Nikkei 225 Index

مؤشر Nikkei 225

ما هو Nikkei؟

إن مؤشر Nikkei هو أهم وأشهر مؤشر في البورصة اليابانية. وهي تتألف من أكبر 225 شركة رائدة يتم تداولها في بورصة طوكيو مثل Sony و Canon و Toyota وNissan وHonda. يستخدم مصطلح ‘الرقاقة الزرقاء\blue-chip’ لوصف شركة ذات قيمة سوقية كبيرة ذات سمعة لا تشوبها شائبة وسنوات عديدة من النجاح. غالباً ما تتم مقارنة مؤشر Nikkei مع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) في الولايات المتحدة. اطلع على المخطط البياني المباشر لـJP255 (Nikkei 225)!

كيف يتم حساب المؤشر؟

مؤشر Nikkei 225 هو مؤشر مرجح بالسعر. أي أن المؤشر هو متوسط أسعار أسهم جميع الشركات المدرجة. تشير "صفحة وقائع متوسط الأسهم" في مؤشر Nikkei 225 إلى أن مؤشر JP225 يتم حسابه كل 5 ثوانٍ أثناء ساعات عمل بورصة طوكيو للأوراق المالية.

لماذا عليك تداول مؤشر Nikkei 225؟

تعد المؤشرات من أكثر الأصول أماناً ومنخفضة المخاطر في السوق المالية. لمَ ذلك؟ حسناً، كل مؤشر عبارة عن محفظة متنوعة جيداً بحد ذاتها. إذا فقدت إحدى شركات المؤشر قيمتها، فإن الشركات النامية الأخرى ستعوّض الانخفاض ولن ينخفض إجمالي سعر المؤشر بقدر ما يمكن وقد يرتفع على الرغم من انخفاض بعض أسهم المؤشر!

كيف تتداول مؤشر Nikke مع FBS؟

يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات على Nikkei 225. تعكس هذه العقود حركة JP225. حيث تتيح لك التداول في كلا الاتجاهين. بمعنى آخر، يمكنك فتح صفقات البيع والشراء أثناء التداول.

كما يمكنك استخدام الرافعة المالية أيضاً. وهذا يعني أنه مع مبلغ صغير فقط من المال يمكنك إدارة صفقات مالية أكبر بكثير. تذكّر دائماً أن الرافعة المالية تتتيح لك مضاعفة حسابك. أما من ناحية أخرى، فقد تخسر جزء كبير منه في حال كان السوق يتعارض مع تداولاتك.

للحصول على مزيد من النصائح حول كيفية تداول مؤشر Nikkei والمؤشرات الأخرى، اقرأ مقالتنا “Nikkei و Hang Seng و EuroStoxx: تداول مؤشرات جديدة!

ما هي العوامل المؤثرة على سعر JP225؟

يتأثر مؤشر Nikkei بتقارير الأرباح والأخبار وإطلاق المنتجات الجديدة للشركات المدرجة. إلى جانب ذلك، يمكن أن تؤثر العوامل الاقتصادية اليابانية مثل أسعار الفائدة والسياسة النقدية والمؤشرات الاقتصادية على المؤشر لأنها قد تغير من إقبال المستهلك على المنتجات ومعنويات السوق بشكل عام.

كما تقدّم FBS العديد من المؤشرات الأخرى للتداول. اطلع على أفضل المؤشرات للاستثمار الآن!

رجوع

2021-09-14 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera