Stop Loss

إيقاف الخسارة

ما هو إيقاف الخسارة

إيقاف الخسارة هو نوع من القيود التي تساعد المتداولين على عدم خسارة الكثير من المال. وتعدّ أوامر إيقاف الخسارة عنصراً أساسياً في التداول. إذ تساعد في التحكم بمقدار الخسارة التي يمكن أن يواجهها المتداول. بمجرد أن ينخفض المستوى دون حدٍ معين، فإنه يغلق التداول تلقائياً.

الميزة الرئيسية لإيقاف الخسارة هي أنه يعني أنه لا يتعين على المتداول مراقبة الأسواق في جميع الأوقات، وفي حالة حدوث حدث كبير يحرك السوق، لا يتعين على المتداول أن يكون متصلاً بالإنترنت حيث سيتم إغلاق الصفقة تلقائيًا حتى لو تحرك السوق ضدهم دون قصد.

إذا كان المتداول يقوم بصفقة بيع، فيجب أن يكون إيقاف الخسارة أعلى من مستوى الدخول. والعكس صحيح: إذا كان المتداول يقوم بصفقة شراء، فيجب أن يكون إيقاف الخسارة أقل من مستوى الدخول.

لضبط إيقاف الخسارة في MetaTrader 4 و 5، عليك النقر فوق “أمر جديد” ومن ثم في النافذة المنبثقة، قُم بتعيين أمر إيقاف الخسارة اللازم.

أمر إيقاف الخسارة

مثال عن إيقاف الخسارة

لنفترض أن هناك متداول يدعى جاكسون. ويريد بيع XRP/USD عندما يكون المستوى حوالي 117$ قبل عطلة نهاية الأسبوع (كما نعلم، لا يوجد تداول في عطلات نهاية الأسبوع) مع الهدف عند 112$. ولكنه غير متأكد مما إذا كان السعر سيرتفع أم ينخفض، وبالطبع يريد جاكسون أن يجني الأرباح. إنه يريد التأكد من أنه لن يفوت التقلبات عندما يبدأ التداول ولن يخسر الكثير قبل أن يتحقق من MetaTrader. وبالتالي، يستخدم أمر إيقاف الخسارة ويضعه عند 118$ ليحدّ من الخسائر المحتملة. إذا نجحت الصفقة، فسيحصل جاكسون على ربح جيد؛ في حال ساءت الأمور، على سبيل المثال، إذا ارتفع سعر XBR إلى 128$، فسيخسر فقط المبلغ المحدد بإيقاف الخسارة وليس أكثر. أي أنه إذا كان حجم صفقته 1.01، سيتم حدّ الخسائر بـ10$. وسيتم تجنّب خسائر قدرها 100$. وستكون الأرباح المحتملة في حال سارت الأمور جيداً 50$.

شارت XRP/USD مع وضع أمر وقف الخسارة

إيجابيات وسلبيات إيقاف الخسارة

هناك عدة مزايا لاستخدام أوامر إيقاف الخسارة أولاً، ليس عليك مراقبة صفقتك كل ثانية؛ يقوم النظام تلقائياً بإغلاق الصفقة عندما يصل السعر إلى مستوى إيقاف الخسارة. ثانياً، لا يكلف تطبيقه عادةً شيئاً. وأخيراً، يساعد إيقاف الخسارة أيضاً في عزل عملية صنع القرار عن التأثيرات العاطفية. قد يتكون لدى المتداولين الاعتقاد الخاطئ بأنهم إذا منحوا السهم/زوج العملات فرصة أخرى، فسوف يعود، ولكن في الواقع، يمكن أن يؤدي هذا التأخير فقط إلى زيادة الخسائر. بالإضافة إلى ذلك، يعطي إيقاف الخسارة شعوراً بالأمان بأن المتداول لا يمكنه أن يخسر الكثير.

الجانب السلبي له هو أنه قد تؤدي تقلبات الأسعار على المدى القصير إلى إيقاف الخسارة قبل الأوان. إنه أمر شائع عندما يتقلب السعر لمدة دقيقة فقط وبعد ذلك يتجه في اتجاه الصفقة. ومع ذلك، أثناء التذبذب، قد يؤدي السعر إلى إيقاف الخسارة إذا كان صغيراً جداً، أي قريب جداً من مستوى الدخول. إذا تم إغلاق الصفقة تلقائياً، يفقد المتداول الربح المحتمل. هذا هو السبب في أنه من المهارات الأساسية للمتداول أن يجد موقعاً جيداً لإيقاف الخسارة. لا ينبغي أن يكون إيقاف الخسارة شديداً للغاية، لأنه لن منطقياً، ولا ينبغي أن يكون صغيراً جداً، لأنه يمكن أن تغلق الصفقة في اللحظة الخاطئة بعد تقلب بسيط.

تذكر استراتيجية تداولك

يمكن أن تكون معرفة كيفية استخدام أمر إيقاف الخسارة بشكل فعّال مهارة مهمة. إنه جزء من استراتيجية التداول الخاصة بك. حاول استخدام أوامر إيقاف الخسارة في حساب FBS التجريبي.  بعد التداول المنتظم وبناء استراتيجية التداول الخاصة بك، يصبح من المفهوم نوع إيقاف الخسارة المناسب لك.

 

 

رجوع

2022-06-07 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera