Tesla

Tesla

Tesla، Inc. هي شركة أمريكية للسيارات الكهربائية والطاقة النظيفة. تشمل منتجات Tesla حالياً السيارات الكهربائية وتخزين طاقة البطارية من المنزل إلى الشبكة والألواح الشمسية وبلاط السقف الشمسي. تأسست الشركة في يوليو 2003 باسم Tesla Motors، تم اختيار هذا الاسم تكريماً للمخترع والمهندس الكهربائي نيكولا تيسلا. شغل Elon Musk، الذي ساهم بمعظم التمويل في بداية التأسيس، منصب الرئيس التنفيذي للشركة منذ عام 2008. وفقًا لماسك، فإن الغرض من Tesla هو المساعدة في تسريع الانتقال إلى النقل المستدام والطاقة المستدامة وذلك من خلال المركبات الكهربائية والطاقة الشمسية. اطلع على المخطط البياني المباشر لـTesla!

تعدّ Tesla Model S Plaid واحدة من السيارات الكهربائية التي يتم إنتاجها بكميات كبيرة والتي يمكن أن تسرع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في أقل من ثانيتين (1.98 ثانية في الواقع). أيضًا ، يمكن لشاحن تسلا الشهير “Supercharger” تشغيل السيارة لمسافة 200 ميل في 15 دقيقة فقط.

كيف تشتري الأسهم أونلاين مع FBS؟

يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) على سهم Tesla. إذ تعكس العقود مقابل الفروقات حركة سعر سهم TSLA. حيث تتيح لك التداول في كلا الاتجاهين. بمعنى آخر، إذا كنت تتداول عبر الإنترنت مع FBS، يمكنك أن تربح من ارتفاع السعر وكذلك من انخفاضه.

يمكنك أيضاً استخدام الرافعة المالية. وهذا يعني أنه مع مبلغ صغير فقط من المال يمكنك إدارة صفقات مالية أكبر بكثير. تذكّر دائماً أن الرافعة المالية تتتيح لك مضاعفة حسابك. أما من ناحية أخرى، فقد تخسر جزء كبير منه في حال كان السوق يتعارض مع تداولاتك.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر سهم TESLA؟

أظهر أحدث تقرير أرباح Tesla صافي دخل مذهل بلغ 1.14 مليار دولار في الربع الثاني، وهي النتائج التي نسفت توقعات المحللين السابقة. كما سجلت Tesla إيرادات بلغت 11.96 مليار دولار، بزيادة قدرها 100% تقريباً على 6.04 مليار دولار التي حققتها في الربع الثاني من عام 2020. ودفعت النتائج الأسهم للصعود أكثر من 2.2% أثناء تداول ما بعد الإغلاق.

تمتلك Tesla حصة سوقية في سوق سيارات الركاب العالمية تبلغ حوالي 1%. إنها مجرد شركة سيارات صغيرة. لكن القيمة السوقية لشركة Tesla (707 مليار دولار) تساوي الآن تقريباً القيمة السوقية مجتمعة (582 مليار دولار) لـToyota (ToyotaوLexus) و Volkswagen (VW وAudi وPorsche والعديد من العلامات التجارية الأخرى) وDaimler وGM وBMW وHonda وFord، – أمر مذهل ولكنه مرعب بعض الشيء.

2.jpg

المصدر: https://companiesmarketcap.com/automakers/largest-automakers-by-market-cap/

خسر الآلاف من المتداولين الدببة أموالهم في محاولة بيع Tesla. شهد بائعو Tesla على المكشوف خسائر بقيمة 38 مليار دولار في السوق طوال عام 2020. يعتقد العديد من المستثمرين المشهورين مثل مايكل بيري (الذي توقع أزمة 2008) أن Teslaفي ذروة الشراء وتحتاج إلى الهبوط بشكل كبير.

في فبراير، اشترت Tesla 1.5 مليار دولار من البيتكوين وبدأت في قبولها كوسيلة للدفع للأشهر العديدة القادمة، لذلك في مرحلة ما قد يحاول سعر سهم Tesla التوافق مع حركات البيتكوين المتقلبة. وفي يونيو، ارتفعت مبيعات Tesla من السيارات الكهربائية في الصين بشكل كبير مجدداً، لتصل إلى أحد أعلى المستويات على الإطلاق. تم بيع أو تصدير أكثر من 33000 Model 3 وModel Y في الصين. كما يعتمد سعر Tesla على الطاقة الصديقة للبيئة والتشريعات المتعلقة بالمركبات ذات القيادة الذاتية. توفّر كل هذه العوامل مجتمعة مع تقرير الأرباح تحركات أسعار هائلة لـTesla. سهم TSLA متاح في FBS، لذا ابدأ التداول الآن!

في الوقت الحالي لا تدفع Tesla أي توزيعات أرباح للمستثمرين، ولكن إذا كنت ترغب في معرفة الشركات التي تقزم بذلك، اطلع على تقويم الأرباح.

رجوع

2022-01-26 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تبدأ تداول الأسهم؟

    كي تبدأ تبداول الأسهم، عليك أن تفتح حساب MT5، وتقوم بتحميل وتثبيت هذا البرنامح ومن ثم تسجيل الدخول إلى حسابك. بعد ذلك، قُم بإجراء التحليلات وابدأ بجني الأرباح! اقرأ مقالة “كيف تتداول الأسهم مع FBS

  • كيف تجِد وتتداول الأسهم المتنامية؟

    تحقّق من أداء الأسهم في السنوات الأخيرة. لا تشتّت انتباهك بالتقلبات – كلها متقلبة. انظر إلى الترند. إذا كان السهم يتبع اتجاه صاعد خلال آخر 24 شهر، إذاً هذا مرشح جيد. يمكنك إيجاد معلومات مفصّلة عن ذلك في مقالتنا «كيف تجِد الأسهم المتنامية؟

  • ما هي آلية تداول الأسهم للمبتدئين؟

    يمكنك جني الأرباح من تداول الأسهم حتى وإن كنت مبتدئاً. ينشر محللو FBS بانتظام تصنيف أفضل الأسهم أداءاً للشهر السابق وقائمة أفضل الأسهم المتداولة هذا الشهر. بالإضافة لذلك، يمكنك متابعة تقويم أحداث سوق الأسهم للعثور على الأسهم التي يحتمل أن تكون مربحة. لذا، تابعنا واستغل فرصتك للكسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera