرمز المستخدم للبيتكوين)، كما يقومون بإضافة "بلوك" من الصفقات المكتملة إلى البلوك تشين للعرض والتحقق منه مستقبلا. عندما تتم إضافة البلوك إلى السلسلة، تعيد نفسها، وتواصل الكومبيوترات التنافس لحل هذه القضايا الصعبة. إن صعوبة القضايا الرياضية هي التي تتحكم بإنشاء البيتكوين الجديدة ونسبتها، على اعتبار أنه لا يمكن إرسال البلوكات إلى الشبكة دون حلها. وبما أن القضية تحتاج 10 دقائق وسطيا لحلها، فإن 12.5 بيتكوين جديدة تصنع كل 10 دقائق تقريبا.

سبب تصميم كتلة البيتكوين

في البلوكشين الخاصة بالبيتكوين، يتم إنشاء كل كتلة "بلوك تشين" من خلال نظام إثبات العمل (PoW) ، ويحدث هذا عندما يقوم الكمبيوتر (أو مجموعة من أجهزة الكومبيوتر) بحل المشكلة أو اللغز الذي تطرحه الشبكة بشكل تلقائي. ولأن هناك عشرات المعاملات في الثانية التي يتم إجراؤها على البيتكوين، فإن التحقق من صحة كل من هذه العمليات على حدة أمر غير ممكن على الإطلاق وستكون أيضًا عملية طويلة ومملة. لذلك تم تصميم الكتل ، وذلك من خلال تعدين البيتكوين ، مما يسمح بمعرفة جميع المعلومات الخاصة بالكتلة وجعلها أكثر قابلية للإدارة وبالتالي أكثر كفاءة.

الهيكل الأساسي لكتلة البيتكوين

الهيكل الأساسي للكتلة هو رأس يحتوي على بيانات من الكتلة السابقة لها بالإضافة إلى بعض البيانات حول المعاملات التي قام بها مستخدمي البيتكوين. كما أن الهيكل الأساسي لكتلة البيتكوين بتضمن بيانات أخرى مثل الختم الزمني. ومع وجود جميع هذه المعاملات ، يتم إنشاء بنية فرعية مركزية ، تسمى بشجرة Merkle ميركل، والتي تضع ما يشبه الملخص لجميع المعاملات الواردة في الكتلة الواحدة، مما يؤدي إلى إنشاء ما يسمى بجذر ميركل Merkle Root ، وهو ما يتم إضافته في الكتلة بهدف الإشارة إلى جميع المعاملات. يتم تشبيه البلوكشين blockchain في المعتاد بمفهوم دفتر الأستاذ (دفتر المحاسبة). واعتمادًا على ذلك، إذا كانت شبكة البلوكشين blockchain عبارة عن دفتر أستاذ عام ، فسوف تكون كل كتلة هي كل صفحة من الصفحات التي تشكلها ويتم فيها تسجيل جميع المعاملات التي تتم داخل الشبكة. ويكون لهذه الكتل في المعتاد شروط إضافية مختلفة. على سبيل المثال، تم تحديد الحجم الأقصى لكل كتلة. كما يتم تحديد عدد المرات التي يتم فيها إنشاء كتلة جديدة. وفيما يلي أمثلة على ذلك:

  • البيتكوين : كتل بحجم 1 ميجابايت كل 10 دقائق
  • فورك بيتكوين : كتل بحجم 8 ميجا بايت كل 10 دقائق
  • بيتكوين جولد : كتل بججم 1 ميجا بايت كل 10 دقائق
  • بيتكوين برايفت : كتل بحجم 2 ميجا بايت كل 2.5 دقيقة

» تعرف علي الفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش والبيتكوين جولد

كيف تحصل على كتلة البيتكوين؟

معنى الحصول على كتلة بيتكوين هو تعدين البيتكوين. فيكون السؤال هنا كيف أقوم بتعدين البيتكوين. هناك طريقتين أساسيتين للحصول على كتلة البيتكوين أو لتعدين البيتكوين:

  1. التعدين الشخصي
  2. التعدين السحابي

الحصول على البلوك تشين بيتكوين بطريقة التعدين الشخصي

الحقيقة أن أجهزة ASIC المتخصصة اللازمة لتعدين البيتكوين أو للحصول على كتلة بيتكوين هي أجهزة باهظة الثمن عند شرائها وتشغيلها. هذا يعني أنك ستكون بحاجة إلى الاستعداد للقيام باستثمار كبير، كما لابد أن تكون لديك إمكانية الوصول إلى كهرباء رخيصة واتصال سريع بالشبكة إذا كنت ترغب في تعدين البيتكوين في المنزل. أول ما عليك القيام به هو شراء جهاز ASIC. تختلف الأسعار اعتمادًا على الجهاز الذي تختاره وما إذا كنت تشتري جهازًا جديدًا أم مستعملًا، ولكن يمكن أن تتراوح الأسعار من 500 دولار إلى ما يزيد عن 5000 دولار. سيحتاج هذا أيضًا إلى إقرانه ببرنامج تعدين البيتكوين الصحيح. إذا أجريت هذه العملية بمفردك، سيكون من غير مرجح بدرجة كبيرة ان تتمكن من الربح. ولهذا السبب يوصى بالانضمام إلى تجمع خاص بتعدين البيتكوين. تسمح لك مجموعات التعدين هذه بدمج مواردك مع عمال المناجم الآخرين والحصول على مكافآت منتظمة بناءً على مقدار قوة التعدين التي تساهم بها. وحينها ستحتاج إلى دفع رسوم من أرباحك لتكون جزءًا من مجمع التعدين، ومن الضروري أيضًا أن تختار مجموعة قوية وذات سمعة طيبة. » هل أنت جاهز لبدء الاستثمار؟ اتطلع على خطوات تداول البيتكوين.

الحصول على كتلة بيتكوين بطريقة التعدين السحابي

لتحقيق الربح من عملية تعدين البيتكوين أو بمعنى آخر لتحصل على كتلة بيتكوين، ستحتاج إلى الوصول إلى أفضل الأجهزة المصممة خصيصًا لهذا الغرض. ولابد أن تأخذ في عين الاعتبار كما أشرنا إلى أن هذا الجهاز ليس رخيصًا، ولهذا يختار بعض المستخدمين استخدام خدمة التعدين السحابي للبيتكوين من اجل الحصول في النهاية على كتلة بيتكوين والربح من ذلك. تتيح لك هذه الخدمات، مثل Genesis Mining و Hashflare ، استئجار أجهزة تعدين متطورة وجعل شخص آخر يقوم بالعمل الشاق بدلا منك. ومن اهم مميزات استخدام طريقة التعدين السحابي في الحصول على بلوك البيتكوين هي أن النفقات الأولية أقل بكثير مما هي عليه في التعدين الشخصي. وعلى الجانب السلبي، فإن عدم قدرتك على التحكم فعليًا في الأجهزة معناه أن هناك مستوى متزايدًا من المخاطر، وهناك العديد من الأمثلة على عمليات الاحتيال في عملية التعدين السحابي على مر السنين. ومع وضع ذلك في الاعتبار، من الضروري إجراء بحث واختيار مزود خدمة حسن السمعة في هذا المجال.

رجوع

2022-12-08 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera