Fill or kill

أمر التنفيذ أو الإغلاق

ما هو أمر التنفيذ أو الإغلاق (FOK)؟

أمر التنفيذ أو الإغلاق (FOK) هو أمر شرطي سارٍ بالوقت يُستخدم لتداول الأسهم والعملات الأجنبية والمعادن والطاقة. عندما يستخدم المتداول/المستثمر هذا النوع من الأوامر، يجب على الوسيط تنفيذ الأمر بأكمله على الفور أو إلغائه. لا يسمح بالإغلاق أو الفتح الجزئي للصفقة على أمر FOK. لا يمكن تنفيذ الأمر إلا في الحجم المذكور. الـ(FOK) بشكل أساسي هو عبارة عن الكل أو لا شيء (AON) FOK وأمر تنفيذ فوري أو إلغاء (IOC) مجتمعين. أمر التنفيذ أو الإغلاق (FOK) أمر يشبه أمر التنفيذ أو الإلغاء (IOC) بالنسبة لما يقوم به هذا الأمر. وبالنسبة للوسيط يعتبر هذا الأمر معاملة فورية يتم إلغاؤها بطريقة أخرى عند عدم تحقق شرطها. ومع ذلك، يكمن الاختلاف بين أمر التنفيذ أو الإغلاق وأمر التنفيذ أو الإغلاق في تعليمات التداول السابقة بشأن كمية الأسهم. ويحدد أمر التنفيذ أو الإغلاق (FOK) كمية من الأسهم للأمر المطلوب تحقيقه، وإلغاء الصفقة إذا كان لا يمكن التعامل مع الكمية بالكامل. أمر التنفيذ أو الإغلاق (FOK) هو نوع من أوامر الحد الذي يقوم بتوجيه الوسيط عبر الإنترنت لشراء أو بيع الأوراق المالية بمجرد انخفاضها إلى ما دون السعر المحدد أو ارتفاعها فوق السعر المحدد. وفي هذا الأمر يفرض النظام فورية رفض إرسال الأمر إلى السوق ما لم يكن من الممكن تنفيذه على الفور بالكامل. ويستخدم المستثمرون هذا الأمر لتقليل المخاطر وضمان الدقة والحفاظ على رأس المال.

ما هو معنى أمر التنفيذ أو الإغلاق؟

يتطلب أمر التنفيذ أو الإغلاق (FOK) أن يتم تنفيذ كل جزء من الأمر على الفور في نفس الوقت. على عكس أنواع أوامر التداول الأخرى، لا يُسمح بتنفيذ الامر بشكل جزئي. وإذا فشل تنفيذ أي جزء من أمر التداول، فسيتم رفض الأمر بأكمله. غالبًا ما ترتبط أوامر التنفيذ أو الإغلاق بأوامر وقف الخسارة، والتي تقوم بإغلاق صفقة مفتوحة بشكل تلقائي إذا انخفض إلى ما دون حد سعر معين. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك أسهمًا في شركة (س) ولكنك تريد الحد من مخاطر الجانب السلبي إلى 10٪ إذا كانت أقل من 10 دولارات، فيمكنك وضع وقف خسارة البيع عند 9.50 دولارات. إذا وصل السهم (س) إلى هذا السعر، فسيتم تنفيذ الأمر بأكمله فورًا على أنه تنفيذ أو إغلاق عند سعر الطلب أو العرض التالي المتاح لجميع الأسهم الخاصة بك. إذا تعذر تنفيذ الطلب في ذلك الوقت لأي سبب فسيتم إلغاؤه تمامًا دون الاضطرار إلى أي عمليات من التنفيذ بشكل جزئي.

آلية فهم أمر التنفيذ أو الإغلاق (Fill or Kill Order)

يستخدم المتداولون أوامر التنفيذ أو الإغلاق لضمان تنفيذ كامل الصفقة خلال أقصر فترة زمنية. في حال كان المتداول يستخدم نوعاً آخر من الأوامر، فقد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً ليحزم الصفقة بالكامل. لذلك، يمكن أن تتسبب الكميات الكبيرة من الأوامر غير (FOK) بتغييرات على الأسعار أو اضطراب السوق بسبب التنفيذ المطوّل. لهذا السبب يفضّل أعضاء السوق الذين يتداولون برأس مال كبير استخدام أمر التنفيذ أو الإغلاق. وعند استخدام أمر التنفيذ أو الإغلاق (FOK)، فإن هذا يتم على نفس مستوى أوامر الحد العادية. ويكون المتداول هو من يحدد الحد الأقصى أو الأدنى للسعر الذي يرغب في دفعه أو بيعه، ولا يتم تنفيذ الأمر إلا إذا كان من الممكن تنفيذه بهذا السعر أو أفضل منه. على سبيل المثال، لنفترض أنك تريد شراء 1000 سهم من "جوجل" ولكنك لا تريد دفع أكثر من 40 دولارًا لكل سهم. يمكنك إدخال أمر حد للشراء بسعر 40 دولارًا مع اختيار "FOK". هذا يعني أن الوسيط الخاص بك لن يقوم بتنفيذ الصفقة إلا إذا كان بإمكانه تنفيذ الأمر بالكامل بسعر 40 دولارًا أو أفضل.

الغرض من استخدام أوامر (FOK)

يتم استخدام أوامر FOK من قبل المتداولين الذين يفضلون الاعتماد على التحليل الفني أي الذين يعتمدون في قراراتهم على السعر وحده بدلاً من عوامل أخرى مثل أرباح الشركة أو التغييرات في الإدارة. وهؤلاء المستثمرون معروفين باسم "المتداولين اليوميين" لأنهم يبيعون الأصول خلال 24 ساعة من الشراء بمجرد ارتفاع الأسعار فوق نقطة الدخول الأصلية لتجنب الرسوم المرتبطة بحجب الصفقات بسبب التبييت. كما يقوم المتداولون النشطون أيضًا باستخدام أمر التنفيذ أو الإغلاق (FOK) لإعداد أوامر وقف الخسارة، وإغلاق الصفقة إذا كانت أقل من حد سعر معين.

أمر التنفيذ أو الإغلاق مقابل أمر التنفيذ الفوري أو الإلغاء

ومع ذلك، لا تطرأ صفقات التنفيذ أو الإغلاق كثيراً. بدلاً من ذلك، يفضل المتداولون استخدام نوع الأوامر "تنفيذ فوري أو إلغاء" (IOC) أو "جيد حتى الإلغاء" (GTC). يتيح (IOC) بالقيام بتفيذ فوري لجزء من الصفقة. بينما يبقي (GTC) الصفقة مفتوحة حتى يتم تنفيذ الصفقة بسعر خاص.

مثال على أمر التنفيذ أو الإغلاق

لنفترض أن المتداول يريد فتح صفقة شراء طويلة باللوت في XAU/USD بسعر 1800$ لكل لوت. يجب وضع أمر (FOK) إذا كان المتداول يريد شراء 1000 لوت على الفور، وليس أقل، بسعر 1800$ (أو أقل). إذا كان بإمكان الوسيط بيع 1000 لوت من XAU/USD مقابل 1800$ لكل لوت أو أقل، فسيتم تنفيذ الصفقة. من ناحية أخرى، إذا لم يكن لدى الوسيط 1000 لوت من XAU/USD أو لا يريد بيعها مقابل 1800$ أو أرخص، فسيتم إنهاء الصفقة.

رجوع

2022-12-08 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera