Precious metals

المعادن الثمينة

يعد الذهب والفضة والبلاتين، والتي تعرف بالمعادن الثمينة، أدوات فعالة لتنويع تداولاتك وتقليل المخاطر. علاوة على ذلك، تعتبر هذه المعادن، وخاصة الذهب، ملاذات آمنة في أوقات الشكوك والاضطرابات الاقتصادية. كقاعدة عامة، ترتفع أسعار المعادن الثمينة عندما يسود الركود وتنخفض مع تحسن النشاط الاقتصادي. ومع ذلك، فإن هذا الأمر أكثر تعقيدا مما يبدو عليه، وبالتالي لا ينبغي الاكتفاء بالأخبار والنشرات الاقتصادية، بل الاستعانة بمخططات السعر والتحليلات الفنية أيضا.

لنبدأ بالذهب الذي يحمل اختصار (XAU) في عالم التداول. إليك بعض الاستراتيجيات الرابحة.

أولا، هناك مبدأ واحد بسيط: يجب أن تلتزم باتجاه الترند طويل الأمد. على سبيل المثال، على الرسم البياني أدناه يمكنك أن تلاحظ أنه برغم بعض التصحيحات نحو الأسفل، أي الانخفاضات، لا يزال السعر يتبع الاتجاه التصاعدي (الترند الصاعد). إذا رصدت نمطا انعكاسيا صاعدا بالقرب من خط الدعم، هذا يعني أن عليك التفكير بفتح صفقة شراء.

ثانيا، انظر بدقة إلى الاختراقات التي تطال المستويات الرئيسية. إذا اخترق زوج ذهب/دولار «XAU/USD» خط المقاومة، فسوف يستمر في الصعود بقوة. وهنا عليك ركوب الترند! إذا كان صاعدا، ليس عليك سوى وضع أمر إيقاف الخسارة عند أواخر القيعان وأمر أخذ الربح عند أواخر القمم لحماية نفسك وتحصين صفقاتك.

44.jpg

أخيرا، قم بإدارة المخاطر بصورة صحيحة. حافظ على حجم لوتك بما يتناسب مع حجم رصيدك. يساعدك هذا في الحفاظ على رأس مالك لتتمكن من مواصلة التداول على المدى الطويل. يجب على كل متداول التركيز على الاستثمار الناجح للمعادن الثمينة باعتباره أحد المجالات الرئيسية والهامة.

والآن، لنتحدث عن الفضة. لا تمتلك الفضة ذات القيمة التي يملكها الذهب، كما أنها لا تعتبر كمخزون قيمة فحسب، بل معدنا صناعيا أيضا. هذا هو السبب في أن أسعار الفضة أكثر تقلبا من أسعار الذهب. ومع ذلك، إذا قارنا مخططات الفضة والذهب، فمن الواضح تماما أنها تتداول بصورة موازية.

يكمن الفرق في أن الفضة لا تتأثر فقط بالطلب على الاستثمار، ولكن أيضا بالعرض والطلب الصناعي. يتم استخدام الفضة بشكل كبير في مجالات التصوير الفوتوغرافي والصناعات الإلكترونية والطبية.

يعتبر البلاتين الأندر بين هذه المعادن الثمينة الثلاثة. وهو مثل الفضة، معدن صناعي يتم استخدامه بشكل رئيسي لصناعة السيارات والمجوهرات، فيما تستهلك الصناعات الكيميائية والحاسوبية الباقي. تتصدر إفريقيا وروسيا الدول المنتجة للبلاتين، وهذا يخلق إمكانات أكبر لتكتلات من شأنها أن تدعم أو حتى ترفع أسعار البلاتين بصورة وهمية أو مصطنعة. لهذا السبب يعتبر البلاتين المعدن النفيس الأكثر تقلبا، ولكن بوسعك كمتداول الاستفادة من تقلبات المعادن الثمينة لتحقيق المكاسب.

يقوم فريق FBS بإعداد تحليلات أسبوعية واستراتجيات خاصة بتداول الذهب والتي من شأنها إبقاء المتداولين على اطلاع على الفرص الواعدة والأكثر إثارة.

رجوع

2020-07-24 • محدّث

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera