Capital Gain

مكاسب رأس المال

مكاسب رأس المال هي ربح يتم تحقيقه من بيع أي أصل رأسمالي (استثمار أو عقار) بحيث يتخطى سعر البيع سعر الشراء لهذا الاستثمار (وهو ما يدعى أساس تكلفة الاستثمار). تحدث مكاسب رأس المال للأصول كالملكيات أو السلع, فضلا عن صناديق الاستثمار المشتركة والسندات والخيارات والمقتنيات "collectibles " وشركات الأعمال. قد يكون مكسب رأس المال قصير الأمد (سنة واحدة أو أقل) أو طويل الأمد (أكثر من سنة) على صورة ضرائب الدخل. يتم فرض ضريبة دخل على الاستثمارات طويلة الأمد للمقتنيات بنسبة 28%.  يتم فرض ضريبة على الاستثمارات قصيرة الأمد للمقتنيات كمكاسب رأسمال قصيرة الأمد وفقا لنسب ضريبة الدخل العادية.

تحليل "مكاسب رأس المال"

إذا خسرت المال في أي استثمار, فهذا يعني أنك تكبدت خسارة في رأس المال. خسارة رأس المال قد تقلل من الضرائب المفروضة عليك. إذا تخطت خسارة رأس المال الخاص بك مكاسب رأس المال, يمكنك اقتطاع الخسارة من دخلك.
على الرغم من أن مكاسب رأس المال ترتبط عادة بالأسهم و الرصيد المالي بسبب تقلبات أسعارها, فإن أي شيء تستخدمه وتملكه يعتبر أصلا رأسماليا ويمكن أن يخضع للضرائب. أي شيء قد تبيعه بأكثر من سعر شرائه الحقيقي, ويعود عليك بالمكسب, قد يخضع للضرائب. خسارة رأس المال ليست قابلة للخصم الضريبي.
قد تكون مكاسب رأس المال محققة أو غير محققة. المكاسب غير المحققة هي الأصول التي ارتفعت قيمتها ولكن لم يتم بيعها بعد. أي أن مكسب رأس المال هو قيمة محتملة. المكسب المحقق هو عندما ترتفع قيمة الأصل ويتم بيعه فعلا.

الآثار الضريبية لمكاسب وخسائر رأس المال

تتوقف الضرائب التي تدفعها عن مكاسب رأس المال على شريحة ضريبة الدخل التي أنت ضمنها, طول مدة امتلاكك للأصل, ونوع أصل رأس المال الذي تتعامل به. 
على سبيل المثال, يجب على مستثمري الصناديق الاستثمارية تحديد مكاسب رأس المال التراكمية غير المحققة للـ الصناديق الاستثمارية, معبرا عنها كنسبة من صافي أصولها قبل الاستثمار في صندوق ذو مكسب رأسمالي ملحوظ وغير محقق. يشار إلى هذه الحالة بـ التعرض لمكاسب رأس المال. وعندما يتم التوزيع من قبل الصندوق, تعتبر مكاسب رأس المال لمستثمري الصندوق خاضعة حكما للضرائب.
يتم فرض ضريبة على مكاسب رأس المال قصيرة الأمد بنفس المعدل الأعلى للدخل العادي. بالمقابل, يتم فرض ضريبة على مكاسب رأس المال طويلة الأمد لأغلب العناصر إما بنسبة 0% (لشرائح ضريبة الدخل 10% و 15%), 15% (لشرائح ضريبة الدخل من 25% إلى 35%), أو 20% (لشريحة ضريبة الدخل 39.6%) وفقا لعام 2015. وهذا يعني أنه قد يتم فرض الضرائب على بعض العناصر الأخرى بصورة مختلفة - على سبيل المثال, يتم فرض أعلى ضريبة على المقتنيات "collectibles" وهي 28%.

توزيع مكاسب رأس المال من قبل صناديق الاستثمار المشترك

تقوم صناديق الاستثمار المشترك عادة ببيع الاستثمارات الرابحة في أوقات معينة على مدار السنة. يقوم الصندوق بعدها بتوزيع الأرباح على المساهمين على صورة توزيع مكاسب رأس المال. يحصل المساهمون الذين ينالون حصة من التوزيع على نموذج 1099-DIV, يظهر الأرباح مستحقة الدفع وتوزيعات مكاسب رأس المال المدفوعة على مدار السنة. تخضع مكاسب رأس المال الموزعة لنسب ضرائب مكاسب رأس المال طويلة الأمد, بغض النظر عن مدة امتلاكك لأسهم في الصندوق المشترك.
يقوم معظم المستثمرين بإعادة استثمار الأرباح مستحقة الدفع وتوزيعات مكاسب رأس المال التي يحصلون عليها من صناديق الاستثمار المشترك. كل عملية إعادة استثمار هي توزيع نقدي وشراء إضافي على السواء. تعتبر الأرباح مستحقة الدفع ومكاسب رأس المال دخلا خاضعا للضريبة. الأسهم الإضافية التي يتم شراؤها عند إعادة الاستثمار تملك أساسا للكلفة خاصا بها (سعر شراء الأسهم) ومدة الامتلاك الخاصة بها أيضا.

رجوع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera