ECN Broker

وسيط ECN

وسيط ECN هو وسيط فوركس يؤمّن صلاحية وصول العملاء إلى أسواق العملات من خلال شبكة اتصال إلكترونية «ECN». يتمتع عملاؤه بمزايا من قبيل: تنفيذ فوري للصفقات، سبريد عرض/طلب صغير، عدم الكشف عن هويتهم، إمكانية التداول خارج ساعات العمل التقليدية من خلال الروبوتات (الإكسبرتات)، شفافية المعاملات المالية، وسجل خاص بالمعاملات والصفقات بهدف متابعة الشؤون المالية وتطبيق استراتيجيات تتسم بالكفاءة. تعتبر الرسوم التي يدفعها العميل لوسيط ECN ثابتة لقاء كل صفقة.

ما هو وسيط فوركس ECN؟

يوفر الوسيط للمتداولين إمكانية الوصول بشكل مباشر إلى العملات الأخرى وإلى المشاركين في أسواق الأسهم من خلال العمل كوسيط مالي. ويقدم وسيط ECN للمتداولين في المعتاد هوامش أضيق، وذلك لأنه يقوم بدمج عروض أسعار العديد من المشاركين في السوق. وبالتالي فإن السبريد المتاح على حسابات ECN يكون أضيق مقارنةً بتلك المتاحة لدى الوسطاء التقليديين. لكن في المقابل لابد من الأخذ في عين الاعتبار أنه يتم تحصيل رسوم عمولة ثابتة على كل معاملة أثناء العمل مع وسطاء ECN.

كيف يعمل وسيط ECN؟

يستخدم وسيط ECN نظام اتصالات إلكتروني من أجل تنفيذ الصفقات لكل من البائعين والمشترين. ويتم تحقيق ذلك من خلال توفير المعلومات المطلوبة حول الطلبات الجارية وإدارة تنفيذها. وقد تم تصميم النظام بهدف مطابقة أوامر البيع والشراء الموجودة في البورصة. علاوة على ذلك، إذا كانت المعلومات المتعلقة بطلب معين غير متوفرة، فإن نظام ECN يقدم الأسعار التي تعكس أدنى طلب وأعلى عرض في السوق المفتوحة. وعند استخدام وسطاء الفوركس بنظام ECN فإن هذا يتيح إمكانية التداول حتى في الأوقات الأخرى التي لا تتضمن ساعات التداول التقليدية للسوق. ويستفيد من هذه الميزة بشكل خاص هؤلاء الذين يريدون الاستفادة من مرونة الوقت أو الذين لا يتمكنون من التداول بنشاط خلال أوقات السوق التقليدية.

مميزات وسيط ECN

هناك العديد من المميزات من استخدام وسيط ECN، وأهمها شفافية تزويد الأسعار. والحقيقة ان جميع وسطاء ECN لديهم نفس الميزة، حيث يمكنك التداول باستخدام سعر محدد. يمكنك أيضًا الوصول إلى سجل أسعار محدد لتحليل اتجاهات معينة في السوق بسهولة. وهذا الأمر يخفف بالتالي من التلاعب بالأسعار. فيما يلي بعض الفوائد من استخدام وسيط ECN:

  • لا يوجد إعادة تسعير
  • التكاليف منخفضة
  • سيولة عالية
  • سبريد ضيق
  • لا تضارب في المصالح
  • لا يوجد انزلاق سعري

مقارنة بين حساب ECN والحساب القياسي:

أحد أكبر الاختلافات بين الحسابين هو أن الحساب القياسي عادةً ما يكون له سبريد ثابت. في أي صفقة مالية، يكون دور الوسيط في الحساب القياسي هو الطرف المقابل في معظم الأوقات. أما حساب ECN فيوفر السيولة عبر الشبكة. وبشكل أبسط، يعني هذا أنه يكون هناك عروض ومزايدات مختلفة متاحة للتداول لأن الفارق بين سعر العرض أو السعر المطلوب عادة ما يكون أكثر إحكامًا. فيما يلي بعض أهم الاختلافات بين حساب ECN والحساب القياسي: حساب ECN:

  • يتم تنفيذ أوامر التداول في حساب ECN من خلال الوصول بشكل مباشر إلى مزودي السيولة.
  • يتطلب الحساب دفع رسوم عمولة ثابتة لكل صفقة تداول
  • يأتي مع وسطاء غير متعاملين
  • لا توجد أي علاوة على فروق الأسعار الأولية / السبريد الخام Raw Spread

الحساب القياسي:

  • يتم تنفيذ أمر التداول في الحساب القياسي داخل تجمع العملاء للسمسرة.
  • يوجد سبريد ولا تكون هناك عمولة
  • وسطاء تداول متعاملين
  • تفرض رسومًا على فروق الأسعار بشكل مصطنع لكسب ربح من التنفيذ.

>> الان يمكنك فتح حساب ECN مجانا مع FBS

رجوع

2022-04-19 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera