Investment

الاستثمار

ما هو الإستثمار؟

يشير مصطلح «الاستثمار» إلى الأصل الذي يحتفظ به المستثمر للحصول على عوائد مربحة. في التمويل، يعرف الاستثمار على أنه أصل نقدي يمكن شراؤه بهدف الحصول على دخل مستقبلي أو بيعه لاحقا بسعر أعلى. أما بنظرة أكثر شمولية، تمثل عملية الاستثمار توظيف الأموال في توليد الدخل وزيادة القيمة بمرور الوقت. تتضمن هذه العملية شراء السندات والأسهم وإيداع الأموال في البنك بسعر فائدة معين واستثمار الأموال في سوق العملات.

تتمثل المؤسسات الرئيسية التي تساعد الشخص أو الكيان على بدء الاستثمار بالبنوك الاستثمارية والوسطاء. مجالات اهتمامهم هي التداول وإدارة الأصول. يعتبر البنك الاستثماري مسؤولا عن اكتتاب الأوراق المالية الخاصة بالديون والأسهم الخاصة بشركة ما، ويشارك في بيع الأوراق المالية وتنظيم صفقات الاندماج والاستحواذ. أما الوسيط فهو شركة تعتبر صلة وصل بين الفرد والسوق. من خلال الوسطاء، يمكن للشخص الاستثمار في سوق الصرف بين البنوك (الفوركس).

انواع الاستثمار

ما هي أنواع الاستثمار؟

1. حسابات توفير ذات عائد مرتفع

توفر حسابات التوفير مرتفعة العائد، وحسابات إدارة النقد معدلات عائد أعلى مما ستحصل عليه في حساب التوفير المصرفي التقليدي أو الحساب الجاري. وتعتبر حسابات إدارة النقد شبيهة بحسابات التوفير: قد تكون أسعار فائدة عليها مماثلة لحسابات التوفير، ولكن عادةً ما تقدمها شركات الوساطة وقد تأتي مع بطاقات الخصم أو الشيكات.

2. شهادات الإيداع

شهادة الإيداع هو حساب توفير مؤمن يقدم معدل فائدة ثابتًا لفترة زمنية محددة.

3. صناديق أسواق المال

صناديق الاستثمار في سوق المال هي عبارة عن أداة استثمار، لا يجب الخلط بينها وبين حسابات سوق المال. وهي عبارة عن حسابات إيداع بنكية تشبه حسابات التوفير. عندما تقوم بإستثمار أموالك في صندوق لسوق المال، فإنك تشتري بذلك مجموعة عالية الجودة وقصيرة الأجل من ديون الحكومة أو البنوك أو الشركات.

4. السندات الحكومية

السند الحكومي عبارة عن قرض منك إلى كيان حكومي، بحيث يدفع للمستثمرين فائدة على القرض خلال فترة زمنية محددة. وعادةً ما تتراوح تلك الفترة بين عام إلى 30 عامًا. تُعرَّف السندات الحكومية على أنها سندات بضمان الدخل الثابت، بسبب التدفق المستمر للمدفوعات منها. تعتبر السندات الحكومية في الواقع استثمارًا خاليًا من المخاطر.

5. سندات الشركات

تعمل سندات الشركات بنفس الطريقة التي تعمل بها السندات الحكومية، ولكن الفرق في أنك تقدم قرضًا لشركة، وليس للحكومة. وبالتالي لا تدعم الحكومة هذه القروض، مما يجعلها خيارًا يحمل قدرًا أعلى من المخاطرة. وإذا كانت السندات ذات عائد أعلى، فيمكن أن تكون أكثر خطورة.

6. صناديق الاستثمار المشتركة

يقوم صندوق الاستثمار المشترك بجمع الأموال النقدية من المستثمرين لشراء الأسهم أو السندات أو الأصول الأخرى. وبهذا تكون هذه الصناديق بالنسبة للمستثمرين طريقة غير مكلفة لتنويع الاستثمارات، وذلك من خلال توزيع أموالهم عبر استثمارات متعددة، بغرض التحوط ضد أي خسائر قد تنجم في حالة الاستثمار الواحد.

7. صناديق المؤشرات

صندوق المؤشر هو نوع من الصناديق المشتركة الخاصة بالأسهم في مؤشر سوق معين (مثل مؤشر داو جونز الصناعي). والهدف من الاستثمار في هذه الصناديق هو توفير عوائد استثمارية تتوافق مع أداء المؤشر الأساسي.

8. الصناديق المتداولة في البورصة

تشبه صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الصناديق المشتركة من ناحية أنها تقوم بجمع أموال المستثمرين من أجل شراء مجموعة من الأوراق المالية، الأمر الذي يضمن القيام باستثمار واحد متنوع. يكمن الاختلاف في طريقة بيعها: يقوم المستثمر بشراء أسهم في صناديق الاستثمار المتداولة مثل شراءهم أسهم في الأسهم الفردية.

9. توزيعات أرباح الأسهم

توفر الأسهم الموزعة للأرباح دخل ثابت من السندات ومن الأسهم الفردية وصناديق الأسهم. وتمثل توزيعات الأرباح مدفوعات نقدية تدفعها الشركات للمساهمين بشكل منتظم، وغالبًا ما ترتبط بشركات مستقرة ومربحة. وبينما قد لا ترتفع أسعار الأسهم لبعض الأسهم الموزعة للأرباح، أو قد ترتفع بسرعة مثل الشركات في مرحلة النمو، إلا أنها قد تكون جذابة للمستثمرين بسبب الأرباح الموزعة وما توفره من استقرار. تعرف علي المزيد حول كيفية الاستثمار في توزيعات الأسهم

10. الأسهم الفردية

يمثل السهم حصة ملكية في شركة. وتقوم الأسهم بتوفير أكبر عائد محتمل للاستثمار، ولكنها في الوقت ذاته تعرض أموالك لأعلى مستوى من التقلب. وبالتالي يكون من الأفضل تتبع طريقة التنويع في الاستثمار وذلك من خلال شراء مجموعة من الأسهم من خلال الصناديق المشتركة، بدلاً من الشراء الفرد فقط.

ما هي مزايا الاستثمار؟

مع زيادة أنواع الاستثمار ، يمكننا أن نواجه العديد من المزايا. الميزة الأساسية، بالطبع، هي أن المستثمرين يضمنون أنفسهم وحياتهم. خاصة في الاستثمارات طويلة الأجل، يمكن تحقيق أرباح خطيرة للغاية ويمكن جني الأرباح حتى نهاية العمر. بطبيعة الحال، فإن الحصول على الدعم المهني والاستفادة من مستشاري الاستثمار أكثر أهمية في مثل هذه النقاط. لأنه، كأداة يمكن أن تتغير في السوق في أي وقت، يمكنها تقييم الاستثمارات بشكل إيجابي أو سلبي. 

• الأرباح العادية طويلة الأجل

الدخل المنتظم هو أحد أهم المعايير في رأس المال أو الاستثمارات المالية. من المهم للمستثمر الحصول على دخل أكثر استقرارًا ، لتحقيق ديناميكية أرباح عالية الجودة والحفاظ على الموثوقية. هناك الآلاف من المستثمرين في العالم يجنون ثروات فقط من خلال الأسهم التي يمتلكونها وعائدات الأرباح من هذه الأوراق. عند التركيز على الأرباح المنخفضة ، يُلاحظ أن ملايين المستثمرين يواصلون أنشطتهم في هذا المجال.

• تحقيق الحرية المالية عن طريق الاستثمار

يمكن اعتباره أيضًا مخرجًا للأفراد الذين لا يفكرون في الاستثمار في ظل الظروف العادية ، لكنهم سئموا الحياة التجارية. لأن استثماراتك ستوفر لك دخلاً طويل الأجل ، حتى يتمكنوا من خلق فرصة للاستحواذ على حريتتهم المالية.

• دخل اكثر

بصرف النظر عن كونه أداة دخل سلبية ، يمكن أن يتحول هذا إلى قناة تستضيف أهم أرباح في حياتك. نظرًا لوجود العديد من الطرق المختلفة ، والأدوات المختلفة ، يمكن الحصول على أرباح مختلفة. هذا يخلق لك الفرصة لكسب المزيد من الدخل المنتظم بصرف النظر عن الحصول على راتب منتظم. 

• يمكنك تأمين حياتك مع الاستثمار

يمكنك الشعور بالثقة ، خاصة مع توصيات الاستثمار التي ستحقق عوائد لبقية حياتك وتحافظ على استقرار هامش الربح في جميع الأوقات. تعتبر المنصات التي تحصل فيها على دعم احترافي وبنية تحتية قوية وحرية التداول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من الأمور المهمة بالنسبة لك حتى لا تفوت أي فرصة استثمارية.

 هل انت مهتم بالإستثمار؟ إليك أفضل طرق الاستثمار لتحقيق عائدات أكبر

طرق الاستثمار

كيف تستثمر؟

نظرًا لاختلاف المنتجات الاستثمارية ، ستزداد التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها حول الخطوات التي يجب اتخاذها. بالطبع ، يعد الحصول على الدعم من خبير استثمار محترف أمرًا مهمًا بالنسبة لك لاتخاذ القرار الصحيح. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل الوصول إلى نقطة أفضل من حيث الأرباح ، من المهم تحليل الاستثمارات من خلال تقسيمها إلى مجموعات على أنها مكاسب وأرباح وخسائر ومخاطر. لجميع تقارير المخاطر والتحليلات والتفاصيل الفنية هذه ، يجب أن يكون لديك بعض الأدوات في متناول اليد.

في أبسط أشكاله ، التحليلات المقدمة من FBS يمكنها أن تقدم لك العديد من الإحصاءات والبيانات. يتم جمع الإحصاءات السابقة عن الاستثمارات وتوقعات الخبراء والمراجعات للمستقبل في مكان واحد. وبالتالي ، تم إعداد كل الأعمال الأساسية لمواصلة كسب المال من خلال الاستثمار الصحيح.

في الوقت نفسه ، من الضروري أن تركز على خيارات الاستثمار المقدمة لك قبل أن تبدأ في الاستثمار. إذا كان مطلبك هو شراء الأسهم وكسب أرباح الأسهم والتوقيع على استثمار من شأنه زيادة قيمته لسنوات عديدة ، فيجب أن تتوقع نطاقًا واسعًا لهذا الغرض. إذا كنت تفضل إجراء معاملات ذات رافعة مالية وكسب دخل باستثمارات قصيرة الأجل ، فقد تكون نسبة الرافعة المالية هي العامل الأكثر أهمية في الاختيار. قد تحتاج إلى تكامل موثوق وسريع ومستقر في سوق الأوراق المالية عن طريق إذابة كل هذه الأشياء في وعاء واحد. من المهم تقييم هذا الاختيار جيدًا قبل الاستثمار والفوز.

رجوع

2022-04-05 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera