Spread Betting

المراهنة على السبريد

الرهان على فروق الأسعار (Spread Betting) هو شكل من أشكال تداول المشتقات المالية. في المراهنة على السبريد ، لا تشتري أو تبيع الأصل الأساسي الذي تريد تداوله (مثل الأسهم المادية أو السلع). لكن تعتمد الرهانات على ما إذا كان سعر المنتج سيرتفع أم ينخفض. على سبيل المثال ، افتح مركزًا طويلاً (شراء) إذا كنت تتوقع ارتفاع قيمة سهم أو سلعة في الأيام القليلة المقبلة. على العكس من ذلك، اتخذ مركزًا قصيرًا (بيع) إذا كنت تتوقع أن تنخفض قيمة السهم أو السلعة في الأيام القليلة المقبلة.

ما هي المراهنة على السبريد؟

يكمن المبدأ الرئيسي للمراهنة على السبريد في القدرة على تحديد سعر المتداول الخاص لكل نقطة تغيير في السعر واستبعاد الاستحواذ الفعلي على الأصل.

تقدّم شركة تراهن على السبريد سعر العرض والطلب (ويسمى أيضاً السبريد). يراهن المستثمرون على ما إذا كان سعر الورقة المالية سيكون أقل من العرض أو أعلى من السعر المطلوب. 

تشير أسعار العرض إلى أعلى سعر يرغب المتداولون في دفعه مقابل ورقة مالية. من ناحية أخرى، يشير سعر الطلب إلى أقل سعر يرغب مالكو الأوراق المالية في بيعها مقابله. 

المراهنة على السبريد بالمقارنة مع العقود مقابل الفروقات «CFDs»

  • يتطلب تداول العقود مقابل الفروقات من المستثمرين دفع رسوم العمولات ورسوم المعاملات للمزود. في المقابل، لا تأخذ شركات المراهنة على السبريد رسوماً أو عمولات. عندما يتم إغلاق العقد، وتحقق الأرباح أو الخسائر، فإن المستثمر إما يحصل على دفعة أو يدين بأموال لشركة التداول. يتلقى متداول «CFD» ربحاً صافياً عند الإغلاق وفتح أقل ورسوم.
  • ستتغير أرباح مراهانات السبريد في نقاط الأساس مضروبة في مبلغ الدولار الذي تم التفاوض عليه في الرهان الأولي.
  • إن «CFD» أداة مالية، بينما تدور المراهنة على السبريد حول المقامرة. 

مزايا المراهنة على السبريد

  • يمكن للمتداولين المراهنة على ارتفاع أو انخفاض الأسعار. عندما يتداول المستثمرون بأصول مادية، فإنهم يحتاجون إلى اقتراضها من الوسطاء إلى البيع على المكشوف، مما يستهلك الوقت والمال. تستبعد المراهنة على السبريد الحاجة إلى اقتراض الأصول من الوسيط وتجعل البيع على المكشوف أمراً بسيطاً مثل الشراء. 
  • لا تأخذ شركات المراهنة على السبريد أي تغييرات في العمولة، مما يسهل على المستثمرين مراقبة تكاليف التداول وتحديد حجم صفقاتهم. تجني هذه الشركات الأموال من خلال السبريد الذي تقدمه. 
  • تعتبر المراهنة على السبريد مقامرة في بعض القوانين الضريبية، وبالتالي قد تخضع أي مكاسب محققة للضريبة كأرباح وليس كدخل أو كمكاسب على رأس المال. 
  • تتيح المراهنة على السبريد للمتداولين إمكانية جني الأرباح وإيقاف الخسائر، مما يسمح للمتداولين بتحديد هدف تداول دقيق ومنع خسائر الإيداع.

مخاطر المراهنة على السبريد

يوفر التقلب الشديد للمتداولين مجموعة واسعة من الفرص ويزيد من مخاطر فقدان رأس المال. والمراهنة على السبريد مماثلة لذلك. 

  • يمكن أن يؤدي تقلب السوق والتغيرات السريعة في الأسعار إلى تغير الرصيد بسرعة. إذا انخفض رصيد المحفظة إلى ما دون مستوى الإغلاق ولم يكن لدى المتداول أموال كافية، فهناك مخاطرة بأن تغلق المنصة صفقاته تلقائياً. 
  • كمتداول، من المهم أن تتذكر أن تقلبات السوق يمكن أن تتسبب في بعض الأحيان في انتقال الأسعار من مستوى إلى آخر دون المرور عبر المستوى بينهما. عادة ما تحدث الفجوات (المعروفة أيضاً باسم الانزلاق) خلال فترات التقلبات العالية ويمكنها تنفيذ أمر إيقاف الخسارة للمتداول عند مستوى أسوأ مما طلبه وبالتالي زيادة الخسائر. من ناحية أخرى، إذا تحرك السعر وفقاً لتوقعات المتداول ووافق على أمر أخذ الأرباح، فستتجاوز المكاسب التوقعات. 

تشترك المراهنات على السبريد مع السوق المالية بقدر أقل من القمار، حيث لا يمتلك المتداولون أي أوراق مالية أو يؤثرون على تقلبات السوق. 

الفرق بين فوركس والمراهنة على السبريد

عندما تقدم شركات فوركس مراهنات على فروق الأسعار، فإن المنصات والأسهم التي يتم التعامل معها قد تكون مماثلة لشروط تداول الفوركس.

ومع ذلك، فإن تداول العملات الأجنبية والرهان على الفروقات لهما آليات تداول مختلفة.

في حالة تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات ، يكون تدفق كسب الأرباح هو نفسه في أعلى وأسفل السعر، ولكن هناك جوانب مختلفة من آلية التداول، مثل تحديد عقود التداول، وتوليد مكاسب وخسائر غير محققة، ومنح نقاط المبادلة التي هي اختلافات في أسعار الفائدة. الرهان على فروق الأسعار هو منتج مشتق مشابه ولكنه مختلف لأنه مختلف.

رجوع

2022-09-02 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera