Investor

المستثمر

المستثمر هو شخص أو كيان يستخدم أصوله للحصول على عائد مالي مستقبلا. هناك العديد من الأدوات التي يمكن للمستثمر الاستفادة منها، بما في ذلك الأسهم والسندات والسلع والصناديق المتداولة في البورصات (ETF) وعملات الصرف الأجنبي والعقارات وغيرها الكثير.

من المستحسن التمييز بين المستثمرين السلبيين «Passive» والنشطين «Active». يميل المستثمرون السلبيون إلى رفع عوائدهم عن طريق تخفيض أدائهم في السوق، حيث يحاولون تجنب الرسوم، ويحتفظون بأصولهم لفترة أطول، ولا يهتمون بالاستفادة من تقلبات السوق على المدى القصير. يرتبط أحد أنواع الاستثمار السلبي بـ التداول الاجتماعي. من خلال استخدامه لمنصة نسخ التداول، يمكن للمستثمر تحقيق الأرباح عبر نسخ إجراءات وصفقات نخبة المتداولين المحترفين. يساعده ذلك على إنشاء محفظة استثمارية جيدة وتحقيق دخل مستقر. من ناحية أخرى، يركز المستثمرون النشطون على الفرص قصيرة الأمد ويفتحون مزيدا من الصفقات على المدى القصير. تنطوي قراراتهم في السوق على مخاطر أكثر من المستثمرين السلبيين. ومن الجدير بالذكر أيضا أن الاستثمار النشط يتطلب مزيدا من التعليم لتحقيق النجاح. ومع ذلك، إذا كان المستثمر النشط على دراية بالتحليلات الفنية والأساسية ويلتزم في الوقت نفسه بنسبة مخاطرة/عائد معقولة، فقد يحقق عوائد أعلى مقارنة بالمستثمر السلبي. 

رجوع

2020-07-24 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera