Digital Currency Exchanger

مبادل العملات الرقمي (DCE)

لا يتعلق تصريف العملات الرقمية بـ الفوركس أو بتداول الخيارات الثنائية. DCE يصبح تدريجيا عملا قائما بحد ذاته. مصرّفات العملات الرقمية (DCEs، مزودو أسعار صرف مستقلين أو مصرفو عملات إلكترونية) هي شركات تتيح للعملاء تداول العملات الرقمية مقابل أصول أخرى، مثل العملات الورقية التقليدية، أو العملات الرقمية الأخرى المختلفة. بمعنى آخر، هم محركو السوق الذين يفرضون رسوما تقليدية أو يأخذون سبريد عرض/طلب الناتج عن صفقة ما كعمولة لقاء خدماتهم.

تحليل مصرّف العملات الرقمية – DCE

من الشائع أن يقوموا بتزويد العملاء بمنصة لتحديد أوامر الشراء والبيع، وفرض رسوم قليلة لقاء خدماتهم. تعتبر الصفقات فورية، ويقوم المصرّف بتخزين العملة الرقمية حتى استحقاق السحب. GDAX، جيميني، و بولونيكس من بين أكبر مصرّفات العملات الرقمية التي تقدم للعملاء خدماتها. من الأشكال الأخرى الأقل شيوعا هو ربط البائع والمشتري من خلال منصة لتداول مباشر. يقوم البائع بإنشاء إعلان على المنصة ويحدد السعر وطرق الدفع المقبولة. تتيح منصة التداول المباشر للمشتري مجموعة أوسع من طرق الدفع. تحتاج صفقة التداول المباشر عادة وقتا أطول لأن المصرّف لا يقوم بتخزين أموال الطرفين. وكما أن سعر العملات الرقمية يتقلب بصورة كبيرة، فإن السبريد عادة يكون أكبر في صفقات التداول المباشر. يفرض المصرّف عمولة على الإعلان أو على الصفقة. تعتبر لوكالبيتكوينز و باكسفول من أبرز مصرّفات العملات الرقمية بصورة مباشرة. قد تحتفظ مصرّفات العملات الرقمية أيضا بالمال بنفسها. يقوم المصرّف بالبيع والشراء من رصيده من العملات الرقمية والورقية. يربح المصرّف عادة من السبريد بين سعري البيع والشراء. وبما أن الصفقة تتم بين طرفين فقط، يمكن للمصرّف تحديد السعر الذي يريده. ويعتبر هذا النوع الأغلى، ولكن الأسهل استخداما. دون طرف ثالث، يمكن للمصرّف تقديم خدمة عملاء وضمانات أفضل. تعتبر CEX و كوين بيز من أكبر مصرّفات العملات الرقمية التي تحتفظ بالمال بنفسها.

كيفية تختار مصرّف العملات الرقمية

عند البحث عن مصرّف العملات الرقمية، فإن هناك بعض العوامل المختلفة التي عليك مراعاتها. فيما يلي بعض الأشياء التي عليك التدقيق فيها ومراجعتها قبل الاختيار:

  • الترخيص

من المؤكد أن الترخيص يعتبر أحد الأمور الأساسية التي عليك أن تضعها في عين الاعتبار عند اختيار مصرّف العملات الرقمية. وإذا كان المصرّف يحمل ترخيص، سيكون معنى هذا توفر مستوى ممتاز من حماية المستثمر، مما يساعد بالتالي على منع عمليات الاحتيال. وهناك العديد من الهيئات رفيعة المستوى مثل FCA أو SEC أو FINRA أو ASIC – التي أكد من البحث عن هؤلاء.

  • العملات المشفرة القابلة للتداول

هناك عنصر آخر يجب مراعاته وهو عدد العملات المشفرة المتاحة للتداول. يقدم بعض مصرّفي العملات الرقمية كمية محدودة فقط من العملات الرقمية للتداول. و يعد هذا أمرًا مهمًا بشكل خاص إذا كنت تسعى إلى إنشاء محفظة متنوعة فقد الاستثمار في العديد من العملات الرقمية في تحقيق التوازن بين المخاطرة والعائد. وتعتبر منصة FBS من أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية، حيث يمكن للمستخدمين عدد كبير من العملات الرقمية المختلفة والاستثمار في أزواج تداول مختلفة من العملات الرقمية من خلال حساب تداول العملات الرقمية.

  • الرسوم

عليك أن تفحص تكلفة شراء وبيع العملات الرقمية لدى مصرّف العملات الرقمية. لكل مصرّف العملات الرقمية هيكل رسوم خاص به، مما يجعل الاختيار فيما بينها أمرًا صعبًا للغاية. في الغالب يقوم مصرّف العملات الرقمية بفرض رسوم على المعاملات، أو من خلال السبريد، أو رسوم على المتداول. بصرف النظر عن تكاليف التداول، من المهم أيضًا مراعاة التكاليف غير التجارية، بما في ذلك الإيداع والسحب وعدم النشاط ورسوم الحساب الشهرية.

  • طرق الدفع

من المهم أيضًا التعرف على مختلف طرق الدفع التي يقبلها مصرّف العملات الرقمية الذي تختاره لأن هذا قد يُحدِث فرقًا كبيرًا. ويقوم أغلب مصرّفي العملات الرقمية بقبول الإيداعات بشكل مجاني للعملات الرقمية مع استمرار قبول الايداعات بعدها. قمن احد المميزات التي يتميز بها مصرّف العملات الرقمية هو ان تكون لديه مختلف طرق الدفع الإلكترونية مثل PayPal و Skrill و Neteller. كما أنه من الممكن أيضًا شراء العملات الرقمية على الفور من خلال منصات التداول مثل بينانس، والتي لا تتطلب إيداعًا - على الرغم من أن رسوم استخدام هذه الخدمة ربما تكون مرتفعة جدًا.

  • إمكانية الوصول

لا تسمح الدول بالوصول إلى كل مصرّف العملات الرقمية. لهذا عليك التأكد من توفر أي بورصة تختارها في المكان الذي تعيش فيه

  • الأمان

تقدم البورصات المختلفة إجراءات أمنية والعديد من سياسات التأمين.

  • التخزين

تقدم العديد من مصرّف العملات الرقمية محافظ عملات رقمية مرتبطة بها للمساعدة في الحفاظ على الاستثمارات آمنة >> تعرف علي كيفية اختيار منصة التداول المناسبة لتداول العملات الرقمية

رجوع

2022-12-06 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera