Blockchain

البلوك تشاين

ما هي البلوك تشاين

تعتبر البلوك تشاين في وقتنا الحاضر اختراعا مميزا لا يمكن إنكاره أسسه فرد أو مجموعة تحمل الاسم ساتوشي ناكاموتو. تقنية البلوك تشاين واحدة من المفاهيم الأساسية لأغلب العملات الرقمية. وظيفتها تسجيل مجموعة من البيانات التي تتضمن الوقت, توقيع مشفر للمرسل, وغيرها من البيانات التفصيلية. بالنسبة للبيتكوين, فهي عدد البيتكوين المرسلة أو يمكن أن تكون توقيعا رقميا مشفرا يدعى بـ "هاش", وذلك لأي مستند إلكتروني.

شهد البلوك تشاين نموا متواصلا لأنه في كل مرة يكتمل فيها بلوك ما, يتم إنشاء بلوك جديد. ترتبط البلوكات ببعضها (كسلسلة) بترتيب زمني خطي صحيح بحيث يحوي كل بلوك "هاش" البلوك السابق. على كل حاسوب مرتبط بشبكة البيتكوين يتبع لعميل يقوم بالتحقق من الصفقات وتعقبها, توجد نسخة من البلوك تشاين, يتم تحميلها تلقائيا عند الانضمام إلى شبكة البيتكوين. النسخة الكاملة من البلوك تشاين تتضمن سجلات عن كل صفقة نفذت دون استثناء.

تحليل البلوك تشاين

تعتبر البلوك تشاين التقنية الأساسية للبيتكوين, لأنها تمثل دليلا وتوثيقا لكل الصفقات على الشبكة. تصلح هذه التقنية لكل أنواع الصفقات المالية أو التي تتضمن الخدمات والسلع وغيرها. إمكانياتها لا محدودة تقريبا: من جمع الضرائب إلى تمكين المهاجرين من إرسال المال لعائلاتهم التي تسكن في دول تشهد صعوبات في الحركة المصرفية.

لتوضيح المعنى أكثر, لنقارن الصفقات العادية التي تتم عبر البنوك وتلك التي تتم على شبكة البيتكوين. تستخدم البنوك وأنظمة المحاسبة السندات لتعقب المعاملات وإطارها الزمني. الفرق هو أن البلوك تشاين لا مركزي تماما ومتاح للعامة. وهذا يعني أن الفرد ليس بحاجة للاعتماد على البنك في تعقب صفقاته. يمكن لتقنية بلوك تشاين المباشرة تعقب مسار الصفقات دون القلق من إمكانية فقدانها أو مسحها.   

لا شك بأن تقنية البلوك تشاين ستصبح التقنية السائدة. إن مستوى الاهتمام بهذه التقنية يظهر إمكاناتها الكبيرة في تطوير تطبيق يقدم حلولا و نظرة جديدة للمشاكل الاقتصادية العالقة. أما الصعوبات التي قد تتطلب جهدا أكبر في حلها, فقد تكون مواجهة التحديات الاجتماعية, القانونية والمالية.

رجوع

2021-12-17 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera