Ethereum

الإثريوم

تعريف بـ الإثريوم

تم تقديمها في أواخر العام 2013 من قبل المبرمج وباحث العملات الرقمية فيتاليك بوتيرين, الإثريوم هي منصة بلوك تشاين مفتوحة تخول القيام بالصفقات الذكية وتتيح لأي كان بناء واستخدام تطبيقات لا مركزية تعمل بتقنية البلوك تشاين. كما في البيتكوين, لا أحد يملك أو يسيطر على الإثريوم - بل هي مشروع مفتوح يبنى عبر العديد من الأفراد حول العالم. ولكن عكس البيتكوين, تم تصميم الإثريوم بحيث تتحلى بالمرونة وقابلية التكيف. إضافة لذلك, فهي لغة برمجية متكاملة ولها البلوك تشاين الخاص بها مما يسهل عملية إنشاء ونشر تطبيقات جديدة قابلة للتوزيع على منصتها المحددة. 

تحليل الإثريوم

يتم تشغيل تطبيقات الإثريوم بطريقة شفافة تماما دون تدخل من أي سلطات مركزية, وذلك بمساعدة العقود الذكية. العملة الرقمية التي تشكل أساس نظام الإثريوم تدعى الإيثر. وهي تستخدم كـ "توكن" لأغراض وخدمات خاصة بمنصة الإثريوم, كعملة يدفع بها لقاء الخدمات والسلع, وللأغراض الاستثمارية أيضا. منذ إطلاقها في 30 يونيو 2015, تزداد شعبيتها بشكل مطرد. الإيثر أكثر من مجرد عملة لأنها تستخدم أيضا داخل نظام الإثريوم لتشغيل التطبيقات وأيضا لأغراض سك النقود. ومع اقتراب الإثريوم أكثر فأكثر من تبنيها على نطاق واسع, يعتقد الكثيرون أن قيمتها سترتفع بصورة كبيرة. وبما أنه لا توجد أرباح للمساهمين ولا حقوق ملكية للأسهم في الإيثر, وبما أنها ليست سندا ماليا, فإن المشاركة في مشروع الإثريوم يعتبر استثمارا جيدا للمال. بعد 3 سنوات فقط على إطلاقها, تحتل الإيثر (ETH) المرتبة الثانية خلف البيتكوين في قائمة العملات الرقمية. حققت بعض الألتكوين نجاحا معينا, لكن لا أحد منها تمكن من الوصول لما حققته الإثريوم.

ازدادت شعبية منصة الإثريوم على نحو كبير حتى أنها لفتت أنظار شركة مايكروسوفت, عندما أعلنت عن إطلاق بلوك تشاين الإثريوم كخدمة (EBaaS) التي ترتكز على منصة مايكروسوفت آزوري, وذلك في نوفمبر 2015.

رجوع

2021-12-01 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera