Margin Account

حساب المارجن

حساب المارجن هو حساب وساطة يسمح للعميل باستخدام الرافعة المالية لشراء الأوراق المالية. وهذا يعني أن بإمكان صاحب الحساب اقتراض المال من الوسيط للقيام بالـ الاستثمارات. يتم تنظيم أحكام المارجن فدراليا, لكن نسب "متطلبات" وفوائد المارجن تختلف من وسيط لآخر.

تحليل حساب المارجن

يتيح معظم الوسطاء إمكانية تسجيل حساب مارجن, ما يمنح المتداول قدرة شرائية كبيرة دون الحاجة لاستثمار مبالغ كبيرة. لفهم أكبر للمزايا التي يقدمها حساب المارجن, لنفترض أن مستثمرا اشترى حصة من الأسهم مقابل 50 دولارا أمريكيا, وارتفعت قيمة السهم إلى 75$. إذا كان قد دفع قيمة السهم نقدا, فهذا يعني أن عائداته من الاستثمار بلغت 50%, وهي تعتبر نسبة جيدة. ومع ذلك, إذا دفع 25$ نقدا واقترض 25$ من خلال حساب المارجن, فإن أرباحه تعادل 100%. يجب عليه إعادة المبلغ الذي اقترضه طبعا, ولكن من خلال توسيع المارجن المقترض عبر عدة عمليات شراء, سيتمكن من زيادة أرباحه, طالما أن سعر السهم آخذ بالارتفاع.

مزايا وعيوب حساب المارجن

يقدم الوسطاء حسابات المارجن ليتمكن المستثمرون من اقتراض المال لشراء الأوراق المالية. يمكن للمستثمر توفير 50% من سعر الشراء واقتراض بقية المبلغ من الوسيط. يفرض الوسيط على المستثمر فائدة مقابل اقتراضه المال مستخدما الأوراق المالية كضمان. ومع ذلك, في الأسواق شديدة التقلب, يمكن للوسيط تقدير قيمة الحساب عند الإغلاق, ومن ثم مواصلة تقدير مستويات الاتصال في الأيام التالية على أساس الوقت الفعلي. يعتبر الهامش المقترض أداة قيمة في ظروف معينة, لكن يجب الحذر من كونه سلاحا ذو حدين من خلال رفعه احتمالات الربح والخسارة على السواء.
عندما ينخفض رصيد حسابك إلى ما دون مارجن الاستمرار الذي يحدده وسيطك, يحق للوسيط تفعيل اتصال المارجن “Margin Call”. يعني اتصال المارجن أن بإمكان وسيطك بيع صفقاتك دون موافقتك لاستعادة المال الذي أقرضه لك, أو قد يطلب منك إيداع مبلغ إضافي في حسابك لإعادتك إلى ما فوق عتبة مارجن الاستمرار.
يستخدم الشراء وفقا للمارجن بصورة أساسية للاستثمارات قصيرة الأمد بسبب رسوم الفائدة. يكون المارجن مفيدا عندما ترتفع قيمة الاستثمارات ومضرا عندما تنخفض قيمتها. ولذلك يعتبر حساب المارجن أنسب لـ المستثمرين الخبراء أصحاب الدراية بمتطلبات ومخاطر الاستثمار.

اللوائح الفدرالية لحسابات المارجن

يحدد المجلس الاحتياطي الفدرالي المارجن الممكن اقتراضه بـ 50% من قيمة الشراء. يعتبر حساب المارجن ضروريا عند بيع الأسهم على المدى القصير, ويستخدمه عادة الأشخاص الراغبون بالاستفادة من الرافعة المالية لزيادة استثماراتهم, أكثر من الأشخاص غير القادرين على تحمل تكلفة السعر الكامل لشراء أصل ما.
إضافة لذلك, لا يمكن استخدام حساب المارجن لشراء الأسهم من أجل الحسابات التقاعدية (IRA), حسابات الوكالة (UGMA), حسابات الأمانة, أو الحسابات الائتمانية, فهذه الحسابات تتطلب الإيداع فيها نقدا. كما يمنع استخدام حساب المارجن عند شراء أسهم بقيمة أقل من 2000$, شراء أسهم في الاكتتاب العام الأولي (IPO), شراء أسهم تداول بقيمة أقل من 5$ للواحد, أو لتداول الأسهم في أي مكان آخر بخلاف بورصة نيويورك (NYSE) أو السوق الوطنية ناسداك.
ومع أن استخدام المارجن ذو الرافعة المالية الكبيرة يزيد من الربح المحتمل, يجب على المتداول الحذر من المخاطر والتكاليف المترتبة على استخدامه قبل القيام بالصفقات.

رجوع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera