Pullback

الانسحاب

ما هو الانسحاب في الأسهم؟

الانسحاب في سوق الأسهم هو انخفاض قصير المدى أو توقف مؤقت في الترند الصعودي طويل المدى. عادة ما يتبع ذلك ارتفاع جديد إلى مستوى أعلى. غالباً ما يحدث بعد ارتفاع كبير في السعر وينتج عنه عادةً أن يكون السعر أقل من الارتفاع الأصلي. غالباً ما يستخدم مصطلح الانسحاب بالتبادل مع المصطلحين التوحيد أو التصحيح. ومع ذلك، يشير مصطلح الانسحاب إلى انخفاض الأسعار لمدة أقصر.

هناك مصطلحات أخرى تصف الانخفاضات في السعر، مثل التصحيح والانعكاس. على الرغم من أن الانسحابات هي انخفاضات قصيرة من 5% إلى 10%، تتراوح التصحيحات بين 10% و 20% وتزيد الانعكاسات عن 20%.

كيف يعمل الانسحاب

يتم شرح الأسباب الكامنة وراء عمليات الانسحاب ببساطة من خلال نسبة العرض والطلب. يتم شرح الأسباب الكامنة وراء عمليات الانسحاب ببساطة من خلال نسبة العرض والطلب، وببساطة، عندما يرتفع سعر السهم، يدخل البائعون على المكشوف السوق ويفضل المشترون المغادرة. نتيجة لذلك، عندما يغلق البائعون على المكشوف مراكزهم على عجل وينقض المشترون على السهم مرة أخرى، يرتد السوق على الفور في اتجاه الترند الرئيسي. لذلك، فإن الطلب على الأصل لا يسمح له بالهبوط، مما يحافظ على السعر عند مستوى معين.

لا يدوم الترند إلى الأبد وينتهي في النهاية. لذلك عليك توخي الحذر، فهناك دائماً احتمال أن ما يبدو أنه تراجع آخر هو في الواقع انعكاس للترند. كلما تراجع السهم واستأنف الترند خاصته، قل احتمال انتعاش الترند مرة أخرى بعد الانسحاب التالي. بعبارة أخرى، تعطي الانسحابات المبكرة فرصة أفضل لاستمرار الترند.

كيف تتداول باستخدام الانسحاب

كيف تتداول على انسحاب الترند قد يبدو سؤالاً صعباً، لأنه يتعين عليك الاختيار:

  • عدم اتخاذ أي إجراء وانتظار استئناف الترند؛
  • لإغلاق المركز وفتح مركز جديد عندما يستأنف الترند؛
  • للتداول عكس الترند حتى ينتهي الانسحاب.

يفضل المتداولون على المدى الطويل انتظار الانسحابات. لديهم دوماً البيانات الأساسية، مما يؤكد الاستئناف الوشيك للترند. يستخدم متداولو السوينغ الممارسة القياسية لإغلاق الصفقة وإعادة فتحها بعد الانسحاب، وهذه في الواقع أفضل طريقة للتداول عند عمليات الانسحاب.

عند التعامل مع الانسحابات، فإن أهم شيء هو تحديد اللحظة التي يبدأ فيها التصحيح وينتهي (أو عندما يتحول إلى انعكاس). لتحديد بداية الانسحاب، يستخدم المتداولون عادة مؤشرات الزخم.

رجوع

2022-05-30 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera