HK50

HK50

إنّ Hang Sheng هو مؤشر لأكبر 50 شركة مدرجة في سوق الأوراق المالية في هونغ كونغ.

ويُعبر هذا المؤشر عن أداء الشركات الصينية الأنجح، بما في ذلك Alibaba وBank of China وPetroChina وChina Petroleum & Chemical Corporation.

يتابع مؤشر HK50 التغيرات في أسعار أسهمه. ويُعتبر هذا المؤشر الرئيسي للثروة الاقتصادية في الصين. ولذلك فهي جذابة جداً للمتداولين من جميع أنحاء العالم.

يتيح المخطط البياني المباشر لـ HK50 للمتداولين والمستثمرين بتتبع أحدث التغيّرات على المؤشر.

كيف يتم حساب المؤشر؟

مؤشر HSI هو مؤشر مرجح للقيمة السوقية معدلة بالتعويم الحر. يأخذ حساب المؤشر في الاعتبار القيمة الحالية لسعر كل سهم، وسعر إغلاق اليوم السابق، ومعدل التعويم الحر، ورسملة الشركة. الأسهم المدرجة في المؤشر، تحسنت بنسبة 2/3 من معدل دوران البورصة وتعكس بشكل جيد حالة سوق الأوراق المالية الصينية العامة.

كيف تتداول HK50 مع FBS؟

يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) على HK50. وتعكس العقود مقابل الفروقات حركة HK50. حيث تتيح لك التداول في كلا الاتجاهين. أي بمعنى آخر، يمكنك أن تكسب من ارتفاع السعر وكذلك من انخفاضه.

يمكنك استخدام الرافعة المالية أيضاً. وهذا يعني أنه مع مبلغ صغير فقط من المال يمكنك إدارة صفقات مالية أكبر بكثير. تذكّر دائماً أن الرافعة المالية تمنحك فرصة لمضاعفة حسابك. أما من ناحية أخرى، فقد تخسر جزء كبير منه في حال كان السوق يتعارض مع تداولاتك.

تم إدراج مؤشر HK50 ضمن اختيارات يوليو كأحد أفضل المؤشرات للاستثمار.

ما الذي يدفع سعر مؤشر Hang Sheng؟

مثل معظم المؤشرات، فإن HK50 تديره تقارير الأرباح والمواعيد الرئيسية وإطلاق المنتجات الجديدة. علاوة على ذلك، يمكن للعوامل الاقتصادية الصينية مثل أسعار الفائدة والسياسة النقدية والعوامل السياسية والمؤشرات الاقتصادية عموماً أن تؤثر بشكل كبير عليه لأنها تملك تأثيراً على معدلات الاستثمار في الشركات وشهية المستهلك للمنتجات وإقباله عليها.

رجوع

2022-03-30 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تبدأ تداول المؤشرات؟

    أكثر طريقة شائعة لبدء تداول المؤشرات هي عبر العقود مقابل الفروقات «CFD». تتيح الأدوات المالية للمتداولين تحقيق الأرباح من الفرق بين سعر الافتتاح والإغلاق لأصل أساسي – في هذه الحالة، هذا الأصل هو مؤشر. يمكنك تداول المؤشرات في كلا الاتجاهين، تماماً مثل تداول أزواج العملات. يمكنك فعلاً تحقيق الأرباح من ارتفاع وانخفاض السعر.

    على سبيل المثال، إن اعتقدت أن المؤشر سيرتفع، افتح صفقة (شراء) طويلة. أما إن اعتقدت أن المؤشر سينخفض، افتح صفقة (بيع) قصيرة.

    لتتداول مؤشرات الأسهم بشكل ناجح، عليك أولاً أن تفهم على ماذا يستند سعرها. يسيطر عليه الأخبار بشكل عام (تقارير الأرباح مثلاً) والتصريحات السياسية والوضع الاقتصادي العالمي. كما يجب أيضاً استخدام التحليلات الفنية.

  • ما هي مخاطر تداول المؤشرات؟

    يعتبر تداول المؤشرات آمناً نسبياً، خاصّة بالنسبة للاستثمارات طويلة الأجل حيث أنّك تقوم  بتوزيع المخاطر على شريحة كاملة من الأسهم بدلاً من سهم واحد.

    ومع ذلك، لا زالت هناك بعض مخاطر التقلبات قائمة. يمكن أن ترتفع مؤشرات الأسهم أو تنخفض تبعاً لعدة أسباب. لكن حركات الأسعار غير المواتية يمكن أن تؤدي إلى خسائر، خاصة إذا لم تتمكن من الاستجابة لتغيرات السعر مباشرة.

    سيساعدك جمع الأخبار والتحليلات على اتخاذ قرارات أفضل.  من الجيد أيضاً استخدام أدوات إدارة المخاطر.  سيساعدك اختيار أدوات مثل وقف الخسارة وأوامر الحد وأوامر الإيقاف المتحرك على حماية نفسك من التقلبات.

  • ما هو تداول المؤشرات؟

    المؤشرات، أو الفهارس تقيس تغيرات الأسعار لمجموعة معينة من الأسهم مع مرور الوقت. إنها تسمح بتداول قيمة العديد من الشركات كمنتج واحد. تُستخدم مؤشرات سوق الأسهم أيضاً لتتبع أداء الصناعة أو الاقتصاد أو القطاع بشكل عام.

    فيما يلي بعض المؤشرات الرئيسية في العالم:

    • مؤشر داو جونز (US30) – يتتبع 30 شركة من الشركات الأمريكية الكبيرة المتداوَلة علناً
    • مؤشر S&P 500 ورمزه (US500) – يتتبع 500 شركة من الشركات الأمريكية الكبيرة
    • مؤشر فاينانشيال تايمز للأوراق المالية FTSE 100 برمز (UK100) – يتتبع أكبر 100 شركة مدرجة في بورصة لندن
    • مؤشر Australia 200 رمزه (AU200) – يتتبع أكبر 200 شركة مدرجة في بورصة الأوراق المالية الأسترالية 
    • مؤشر Nikkei 225 رمزه (JP225) – يتتبع أكبر 225 شركة مدرجة في بورصة طوكيو للأوراق المالية

    ونظراً لأن المؤشر هو في الأساس رقم يعكس صحة السوق أو الاقتصاد، فهو غير قابل للشراء أو البيع مباشرة. لهذا، يمكنك تداول المؤشرات عبر CFDs (العقود مقابل الفروقات)، ETFs (الصناديق المتداولة في البورصة)، صناديق المؤشرات، العقود الآجلة للمؤشرات، الخيارات.

  • هل صناديق المؤشرات أكثر أماناً من الأسهم الفردية؟

    إن مؤشر الأسهم هو محفظة استثمارية متنوعة بالفعل. التنويع هو أحد أهم ركائز تداول الأسهم. ذلك يعني ببساطة أن تقوم بتنويع مجموعتك من الأصول لتقلل مخاطر تحركات الأسعار غير المتوقعة لأصل واحد. لذلك، المؤشرات أكثر استدامة لصدمات السوق غير المتوقعة من الأسهم الفردية وبالتالي تعدّ استثمارات قليلة المخاطر.

  • المؤشرات مقابل الفوركس: ما هو الفرق؟

    التقلبات. إن سوق الفوركس متقلّب جداً. عليك أن تتنبّأ تحرّكات زوج عملات واحد، الذي قد يتأثر بعوامل عديدة. على العكس،عند تداول المؤشرات، تقوم بتنبؤ تحركّات واسعة لسوق أسهم معيّن، الذي يكون أقل تقلباً.

    السيولة. تكون بعض مؤشرات السوق أقل سيولة من سوق الفوركس (الذي يعدّ السوق الأضخم والأكثر سيولة عالمياً).

    استراتيجيات الزمن. قد تكون المؤشرات ملائمة أكثر للمتداولين على المدى الطويل. من جانب آخر، يكون التداول على المدى القصير مريحاً أكثر للمتداولين على المدى القصير الذين يفضّلون تحقيق الأرباح من التغييرات الصغيرة في السعر.

    الرافعة المالية. في FBS، يمتلك سوق الفوركس أكبر رافعة مالية ممكنة – 1:3000. يتم تداول المؤشرات برافعة مالية تصل إلى 1:33.

    يرجى الانتباه إلى أنه من الأفضل اختيار أدوات تداول اعتماداً على استراتيجية تداولك وفهمك لسوق معيّن وقدرتك على تحمّل امخاطر.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera