Digital wallet

المحفظة الرقمية

المحفظة الإلكترونية هي أحد حلول الدفع التي تسمح لك بالدفع مقابل مشترياتك عبر الإنترنت وإجراء واستلام التحويلات من جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي.

تعريف المحفظة الرقمية

نتيجة للانتشار الهائل للأجهزة الذكية واستخدامها في كل مناحي الحياة، ارتأت الشركات والهيئات المالية ضرورة إتاحة طريقة لحمل معلومات الدفع على هذه الأجهزة بصورة محافظ رقمية. وبما أن الناس أصبحوا يتسوقون بصورة أكبر عبر أجهزتهم المحمولة، أصبح من الضروري إيجاد أنظمة دفع للهواتف المحمولة. تتيح التقنية المعوفة باسم "المحفظة الرقمية" للمستهلكين تحويل المال إلكترونيا من حساباتهم الشخصية للدفع لقاء المنافع والخدمات باستخدام مجموعة من البرامج. إضافة لذلك، يمكن للمحافظ الرقمية أن تجمع معلومات البطاقات الائتمانية و الكوبونات الرقمية. يدعى هذا الخيار المالي أيضا بـ "e-wallet"، وهو يتيح للمستهلكين تنفيذ مدفوعاتهم بطريقة مريحة، آمنة وأكثر توفيرا. كما ان المحفظة الرقمية هي اسم يطلق على محفظة البلوكشين blockchain أو محفظة العملات الرقمية crypto Wallet. وتعتبر هذه المحفظة طريقة لإدارة وتأمين واستخدام العملات الرقمية مثل البيتكوين Bitcoin والايثيريوم Ethereum والأصول الرقمية الأخرى القائمة على البلوكشين blockchain. وهناك نوعان أساسيان من هذه المحافظ الرقمية: محافظ البرامج ومحافظ الأجهزة.

تحليل "المحفظة الرقمية"

الخاصية الأساسية للمحفظة الرقمية في التخزين الآمن والمكثف لمعلومات المستهلك الخاصة بالمدفوعات، قدمت مجموعة كبيرة من الخيارات الرقمية للمتسوقين الراغبين في استبدال المحفظة التقليدية بالرقمية. علاوة على ذلك، تعتبر المحفظة الرقمية هدية سماوية للشركات فيما يتعلق بجمع ومعالجة بيانات المستهلكين. كلما عرفت الشركات أكثر عن عادات مستهلكيها الشرائية، كان تسويق احتياجاتهم أكثر فعالية. السلبية الوحيدة للمحفظة الرقمية في الوقت الحاضر هي غياب الخصوصية. أما المحفظة الرقمية الخاصة بالعملات الرقمية فلا تحتوي فعليًا على العملة المشفرة، وإنما توجد العملات المشفرة في البلوكشين نفسه. ويكون ذلك من خلال نظام دفتر الأستاذ الرقمي المستخدم لإدارة التشفير والأصول الأخرى باستخدام شبكة البلوكشين. تكمن أهمية المحفظة الرقمية ببساطة في كونها وسيلة لتأمين المفتاح الرقمي الذي يتحكم في الوصول إلى العملات الرقمية التي تمتلكها.

أنواع المحافظ الرقمية

تشمل أنواع محافظ البرامج محافظ الويب ومحافظ الهاتف المحمول ومحافظ سطح المكتب. محفظة الأجهزة هي عبارة عن جهاز مادي يؤمن الوصول إلى العملات الرقمية في وضع عدم الاتصال. محافظ على شبكة الإنترنت هي محافظ سهلة الاستخدام مثل تلك التي تستضيفها البورصة حيث يمكنك شراء وبيع العملات الرقمية. يتم تخزين مفاتيح الأمان وإدارتها من خلال مزود المحفظة نفسه. على سبيل المثال، إن قمت بشراء عملة رقمية باستخدام منصة Coinbase Global، يتم الاحتفاظ بمفاتيح الأمان التي تقوم بإدارة الوصول إلى الأصول في محفظة رقمية على شبكة الإنترنت متصلة دائمًا بشبكة الإنترنت (التخزين الساخن). وعلى الرغم مما يحمله هذا النوع من التخزين من مشكلات أمنية (في حالة اختراق البورصة على سبيل المثال)، إلا أنه يوفر بعضًا من أسهل الخيارات لإدارة معاملات التشفير وشراء العملات المشفرة. محافظ المحمول محفظة الهاتف المحمول هي عبارة عن برنامج على هاتف ذكي أو جهاز لوحي. وتكون بعض هذه التطبيقات غير مستضافة ، مما يعني أن المستثمر يكون مسؤولاً عن حفظ وإدارة المفتاح الخاص به للوصول إلى تشفيره. وتتضمن الخيارات الشائعة محفظة Coinbase و Mycelium و Trust Wallet (وهي جزءًا من Binance أفضل منصة لتداول العملات الرقمي). و غالبًا ما توفر محافظ الهاتف المحمول تخزينًا ساخنًا لأنه يمكن ربطها بالبورصة. ولكن قد يوفر بعضها المزيد من الأمان مع وجود خيارات غير متصلة بالإنترنت (التخزين البارد). محافظ سطح المكتب كما هو الحال مع محافظ الهواتف المحمولة الرقمية، فإن محفظة سطح المكتب هي برنامج خاص بمستخدمي أجهزة الحاسوب. تتضمن أمثلة المحافظ القائمة إلى سطح المكتب MetaMask و Exodus Electrum. وتوفر العديد من محافظ بلوكشين blockchain الرقمية خيارات تخزين بارد لتوفير مزيد من الأمان. محافظ الأجهزة تعتبر محفظة الأجهزة الأمنية متقدمة بخطوة ـ حيث تسمح بالوصول إلى التشفير الخاص بك ليتم تخزينه على قطعة من الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت. ومن الممكن توصيل المحفظة بجهاز كمبيوتر عبر USB أو منفذ آخر لتسهيل عمليات النقل وتسهيل المعاملات، إلا أنها طريقة أخرى للحفاظ على الوصول إلى التشفير في التخزين البارد. يوفر هذا أعلى مستوى من الأمان، إلا أنك تكون مسؤولاً عن تتبع مفاتيح الأمان الخاصة بك (مثل كلمة المرور الخاصة التي تعرفها أنت فقط). لماذا تستخدم المحفظة الرقمية ؟ نظرًا لأن العملات المشفرة تعتمد على نظام دفتر الأستاذ الرقمي العام ويكون الوصول إليها من خلال الإنترنت لابد أن تهتم بالدرجة الأولى بالأمن السيبراني إذا كنت تخطط لاستخدام العملات الرقمية وتخزينها على المدى الطويل. ومن هنا لابد ان يكون إنشاء محفظة رقمية (محفظة بلوكشين) أولوية عالية للمستثمرين.

مميزات المحفظة الرقمية

  • توفر طريقة لإدارة أنواع متعددة من التشفير للاستخدام طويل الأجل.
  • تقدم مفتاحًا عامًا يستخدم في معاملات التشفير.
  • تقدم بعض المحافظ مفتاحًا خاصًا يكون بمثابة "خزنة رقمية" لتوفير مزيد من الأمان.

اعتمادًا على نوع المحفظة التي تقوم بإعدادها، سيكون لديك مفتاحين. الأول هو مفتاح عام، يتم إنشاؤه بشكل تلقائي عند إنشاء المحفظة ويستخدم في معاملات التشفير. ويكون هذا مثل عنوان ويب، بحيث تتم مشاركته مع مستخدمي التشفير الآخرين للقيام بأشياء مثل إجراء عمليات الشراء أو قبول المدفوعات أو نقل التشفير إلى حسابات أخرى. والمفتاح الثاني هو مفتاح خاص (كلمة مرور)، وهو المفتاح الذي عليك الحفاظ عليه بشكل آمن لأنك انت من ستقوم باستخدامه بهدف إدارة أي حركة للعملات المشفرة الخاصة بك. ويتقوم انت إدارة هذه المفاتيح عند استخدام محفظة برامج الهاتف المحمول أو سطح المكتب أو محفظة أجهزة التخزين البارد.

رجوع

2022-04-19 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera