Income Tax

ضريبة الدخل

ضريبة الدخل هي رسوم سنوية تفرض على الدخل المكتسب (الراتب, العمولة) وعلى الدخل غير المكتسب (الأرباح مستحقة الدفع, الفائدة, الأجارات, مكاسب التداول).

هناك نوعان رئيسيان من ضريبة الدخل. النوع الأول هو ضريبة الدخل الشخصي, التي تفرض على دخل الأفراد, الأسر, الشراكات والملكيات الفردية. النوع الثاني هو ضريبة دخل الشركات التي تفرض على صافي أرباح الشركات المدمجة.

هناك نوعان رئيسيان من ضريبة الدخل. النوع الأول هو ضريبة الدخل الشخصي, التي تفرض على دخل الأفراد, الأسر, الشراكات والملكيات الفردية. النوع الثاني هو ضريبة دخل الشركات التي تفرض على صافي أرباح الشركات المدمجة.

تحليل ضريبة الدخل

ينطوي النظام الضريبي واسع الانتشار والمطور باستمرار على معدل ضريبي أعلى لأصحاب الدخل المرتفع مقارنة بأصحاب الدخل المنخفض. ظهرت ضريبة الدخل لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1862, خلال الحرب الأهلية. في ذلك الوقت, كانت هناك حاجة لحوالي 1% من السكان لاستيفاء ضريبة الدخل. تم فرض ضريبة دخل ثابتة في العام 1867. تم إلغاء ضريبة الدخل بشكل كامل في عام 1872. كان الغرض الأساسي منها هو تمويل سداد ديون بقيمة 100 مليون دولار تم تكبدها كنفقات متعلقة بالحرب. بعد الحرب, تم إلغاء الضريبة, ثم أصبحت ضريبة الدخل دائمة في أوائل القرن العشرين.

في الولايات المتحدة الأمريكية, تتولى مصلحة الضرائب (IRS) مهمة جمع ضريبة الدخل السنوية من كل الأفراد المقيمين والشركات. يدفع معظم المواطنين ضريبة الدخل للوكالة سنويا, على الرغم من أنه في بعض الحالات يتم فرض مبلغ ربع سنوي على أصحاب المهن الحرة والأعمال التجارية الذين يتجاوز دخلهم عتبة معينة. وتعتبر مصلحة الضرائب جزءا من إدارة الخزينة.

ضريبة الدخل الشخصي

ضريبة الدخل الشخصي هي الضريبة المفروضة على إجمالي دخل الفرد لمدة سنة واحدة. تتولى الحكومة مهمة تنظيم وجمع هذه الضرائب. ووفقا لتقرير نهاية العام, تطرأ بعض التعديلات على هذه الضرائب على هيئة رسوم إضافية تفرضها الحكومة أو ضريبة مستحقة يتمكن الفرد من استردادها.

ضريبة دخل الشركات

تدفع جميع الشركات ضريبة الدخل على أرباحها. ووفقا لمصلحة الضرائب، تشمل هذه الضريبة كلا من الشركات, الشراكات, المتعاقدين لحسابهم الخاص, والشركات الصغيرة.

بغض النظر عن التصميم العام لضريبة الدخل, من الشائع سنّ أحكام خاصة لفرض ضريبة الدخل على الشركات والاستثمار. وتتعلق هذه الأحكام بصورة رئيسية بالقاعدة الضريبية, توقيت الإقرار بالدخل والخصومات، وجمع الضرائب. ويعتبر التوقيت الأكثر أهمية بفارق كبير عن البقية. في سياق الأعمال التجارية تحديدا, يجب أن تأخذ الضريبة بعين الاعتبار العلاقة المعقدة بين المحاسبة المالية والضريبة. وعلى الرغم من كون التوافق بين المحاسبة المالية والضريبة مستحبا عموما, اعتمدت البلدان نهجا مختلفة تماما: حققت بعض البلدان توافقا مستداما بينهما, بينما تعتبر المحاسبة المالية والضريبة مستقلتين تماما في بلدان أخرى.

ضريبة الدخل المحلي

تجمع معظم الولايات المتحدة الأمريكية ضريبة دخل محلية إضافة لضريبة الدخل الوطنية "الفدرالية". وتعتبر الضريبتان مستقلتين تماما. كما تفرض بعض الحكومات ضريبة دخل استنادا إلى حسابات ضريبة الدخل المحلية.تفرض ثلاث وأربعون ولاية والعديد من الإدارات المحلية في الولايات المتحدة الأمريكية ضريبة دخل على الأفراد, بينما لا تفرض سبع ولايات ضرائب دخل على مواطنيها وهي ألاسكا, فلوريدا, نيفادا, ساوث داكوتا, تكساس, واشنطن و وايومنغ. تجمع ولايتا نيو هامبشاير وتينيسي ضرائب الدخل من الأرباح مستحقة الدفع وأرباح الاستثمار فقط. كما تفرض سبع وأربعون ولاية والعديد من الإدارات المحلية ضريبة على دخل الشركات.

ضريبة الملكية وضريبة المبيعات

ضريبة الملكية هي ضريبة تفرضها الحكومة على الممتلكات الشخصية أو العقارية للفرد. يتم تقدير قيمة العقار, ومن ثم يتم فرض ضريبة على هذه القيمة. يتم تحديد مبلغ الضريبة المستحقة بضرب القيمة السوقية الصحيحة للعقار بـ معدل الضريبة الحالي. قد تتغير قيمة العقار الخاضع للضريبة مع الوقت, وبالتالي تتغير قيمة هذه الضريبة وفقا لإعادة التقييم.

ضريبة المبيعات هي ضريبة الاستهلاك المفروضة على السلع والخدمات التي تم شراؤها على مستوى التجزئة، والتي يدفعها المستهلك ويحولها بائع التجزئة إلى مصلحة الضرائب.

رجوع

2020-02-19 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera