Ethereum

الإيثيريوم (ETH) Ethereum

ما هي الإيثيريوم؟

الإيثيريوم هي منصة مبنية على تقنية البلوك تشين، و هي شبكة لامركزية تعمل على ربط النظير مع نظير peer-to-peer و تقوم بالتحقق من المعاملات و تنفيذها بأمان عبر شيفرة برمجية تسمى العقد الذكي. الايثر هو العملة الرقمية المشفرة الخاصة بشبكة بلوك تشين ايثيريوم.

تسمح العقود الذكية للمشاركين بالتعامل مع بعضهم البعض دون سلطة مركزية موثوقة. سجّلات المعاملات غير قابلة للتغيير ويمكن التحقق منها، ويتم توزيعها بشكل آمن عبر كامل الشبكة، مما يمنح المشاركين في هذه الشبكة الملكية الكاملة والشفافية في بيانات المعاملات. يتم إرسال المعاملات واستلامها من طريق حساب ايثيريوم الذي يملكه كل مستخدم و مشارك على الشبكة. يجب على المرسل توقيع المعاملات ودفع تكلفة مقابل معالجة المعاملات على الشبكة بالعملة المشفرة الخاصة بشبكة ايثيريوم،و هي الايثر Ether.

فيتاليك بوتيرين Vitalik Buterin الذي ينسب إليه الفضل في انشاء ايثيريوم، طرح فكرته أول مرة في عام 2014. وتم الإطلاق الفعلي لمنصة ايثيريوم في عام 2015 بواسطة كل من بوتيرين Buterin وجو لوبين Joe Lubin، مؤسس ConsenSys، وهي شركة لتطوير برامج البلوك تشين.

كان مؤسسو ايثيريوم من بين أول من فكر في الإمكانات الكامنة في تكنولوجيا سلسلة الكتل أو البلوك تشين blockchain في كونها أكثر من مجرد طريقة دفع افتراضية آمنة. منذ إطلاقها، صارت إثيريوم العملة الرقمية المشفرة الثانية في السوق من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين.

كيف تعمل ايثيريوم؟

ايثيريوم تتيح تشغيل وتنفيذ التعليمات والشيفرة البرمجية على نظام موزّع. وهذا يمنع أي طرف من إجراء تغييرات على البرنامج. يتم إنشاء الشيفرة البرمجية وتخزينها على قاعدة بيانات ايثيريوم. بالإضافة إلى ذلك، فإن قاعدة البيانات مرئية لجميع المستخدمين ويتحققون من الشيفرة البرمجية قبل العمل معها.

هذا يعني أنه يمكن لأي مستخدم تشغيل التطبيق، والتي لا يمكن إزالتها من الشبكة أو قطعها اتصالها بالأنترنت. فضلاً على ذلك، نظرًا لإمكانية استخدام الشبكة عبر الهواء، أي لاسلكيًا، يمكن أن تستهلك هذه التطبيقات العملة المشفرة. تستخدم العقود الذكية برامج لإنشاء التطبيقات ويمكن تهيئتها للعمل بشكل مستقل دون تدخل بشري.

مزايا الإيثريوم

إلى جانب اللامركزية وعدم الكشف عن الهوية، تمتع الإيثيريوم بعدد من المزايا الأخرى، مثل غياب الرقابة. على سبيل المثال، إذا قام شخص ما بتغريد شيء معيب، فيمكن لـشركة تويتر حذف التغريدة ومعاقبة هذا المستخدم. هذا لا يمكن أن يحدث على منصة وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي المبنية على شبكة ايثيريوم إلاّ إذا صوت المشاركون في التطبيق عبر الشبكة لمصلحة ذلك. وعلى هذا، يمكن للمستخدمين ذوي الآراء المختلفة مناقشة ما يفكرون فيه، ويمكن للناس أن يقرروا ما يجب وما يَجِبُ ألاّ يقال.

قوة اتخاذ القرار عبر تصويت المشاركين في التطبيق عبر الشبكة أو المجتمع، تمنع أي جهة من الاستيلاء على سلطة اتخاذ القرارات بشكل منفرد. فشخص لديه نوايا سيئة يجب عليه أن يتحكم في 51 ٪ من الشبكة من أجل إجراء تغييرات، وهو أمر شبه مستحيل في معظم الحالات. وهذا أكثر أمانًا بكثير من خادم بسيط يمكن اختراقه.

زيادة على ذلك، تعمل العقود الذكية على أتمتة العديد من الخطوات التي تتخذها السلطات المركزية على الشبكة التقليدية. يجب على الموظف المستقل، على سبيل المثال، على Upwork استخدام المنصة للعثور على العملاء وإبرام العقود و تلقي المدفوعات. في نسخة الويب 3.0، يمكن للعميل ببساطة كتابة عقد ذكي يقول "إذا تم تقديم العمل X مرات، فسيتم الإفراج عن الأموال." القواعد مدمجة في العقد و لا يمكن لأي من الطرفين تغييرها بمجرد أن يتم كتابتها.

وعلاوة على ذلك الحصول على عملة الإيثر صار أسهل من أي وقت مضى. تدعم شركات مثل PayPal وشركة Venmo التابعة لها شراء العملات المشفرة بعملة ورقية مباشرة على التطبيق. مع وجود الملايين من العملاء على كل منصة، فإنهم سيفعلون ذلك عاجلاً أم آجلاً.

عيوب الإيثريوم

مع أنّ أنها تبدو المنصة المثالية، إلا أن ايثيريوم لديها بعض المشكلات الكبيرة التي تحتاج إلى حل وتصحيح.

أولا، قابلية التوسع. بوتيرينButerin تصوّر ايثيريوم كما هي الآن، حيث يمكن للملايين من المستخدمين التفاعل مع بعض في نفس الوقت. و لكن، بسبب خوارزمية إثبات العمل PoW، يكون هذا التفاعل محدودًا بزمن التحقق من الكتلة التي يتم انشاؤها و الرسوم التي يجب دفعها عند إجراء المعاملات على الشبكة. وبالإضافة إلى ذلك، فان خاصية اللامركزية تشكّل عقبة أخرى. سلطة مركزية في شركة مثل Visa تدير كل شيء وتتم عملية إجراء المعاملة بإتقان.

وهناك مشكلة أخرى هي إمكانية الوصول. التعاملات على شبكة ايثيريوم باهظة الثمن، ومن الصعب بالنسبة للمبتدئين على هذه التكنلوجيا استعمالها بسهولة. بعض المنصات تتطلب محافظ رقمية مشفرة معينة، مما يعني أنك بحاجة إلى نقل عملات ETH من محفظتك الحالية إلى المحفظة المطلوبة. هذه خطوة غير ضرورية للمستخدمين في آلية عمل النظام المالي التقليدي الحالي، وغير مناسب للمبتدئين على الأقل.

وأخيراً، منصة ايثيريوم لديها مواد تعليمية وشروحات مكتوبة بشكل جيد حول هذا الموضوع. ولكن، تعلم و فهم تقنية البلوك تشين و طريقة عملها أمر، و التعامل بها استخدامها أمر آخر. لذلك ، إيثيروم مازالت تحتاج إلى الكثير من التحسين و التطوير.

كيف تشتري ايثيريوم ETH؟

الإيثيريوم متاح للشراء والبيع في البورصات الرقمية المتخصصة في تداول العملات المشفرة. لشراء عملات ايثيريوم ETH، عليك اختيار بورصة لتداول العملات الرقمية المشفرة، وتمويل حسابك، وتقديم طلب لشراء ETH.

1080_1080px_Steps to buy Eutherium_14-07-2022_EN.png

كما يمكنك كسب بعض المال من المضاربة على ارتفاع وانخفاض الأسعار عن طريق التداول مع شركة وساطة. وللقيام بذلك، يجب اتّباع الخطوات التالية:

  1. افتح حساب crypto.
  2. أودع الأموال في الحساب.
  3. اختر الأصل المالي. في حالتنا هي عملة الايثر Ether.
  4. راقب و حلل السوق.
  5. حدد حجم المركز وافتح صفقة تداول.

شركة FBS توفر الكثير من الأصول المالية المختلفة إلى جانب عملة ايثيريوم ETH، انقر هنا للحصول على معلومات مفصلة.

ايثيريوم مقابل البيتكوين

غالبًا ما تتم مقارنة الإيثريوم مع البيتكوين. رغم أن هناك الكثير من القواسم المشتركة بين ايثيريوم ETH وبيتكوين BTC، إلا أن هناك أيضا بعض الاختلافات المهمة بينهما.

المنظمة خلف منصة إيثيروم تصفها بأنها سلسلة كتل أو بلوك تشين عالمية قابلة للبرمجة، ما يجعلها شبكة إلكترونية قابلة للبرمجة مع العديد من التطبيقات. في المقابل، تم إنشاء بلوك تشين البيتكوين بهدف واحد فقط هو دعم عملة البيتكوين المشفرة.

هناك حد الأقصى لعدد عملات البيتكوين التي يمكن أن يتم انشاؤها وتداولها هو 21 مليون. أما ايثيريوم ETH فلا يوجد حد معين لعدد العملات التي يمكن انشاؤها أو تعدينها، على الرغم من أن الوقت الذي تستغرقه معالجة كتلة ETH واحدة يحد من كمية عملات الإيثيريوم ETH التي يمكن تعدينها كل عام. عدد عملات الإيثريوم المتداولة الآن هو أكثر من 120 مليون. زيادة على ذلك، قدمت ترقية EIP -1559 رسومًا أساسية يتم حرقها مع كل معاملة على ايثيريوم. أزالت هذه الآلية 1.3 مليون ايثيريوم من الشبكة منذ عام 2021. وفقًا لـ CryptoRank، بلغت قيمة عملات الايثيريوم المحروقة ETH حوالي 4.85 مليار دولار.

الفرق المهم الآخر بين ايثيريوم وبيتكوين هو كيف تتعامل الشبكات المعنية مع رسوم معالجة المعاملات. هذه الرسوم، المعروفة باسم "الغاز" على شبكة ايثيريوم، يدفعها المشاركون في معاملات ايثيريوم. تستوعب شبكة بيتكوين الأوسع الرسوم المرتبطة بمعاملة بيتكوين.

التشابه الكبير بين ايثيريوم والبيتكوين هو أن كلا من شبكات البلوك تشين تستهلك كميات هائلة من الطاقة. وذلك لأن سلاسل الكتل هذه تعمل باستخدام بروتوكول أو خوارزمية إثبات العمل. يقابله بروتكول أو خوارزمية إثبات الحصة Proof-of-stake الذي يستهلك قدر أقل بكثير من الطاقة. تخطط الإيثيريوم للانتقال إلى بروتوكول إثبات الحصة PoS، الذي يدور حوله Ethereum 2.0. ولكن هذه التحوّل قد يستغرق وقتًا طويلا، و لا يوجد تاريخ محدد حتى الآن للانتهاء منه.

الخلاصة

في الأشهر الأخيرة، ارتفعت شعبية سلسلة الكتل أو بلوك تشين ايثيريوم بشكل كبير، حيث استخدمها المطوّرون لبناء العديد من مشروعات تطبيقات التمويل اللامركزي والرموز غير القابلة للاستبدال NFT. أدى ظهور تطبيقات جديدة مثل هذه، - من بين أول التطبيقات التي يتم تشغيلها على البلوك تشين العام - إلى حدوث تأثير ضخم على الشبكة، حيث إن زيادة النشاط تجتذب المزيد والمزيد من المطورين إلى ايثيريوم.

ومع ذلك، لا تزال هناك أسئلة رئيسية حول ما إذا كان ايثيريوم، التي تأخرت عن الجدول الزمني بسبب مجموعة معقدة من التحديثات التكنولوجية، يمكن أن تتنافس مع منافسين أكثر مرونة وما إذا كان أي توافق في الآراء سيظهر على وظيفتها طويلة الأجل مع نمو عالم التشفير.

رجوع

2022-11-22 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تتداول العملات الرقمية؟

    في FBS، يمكنك تداول أكثر من 100 أصل رقمي وعلى مدى 24/7. عند تداول العملات الرقمية أنت لاتمتلك هذه العملات فعلياً، لذلك فأنت حر في المضاربة على تحركات الأسعار. يمكنك دخول صفقة طويلة (شراء) إذا كنت تعتقد أن سعر العملة الرقمية سيرتفع، أو دخول صفقة قصيرة (بيع) إذا كنت تعتقد أنه سينخفض. اقرأ تحليلنا اليومي لسوق العملات الرقمية لإجراء صفقات مربحة.

  • هل يوجد حساب تداول تجريبي للعملات الرقمية؟

    إذا كنت ترغب في تجربة تداول العملات الرقمية، فيمكن أن يكون الحساب التجريبي خيار جيد. حيث تقدم FBS حساب Crypto تجريبي بقيمة 10000 USDT لتجريب واختبار استراتيجيات التداول. يقدم الحساب أكثر من 100 أصل رقمي، وهو خالي من المخاطر تماماً. ويُعد الحساب التجريبي فرصة ممتازة للمبتدئين والمحترفين لتنمية مهاراتهم وتحديد فيما إذا كان تداول العملات الرقمية مناسب لهم أم لا.

  • ماهي المنصة الجيدة لتداول العملات الرقمية؟

    أحد مفاتيح النجاح في تداول العملات الرقمية المشفرة هو منصة التداول الجيدة. مع وسيط التداول FBS، يمكنك اختيار منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة : منصة MT5 أو منصة FBS الخاصة، أو تطبيق FBS Trader.

    طبعا، المنصة التي تختارها لتداول العملات الرقمية المشفرة تعتمد على ما يلبي احتياجاتك الخاصة. كل ممن منصتي التداول تحتوي على مجموعة واسعة من الأصول الرقمية المشفرة: أكثر من 100 أداة بين عملات رقمية وأزواج العملات. ومع ذلك، تعد منصة FBS Trader أكثر سهولة في الاستخدام ، وعلى هذا فهي الأفضل بالنسبة للمبتدئين الذين بدأوا للتو في استكشاف شوق العملات الرقمية المشفرة.

    منصة MT5 قد تكون أكثر شهرة بالنسبة لبعض المتداولين الذين يرغبون في تداول العملات المشفرة. تعد منصة MetaTrader 5 أكثر تقدمًا ولديها إعدادات الرسوم البانية أكثر تقدما.

    لذا اختر المنصة التي تناسب أكثر، وجرّب تداول العملات الرقمية المشفرة مع FBS!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera