Lot

اللوت

ما هو اللوت أو حجم عقد التداول؟

اللوت أو حجم العقد هو مصطلح يستخدم لوصف كمية و حجم العدد القياسي لوحدات الأصل المالي المتداول.

آلية عمل اللوت أو حجم العقد في التداول؟

يستخدم المشاركون في السوق اللوتات أو وحدات من أحجام عقود التداول لشراء وبيع الأدوات المالية. تقليديا في سوق الأسهم، اللوت أو حجم العقد القياسي يتكون من 100 سهم (الحزمة). في الواقع، يمكن أن تحتوي حزمة اللوت حزمة حجم العقد على عدد مضاعف من الأسهم يمكن تقسيمها على 100.

هناك أيضًا الحزم الفردية و الحزم المختلطة. تحتوي اللوتات الفردية على عدد أسهم أقل من 100، بينما تحتوي اللوتات المختلطة على أكثر من 100 سهم، ولكن مهما كان عددها، لا يمكن تقسيمها على 100.

عند التداول، يمكن للفرد اختيار اللوت أو حجم العقد الذي يمكن أن يتحمّل تكلفته، لأن شراء لوت واحد كامل يمكن أن يكون مكلفًا جدا في بعض الأحيان. على سبيل المثال، حجم لوت الأسهم تساوي 100 سهم. هذا العدد من اللوتات يسمى الحزمة. لكن لا يجب عليك أن تشتري حزمة الأسهم هذه كاملة. بدلاً من ذلك، يمكنك شراء أي عدد من الأسهم من الحزمة بسعر 0.5 لوت، أو 0.1 لوت، أو حتى 0.01 لوت.

للمزيد من المعلومات حول اللوت و حجم العقود تابع درس الفيديو هذا المقدم من قبل فريق محللي FBS.

أنواع اللوتات أو أحجام العقود

اللوت في سوق السندات

سوق السندات التي يهيمن عليها المستثمرون المؤسسيون، تتيح شراء الديون من مصدري السندات بمبالغ كبيرة. عادةً ما يكون حجم اللوت في سوق السندات هو مليون دولار، ومع ذلك، هناك أيضًا لوت أم حجم عقد يساوي 100000 دولار.

اللوت في سوق عقود خيارات

أما بالنسبة لعقود الخيارات، فإناللوت الواحد يساوي 100 سهم. يتيح هذا النوع من توحيد حجم العقود للمستثمرين معرفة العدد الدقيق للوحدات التي يشترونها مع كل عقد. وبدون هذا التوحيد، ستكون عملية تداول عقود الخيارات أصعب بكثير.  

اللوت في سوق العقود الآجلة

في سوق العقود الآجلة، يطلق على اللوت اسم أحجام العقود. يمكن استخدام أي شيء كأصل لعقد آجل: الأسهم، السندات، أسعار الفائدة، السلع، المؤشر، العملة، إلخ. لهذا السبب بالذات، يختلف حجم العقد وفقًا لنوع العقد المتداول.

على عكس الأسهم أو السندات، يكون حجم اللوت أو الحزمة الموحدة على العقود الآجلة وعقود الخيارات ثابتة وغير قابل للتغيير و التقسيم. ولكن الأمر هو أن أولئك المشاركين في تداول العقود المستقبلية (ليس الآجلة) forward contracts يمكنهم تخصيص حجم حُزْمَة العقود المتداولة لأن هذا النوع من العقود غير خاضعة لمقاييس البورصة، أنشأت من قبل طرفي العقد.

اللوت في سوق الفوركس

تنقسم لوتات الفوركس إلى ثلاث أحجام: الميكرو، والصغيرة، والقياسية أو العادية. تبلغ اللوتات الصغيرة في الفوركس 1000 من العملة الأساسية، تحتوي اللوتات الصغيرة على 10000، اللوتات القياسية 100000. عند تداول العملات عبر سوق الفوركس، سيكون أصغر حجم تداول هو 1000.

رجوع

2022-06-07 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera