Facebook

سهم Facebook (FB)

شركة Facebook inc. تعمل كشركة شبكات اجتماعية في جميع أنحاء العالم. تمتلك الشركة منصات وسائط اجتماعية مثل Facebook و WhatsApp و Oculus و Instagram و Messenger. الفيسبوك هو من بين الخمسة مواقع الأكثر زيارة في العالم. أسس الشركة كلٌ من مارك إليوت زوكربيرج وداستن موسكوفيتز وكريس آر هيوز وأندرو ماكولوم وإدواردو. ب. سافرين في 4 فبراير 2004. تم إطلاق الاكتتاب العام الأولي على Facebook بسعر 38$ في 18 مايو عام 2012. حدد سعر سهم الشركة الحد الأدنى التاريخي عند 17$ في أكتوبر 2012. منذ ذلك الحين، ارتفع سعر سهم FB بأكثر من 2100% ووصل إلى 360$ بحلول يوليو 2021. يمكنك متابعة بيانات السعر التاريخي لـ FB مع FBS.

ما سبب تحويل اسم Facebook إلى Meta؟

في شهر أكتوبر من عام 2021، أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك عن اسم ميتا كاسم جديد للفيسبوك، وقال إن هذا الاسم الجديد يجمع تطبيقات الشركة وتقنياتها تحت علامة تجارية واحدة جديدة للشركة. وينصب تركيز Meta على إعادة الحياة إلى الحياة ومساعدة الأشخاص على التواصل والعثور على مجتمعات جديدة وتنمية الأعمال التجارية. ومن ناحية التحول بالنسبة للمستخدمين، قال مارك أن هذا الاسم الجديد سيتيح للمستخدم مشاركة تجارب غامرة مع أشخاص آخرين حتى عندما لا يكونان معًا - والقيام بأشياء معًا لا يمكنك فعلها في العالم المادي. وهو يمثل التطور التالي في سلسلة طويلة من التقنيات الاجتماعية، ويفتح الباب لفصل جديد في شركة فيسبوك. والأهم من ذلك، يعني هذا أن فيسبوك يمكنه الوصول إلى أي شيء يحدث عبر الإنترنت تقريبًا، من خلال القنوات الرقمية التالية:

  • لياقة بدنية
  • ألعاب
  • التعليم
  • تجارة
  • العمل

ويرى بعض المحللين أن التسميات والأسماء تتغير، وإلا أن العمل لا يعتبر كثيرًا في الحقيقة.

ما هو الميتافيرس Metaverse؟

من خلال النظرة العامة الإستراتيجية التي قدمها الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، سيكون النظام الأساسي التالي أكثر شمولاً هو الإنترنت المتجسد في التجربة والتفاعل، وليس مجرد النظر إليه. وهذا ما يسمى بالميتافيرس، حيث يمكن للمستخدم ملامسة كل منتج. وستكون الجودة المحددة للميتافيرس هي شهور المستخدم بالوجود - كما لو كان هناك مع شخص آخر أو في مكان آخر. ويعتبر الشعور بأنك حاضر حقًا مع شخص آخر هو حلم التكنولوجيا الاجتماعية. وهذا ما تركز عليه شركة فيسبوك في الوقت الحالي. بعبارة أخرى، الفكرة هي أنك "في" الإنترنت، وليس "على" الإنترنت. وتكون أنت جزء من التكنولوجيا. وبدون هذه التكنولوجيا، يكون المستخدمين طافين على السطح، وليسوا في عمق التكنولوجيا نفسها.

أسباب قوة سهم فيسبوك (FB)

1. Facebook رائدة سماعات الواقع الافتراضي تعد سماعات الواقع الافتراضي بمثابة واجهة رئيسية للإنترنت عبر الهاتف المحمول. وتمثل هذه السماعات القطعة الحاسمة من الأجهزة التي تحتاجها للوصول إليها. وقد استحوذت شركة Facebook على شركة Oculus المصنعة لسماعات الرأس VR مقابل 2 مليار دولار في عام 2014 ، ويبدو أن هذا الرهان يؤتي ثماره أخيرًا ، حيث يحتل عملاق الوسائط الاجتماعية المركز الأول في سماعات الرأس VR. استحوذت شركة Facebook على ما يقرب من ثلثي سوق سماعات الرأس VR العالمية في الربع الأول من عام 2021 وتصدر ما يقارب كل النمو في هذه الفئة. ومن خلال البيانات من موسم الأعياد كان هناك زخم في Oculus أيضًا، حيث كان كان التطبيق رقم 1 في كل من متجر تطبيقات أبل وعلى جوجل بلاي، حيث تم تنزيله 1.3 مليون مرة من 21 إلى 27 ديسمبر من عام 2021. 2. Facebook يحتوي بالفعل على قاعدة مستخدمين مدمجة عبر مجموعة تطبيقاتها - التي تشمل Facebook و Instagram و WhatsApp و Messenger - لدى Meta أكثر من 3 مليارات مستخدم شهريًا. في حين أن المرحلة الأولى من metaverse هي تكوين جمهور والمشاركة من خلال بيع الملايين من سماعات الواقع الافتراضي ، فمن المحتمل أن تكون المرحلة التالية هي إعادة إنشاء العديد من الشبكات الاجتماعية تفيد مجالات الألعاب والترفيه والتعلم والعمل الموجودة بالفعل على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram. وبالتالي، تتمتع ميتا التي أسستها فيسبوك بميزة واضحة وهي توفر جمهورها الداخلي، حيث من المرجح أن تتبع ملايين الشركات التي تعلن على Facebook و Instagram مستخدمي الميتا، مما يعني أن Facebook لديه بالفعل طريقة لتحقيق الدخل من العوالم الافتراضية بخلاف مجرد بيع السماعات الافتراضية. مرة أخرى ، لن تتمكن شركة ناشئة أو حتى عملاق تقني مثل أبل على سبيل المثال من تكرار هذا النوع من النظام البيئي الرقمي بسهولة. 3. ميزة المشاركة في metaverse مجانًا لطالما كان السوق يتوقع انخفاض سعر سهم فيسبوك في المستقبل. و كان السهم مقومًا بأقل من قيمته الحقيقية على الرغم من معدل نموه. وقد يكون سبب هذا هو التوقعات بتباطؤ سوق الإعلانات الرقمية ، أو أن سمعة Facebook السيئة ستؤدي في النهاية إلى زوالها. ولكن بعد سنوات من القلق بشأن مثل هذه الأحداث ، لم يحدث شيء من هذا القبيل ، ولا يزال سهم Facebook في نمو ملحوظ. وقفزت الإيرادات بنسبة 35٪ في آخر ربع لها إلى 29 مليار دولار، وارتفع الدخل التشغيلي 30٪ إلى 10.4 مليار دولار. جاءت جميع هذه الإيرادات تقريبًا من نشاطها الإعلاني، مما يعني أن نسبة السعر إلى الأرباح للسهم البالغة 23.4 فقط لا تأخذ في الاعتبار النمو المحتمل من FRL أو Oculus. يعني ذلك أنه يمكن للمستثمرين شراء أسهم Meta Platforms اليوم والحصول على خدمات metaverse مجانًا بشكل أساسي. إذا كنت تطلع للمشاركة والاستثمار metaverse، فإن شراء سهم Facebook لا يحتاج إلى تفكير. يمكنك الحصول على سهم في شركة إعلانية عملاقة وسريعة النمو ومربحة للغاية تستخدم العلامة التجارية الرائدة في مجال سماعات VR.

كيف يمكنك شراء الأسهم عبر الإنترنت مع FBS؟

يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) على Facebook. تعكس العقود مقابل الفروقات حركة سعر سهم Facebook. حيث تتيح لك التداول في كلا الاتجاهين. وبمعنى آخر، يمكنك أن تكسب من ارتفاع السعر وكذلك من انخفاضه. يمكنك استخدام الرافعة المالية أيضاً. وهذا يعني أنه مع مبلغ صغير فقط من المال يمكنك إدارة صفقات مالية أكبر بكثير. تذكّر دائماً أن الرافعة المالية تتتيح لك مضاعفة حسابك. أما من ناحية أخرى، فقد تخسر جزء كبير منه في حال كان السوق يتعارض مع تداولاتك.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر سهم Facebook؟

  • ارباح الاعلان: تحقق الشّبكة الاجتماعية الأرباح من الإعلانات، وكلما كانت هذه الأرباح أعلى، كلما ارتفع سعر سهم FB.
  • قد تؤدي سياسة خصوصية Apple إلى تمكين المستخدمين من تنظيم تدفق الإعلانات على أجهزتهم، مما قد يؤثر على إيرادات Facebook ويضغط على الأسعار.
  • ديناميكيات المستخدمين النشطين باعتبار أن الشبكة الاجتماعية تتلقى دخل مرتفع بسببهم.
  • من المحتمل أن تؤدي الخدمات والمنتجات الإضافية للشركة، والتي يمكنها تحقيق دخل بشكل غير مباشر أو مباشر إلى ارتفاع الأسهم.
  • يستجيب سعر سهم شركة Facebook لتقارير الأرباح الفصلية. إذا تبيّن أنّها أفضل من التوقعات، فإن الضمانات تزداد، وإذا كانت أقل، فإنها تنخفض.

تساعد أخبار سهم FB متداولي FBS على متابعة أهم أحداث الشركة.

رجوع

2022-04-19 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera