Discretionary trading

التداول التقديري

ما هو التداول التقديري؟

التداول التقديري Discretionary trading هو التحكم المباشر في قرارت التداول. في هذا النوع من التداول يعتمد المتداولون على تقديرهم حدسهم وفهمهم لظروف السوق الحالية بدلاً من اتبّاع قواعد صارمة.

هذا لا يعني أن المتداولين لا يتبعون أي قواعد أو استراتيجيات تداول. بدلاً من ذلك، يقومون بتطبيق وتكييف هذه القواعد اعتمادًا على وضع السوق.

نظام التداول هذا مفيد عندما تحتاج إلى التصرف بسرعة. على سبيل المثال، أدى الركود الاقتصادي الأخير إلى جعل المستهلك الأسهم الاختيارية شديدة التقلب. لهذا السبب، غالبًا ما يفقد المتداولون الذين يستخدمون القواعد بصرامة أو التداول الآلي بالخوارزميات الحاسوب الكثير من الفرص الجيدة. في التداول التقديري يتخذ المتداولون قراراتهم الخاصة بناءً على المعلومات و التوقعات المتاحة.

إيجابيات وسلبيات التداول التقديري

من بين مزايا التداول التقديري الربحية العالية والقدرة على التكيف مع أوضاع السوق المتقلبة بكفاءة. يتيح لك تحليل ظروف السوق الآنية واستخدامها لتحقيق أقصى قدر من الأرباح. أنت حر في اختيار القرار الذي تراه الأنسب لك.

تكمن عيوب التداول التقديري في اعتماده بدرجة على حكم و تقدير المتداول. يمكن أن تمنعك العواطف من التفكير بوضوح واتخاذ قرارات موضوعية. فضلًا على ذلك، استخدام التداول التقديري بنجاح يحتاج إلى خبرة لابأس بها من التداول في السوق، لذا فإن هذا النظام ليس ملائما للمتداولين للمبتدئين.

رجوع

2022-06-06 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera