Brent

خام برنت

ما هو خام برنت؟

خام برنت هو الاسم الذي يطلق علي نوع النفط الخام القادم من تسعة عشر حقلاً نفطياً في منطقة بحر الشمال. يشكل هذا المزيج نصف سوق النفط العالمي. يتم استخدامه كواحد من ثلاثة معايير رئيسية لتسعير النفط الخام دولياً، والاثنان الآخران هما غرب تكساس الوسيط (WTI) من أمريكا الشمالية وخام دبي من الخليج العربي.  

تاريخ مزيج برنت

في البداية، تم اكتشاف النفط في بحر الشمال في عام 1859. ولكن لم يبدأ الاستثمار التجاري للحقول حتى منتصف الستينيات، وأصبح أكثر كثافة في العقد التالي. ومن المفارقات أن هذا حدث قبل أزمة نفط OPEC المشؤومة.

أثبت مزيج النفط الجديد أنه عالي الجودة. في ظل ظروف أزمة النفط المذكورة أعلاه والاستقرار الإقليمي العام، كانت تكاليف الإنتاج مربحة. 

ما هي استخدامات نفط خام برنت؟

يعتبر مزيج برنت خفيفاً وحلواً. في صناعة النفط، هذا يعني أنه ليس كثيفاً للغاية ومنخفض الكبريت.

تجعل هذه الصفات المزيج خياراً مثالياً لإنتاج وقود الديزل والبنزين. إنه مزيج نفطي مؤثر للغاية ويؤثر على أسعار النفط الدولية ويشكل ما يقرب من نصف النفط الخام المتداول في العالم، وهو أكثر من خام غرب تكساس الوسيط (WTI).

ما هو الفرق بين خام برنت وغرب تكساس الوسيط؟

يستخدم خام برنت كمعيار للعديد من المناطق في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط. مزيج WTI الأمريكي الصنع هو معيار سوق النفط الخفيف في الولايات المتحدة فقط. بينما تستخدم باقي الدول كلا المزيجين لتقييم نفطها الخام.

ومع ذلك، فإن خام غرب تكساس الوسيط أرخص بسبب الفروق الدقيقة في التكنولوجيا. أخيراً، يعتبر خام برنت أكثر ضعفاً من خام غرب تكساس الوسيط، والذي يتأثر بدرجة أقل بالشكوك الجيوسياسية.

مؤشر برنت

يستخدم المستثمرون مؤشر برنت لتداول السلع المتعلقة بالمزيج. يمثل متوسط سعر تداول 600 ألف برميل في سوق BFOE لمدة 25 يوماً. يتم حساب المؤشر باستخدام العناصر التالية:

  • المتوسط المرجح لصفقات البضائع في سوق BFOE للشهر الأول؛
  • المتوسط المرجح لصفقات البضائع في سوق BFOE للشهر الثاني مع إضافة أو طرح متوسط مستقيم غير مرجح للفرق بين صفقات البضائع في الشهرين الأول والثاني.
  • متوسط مباشر وغير مرجح منشور رسمياً ‘للتقييمات المختارة’.

الخلاصة

تؤثر تقارير أخبار برنت بشكل كبير على أسعار النفط الدولية نظراً لأنه أحد أهم مزيج النفط الخام في العالم. ومع ذلك، في الوقت نفسه، المزيج عرضة للأزمات السياسية ويبدو أنه يفقد هيمنته شيئاً فشيئاً، حيث تستنفد احتياطيات بحر الشمال ويزداد إنتاج النفط الخام الأمريكي.

رجوع

2022-06-06 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • ما هو النفط الخام؟

    النفط الخام هو السلعة الأساسية من قطاع الطاقة. إنه أكثر بكثير من مجرد مورد يسمح لنا بالحصول على البترول والبنزين والمكونات الكيميائية الأخرى – إنه أصول جيوسياسية. ولذلك يتقلب سعره كثيراً بسبب عدد من العوامل، ومن المحتمل أن يوفر الكثير من فرص الاستثمار والتداول. يمكنك تداول علامتين تجاريتين رئيسيتين من النفط الخام مع FBS: خام غرب تكساس وخام برنت.

  • كيف تتداول النفط الخام؟

    من الناحية الفنية، تتداول النفط بنفس طريقة تداول أي أصل آخر. بشكل أساسي، تحتاج إلى فهم محركات سوق النفط. أولاً، الطلب العالمي على النفط. تسلط اجتماعات أوبك الدورية الضوء على ذلك، لذا عليك متابعة إعلانات الكارتل فقط. ثانياً: الاتفاقيات الجيوسياسية – لن يفوتك ذلك بالطبع حيث تتم تغطية الأحداث السياسية مثل الخلافات الروسية والسعودية أو النفط الصخري الأمريكي على نطاق واسع في وسائل الإعلام. وبالنسبة إلى معنويات السوق، فإن التحليل الفني قابل للتطبيق هنا أيضاً.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera