Negotiable

الأوراق التجارية

يشير مصطلح «الأوراق التجارية» إلى سعر السلعة أو السند «قيد التفاوض»، أي الذي لم يتم تسويته بعد. يمكن استخدام المصطلح للإشارة إلى سعر سلعة أو سند يسهل تحويله من طرف إلى آخر.

في مجال التمويل ، يشير مصطلح «الأوراق التجارية» إلى مستند قانوني يمكن استخدامه بدلا من النقد «الكاش». حيث يتم استخدامه كنوع من الالتزام بالدفع مستقبلا. يرفق مع الورقة التجارية تعليمات محددة حول الوقت الذي يجب فيه دفع المبلغ نقدا.

تملك الأوراق التجارية خصائصا محددة. أولا، يجب أن تكون وثيقة مكتوبة وموقعة من قبل الكيان القانوني الذي يرسم على الصك. ثانيا، يجب أن تملك أمرا أو وعدا «التزاما» بالدفع، وتشمل مبلغا مكتوبا «محددا» من المال. إذا تم استيفاء هذه الشروط، يتم اعتماد الورقة التجارية. تحتوي الورقة التجارية أيضا على تعليمات حول التوقيت (عند الطلب أو في المستقبل). ومع ذلك، إذا لم يكن للوثيقة تاريخ معين، فلا يؤثر ذلك على خاصيتها الرئيسية ألا وهي قابلية التداول. من الأمثلة الجيدة على الأوراق التجارية فاتورة الصرف، فهي تحمل أمرا بدفع مبلغ معين من المال لكيان أو لشخص.

يتم تداول الأوراق التجارية في السوق الثانوية بعد البيع الأولي في السوق الأولية. يمكن تقسيمها على أساس المخاطر إلى عالية المخاطر (أوراق مالية قابلة للتداول) ومنخفضة المخاطر (سندات قابلة للتداول).

في سوق البورصة، تعتبر «ADR» - (إيصالات الإيداع الأمريكية) من الأوراق التجارية المعروفة. ببساطة، تسمح أسهم «ADR» للشركات غير الأمريكية بالتداول في البورصات الأمريكية.

رجوع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera