COCA-COLA

COCA-COLA

شركة Coca-Cola هي شركة مشروبات أمريكية توفر تصنيع وتجارة التجزئة وتسويق المشروبات غير الكحولية المركّزة والعصائر. تنتج الشركة Coca-Cola المشهورة عالمياً، اخترعها الصيدلاني جون ستيث بيمبرتون عام 1886. في عام 1889، تم بيع الصيغة والعلامة التجارية مقابل 2300$ (حوالي 68,000$ في عام 2021) إلى آسا غريغز تشاندلر، الذي أسس شركة Coca-Cola في أتلانتا في عام 1892. ويمكنك التحقق مما يحدث مع سعر Coca-Cola الآن من خلال إلقاء نظرة على مخطط سهم Coca-Cola.

في حال لم تكن تعرف: شركة Coca-Cola مسؤولة أيضاً عن إنشاء علامات تجارية مثل Sprite و Fanta و Schweppes و Fuze Tea وعشرات من العلامات التجارية الأخرى. تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 235 مليار دولار، ويشرب المستهلكون أكثر من 1.8 مليار عبوة من مشروبات الشركة كل يوم. علاوة على ذلك، تم بيع Coca-Cola ذات مرة مجاناً! مرت الشركة بمأزق لعدة سنوات، حتى طلب مؤسس الشركة آسا غريغز تشاندلر من مندوبي المبيعات إصدار قسائم مجانية. بمجرد أن جربها الناس وأحبوها، واصلت الشركة زيادة السعر، علماً أن تكلفتها 5 سنتات لكل كوب.

كيف تشتري الأسهم أونلاين مع FBS؟

يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) على سهم Coca-Cola. إذ تعكس العقود مقابل الفروقات حركة سعر سهم COCA-COLA. حيث تتيح لك التداول في كلا الاتجاهين. وبمعنى آخر، يمكنك أن تكسب من ارتفاع السعر وكذلك من انخفاضه.

يمكنك أيضاً استخدام الرافعة المالية. وهذا يعني أنه مع مبلغ صغير فقط من المال يمكنك إدارة صفقات مالية أكبر بكثير. تذكّر دائماً أن الرافعة المالية تتتيح لك مضاعفة حسابك. أما من ناحية أخرى، فقد تخسر جزء كبير منه في حال كان السوق يتعارض مع تداولاتك. احرص على قراءة مقالة كيف تختار الأسهم!

ما هي العوامل المؤثرة على سعر سهم COCA-COLA؟

تعدّ شركة Coca-Colaواحدة من أرستقراطيي توزيعات الأرباح. إن أرستقراطيي الأرباح هم أسهم مؤشر S&P 500 التي زادت مدفوعات أرباحها لمدة 25 سنة متوالية أو أكثر. بالنسبة لـCoca-Cola، فإن الشركة لديها عائد توزيعات أرباح بنسبة 2.9% اعتباراً من عام 2021. ستحصل عن كل سهم ما يصل إلى 1.68$ سنوياً (حتى تتغيّر عائدات Coca-Cola مرة أخرى). تعرف على كيفية كسب توزيعات الأرباح من الأسهم وتداول على فجوة الأرباح! حتى لا تفوت فجوة توزيع أرباح COCA-COLA التالية، تحقق من تقويم توزيع الأرباح بانتظام.

هناك عامل آخر يمكن أن يؤثر على سعر سهم Coca-Cola وهو (بالطبع) تقارير الأرباح. أعلنت شركة Coca-Cola عن أرباح الربع الثاني في يونيو 2021 بلغت 0.68$ٌ للسهم الواحد وعائدات قدرها 10.1 مليار دولار أمريكي. بلغ التقدير المتفق عليه للأرباح 0.57 $ للسهم الواحد بإيرادات قدرها 9.3 مليار دولار أمريكي. كان للسعر رد فعل صعودي قوي في ذلك اليوم، ولكن في اليوم التالي عاد كل شيء إلى طبيعته. والسبب وراء ذلك هو أن شركة Coca-Cola هي شركة مستقرة للغاية ذات تقلبات ومخاطر منحفضة. ولهذا السبب يحبها المستثمرون.

4.jpg

رجوع

2021-09-14 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera