BRL

ريال برازيلي «BRL»

الريال البرازيلي «BRL» أو (R$)، هو العملة الرسمية للبرازيل. تم إصداره للمرة الأولى في عام 1994 وهو يرتكز على الدولار الأمريكي. في بداية الأمر، وبينما كان الاقتصاد البرازيلي في حالة نمو، شهد الريال البرازيلي تحسنا واضحا مقابل الدولار الأمريكي. ولكن التضخم أدى لتعويم الريال البرازيلي مقابل الدولار، فتراجع الأول حاله حال العديد من عملات الأسواق الناشئة. لا شك في أن الريال البرازيلي كأي عملة أخرى تتأثر بالوضع الاقتصادي للدولة.

توقعات النمو الاقتصادي في البرازيل

من المتوقع أن يتوسع الاقتصاد بأبطأ معدل في المنطقة في عام 2022 ، حيث يوجد تباطؤ في الإنفاق الاستهلاكي والرأسمالي وتراجع نمو الصادرات بالمقارنة مع الارتفاع المتوقع لهذا العام. علاوة على ذلك ، قد يؤثر ضعف الحسابات المالية وعبء الديون الثقيلة والاستقطاب السياسي على النشاط الاقتصادي بشكل عام. كما أن الشكوك بشأن انتشار سلالات كوفيد 19 الجديدة يزيد من غموض التوقعات. يرى بعض المحللين الاقتصاديين أن الاقتصاد قد يتوسع بنسبة 1.6٪ في عام 2022، بانخفاض 0.3 نقطة مئوية عن توقعات الشهر الماضي، و 2.0٪ في عام 2023. أظهر استطلاع أجرته رويترز أن الاقتصاد البرازيلي ينهار بمعدل سريع، بل وقد يزداد تدهورًا في اداءه ليكون الأسوأ من بين أفضل 20 دولة في العالم العام المقبل، مع بعض مخاطر الركود التي تلوح في الأفق في البرازيل مع انتقالها إلى الانتخابات. يمر الاقتصاد البرازيلي الذي يعتبر هو أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية ببعض التعافي غير المنتظم من تأثير جائحة فيروس كورونا، على الرغم من الارتفاع في معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى معدل متوقع يبلغ 5.1٪ في عام 2021، وهو معدل الارتفاع الأعلى منذ عشر سنوات تقريبًا. أما معدل التضخم فقد ارتفع إلى ما يزيد عن 10٪ ، وهو معدل الارتفاع الأسرع منذ الأزمة السياسية قبل خمس سنوات، بينما لا تزال البطالة قريبة من مستويات مرتفعة قياسية. وكان البنك المركزي البرازيلي قد وضع خططًا جديدة بالنسبة للسياسة النقدية مما رفع من معدلات العجز في الأسواق المحلية. فقد قرر البنك القيام بأكثر دورات رفع أسعار الفائدة حدة في العالم ، حيث قرر البنك رفع سعر الفائدة البرازيلي بمقدار 5.75 نقطة مئوية هذا العام وهو ما أقر بشكل مباشر على النشاط الاقتصادي وعلى الريال البرازيلي. ويرى العديد من الخبراء ان استخدام هذه الاستراتيجية السلبية يعرض البلاد لخطر المعاناة من الركود في عام 2022. وفي الوقت الحالي من المتوقع تباطؤ معدل نمو الاقتصاد البرازيلي إلى 1.6٪ في عام 2022 من 5.1٪ في عام 2021 ، وهو معدل النمو الأضعف بين مجموعة الاقتصادات الرائدة في مجموعة العشرين ، وذلك وفقًا لتحليل آخر استطلاع ربع سنوي أجرته رويترز للاقتصاد العالمي. ومن الجدير بالذكر أن معدل النمو المتوقع في الأرجنتين المجاورة للبرازيل هو أقل من 2.3٪ ، وهي دولة تعاني من أزمة اقتصادية ، وفقًا لـ ​​36 توقعًا في استطلاع للرأي تم إجراؤه في 2021.

التوترات السياسية في البرازيل

يلقي الاقتصاديون باللوم على الرئيس جايير بولسونارو في فشل إتزان الميزانية قبل الانتخابات العامة في أكتوبر 2022. وفي المقابل تعهد بولسونارو بمضاعفة المدفوعات من برنامج الرعاية الاجتماعية الأساسي في البرازيل. و يتضمن هذا القرار نفقات إضافية صغيرة نسبيًا ، إلا انه يعتبر قرار كافٍ لخرق القواعد المالية الصارمة التي يعتبرها المسؤولون أنها قواعد مقدسة. يأتي احتمال حدوث المزيد من المشاكل الاقتصادية في وقت تتفاقم فيه التوترات السياسية في البرازيل. يواجه بولسونارو انخفاضًا في معدلات الموافقة وتحقيقًا في مجلس الشيوخ يدعو إلى توجيه تهم جنائية بشأن تعامله مع قضية كوفيد 19.

ويرى ويليام جاكسون، كبير الاقتصاديين في الأسواق الناشئة لدى كابيتال إيكونوميكس، إن ارتفاع أسعار الفائدة، إلى جانب ارتفاع معدلات التضخم، وتراجع الثقة، وانخفاض أسعار السلع، كلها عوامل تعني أن الاحتمال الأكبر هو انكماش الاقتصاد خلال الربع السنوي أو الربعين السنويين القادمين.

مزيد من تضييق السياسة النقدية في البرازيل في المستقبل

في أحدث محاولة لإخماد توقعات التضخم في البرازيل، قرر البنك المركزي رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 150 نقطة أساس في نوفمبر 2021، ليصل إلى 7.75٪. وما زالت توقعات تضييق السياسة النقدية قائمة. وقال أندريس أباديا، كبير الاقتصاديين في أمريكا اللاتينية في بانثيون ماكرو إيكونوميكس أنه إن استمرت الظروف الحالية بدون تغيير ، وتغير النظام المالي في نهاية الأمر، فقد ترتفع أسعار الفائدة إلى 11.50٪ على الأقل بحلول أواخر الربع الأول من عام 2022.

رجوع

2021-12-20 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera