Tick Size

حجم العلامة "التكة"

ما هو حجم العلامة "التكة"؟

حجم التكة هو أصغر حركة سعرية يمكن أن يتعرض لها السهم أو الورقة المالية أثناء التداول؛ قد يختلف تبعاً للأسواق المالية وأنواع الأوراق المالية والحجم و وقيمة الصفقة.

يتم التعبير عن زيادات حجم التكة بالدولار أو السنتات في أسواق الولايات المتحدة. عادة ما يتم تداول الأسهم بزيادات سنت واحد، في حين أن العملات لها أحجام تكة بالنقاط ومعدلات بنقاط الأساس (bps).

كيف يتم قياس حجم التكة؟

تستخدم العديد من الأسواق اليوم النظام العشري.

اعتمادا على السوق، يمكن أن يكون حجم التكة 0.1 أو 0.01 أو بعض الوحدات العشرية الأخرى. على سبيل المثال، إذا تم تداول ورقة مالية عند 6.035 في سوق يكون حجم التكة فيه 0.001، فيمكن تسجيل تغيير السعر عند 6.036 عند ارتفاعها، أو 6.034 عند انخفاضها. تدل منشورات السوق على حجم التكة للرجوع إليها.

أحجام التكة في الفوركس

تعادل النقاط 1/100 أو نقطة أساس واحدة أو 0.01%. يستخدم سوق الفوركس تسعيراً من أربعة أسعار عشرية باستخدام النقاط لحجم التكة.

على سبيل المقال، قد يتم عرض سعر EUR/USD عند 1.1257. يقدم بعض وسطاء الفوركس أيضاً أسعار بالنقاط حتى خمسة مراتب عشرية. على سبيل المثال، يمكن تعريف التسعير أعلاه على أنه 1.12573. هناك 10 نقاط كسرية لكل نقطة. تختلف قيمة النقطة حسب زوج العملات.

لرؤية مخطط التكة في MetaTrader 4 أو MetaTrader، افتح نافذة ‘مراقبة السوق’ واختَر علامة تبويب ‘التكة’ في الأسفل.  

tick-sizes-metatrader.png

لماذا ينبغي على المستثمرين متابعة ذلك؟

من المهم للمستثمرين الذين يتابعون الأسواق الدولية معرفة حجم الزيادة وعدد المرات التي يقوم فيها السوق بتحديث تقاريره. يمكن أن تكون هذه المعلومات مهمة لقرارات الاستثمار والتداول. بالإضافة إلى ذلك،يستخدم متداولو الخوارزمية يستخدمون بيانات التكة لاختبار وتحسين أنظمة التداول الآلية والمستشارون الخبراء.

تستخدم الأسواق حجم التكة بعدة طرق. بالإضافة إلى مساعدة المستثمرين على تتبع حركة الأسهم والأوراق المالية، يمكن أيضاً استخدامه لفرض قواعد تداول معينة. في العديد من الأسواق، قد لا يُسمَح بأنواع معينة من المعاملات إلا أثناء تحركات السوق القائمة أو قد يتم حظرها أثناء تحركات أخرى. على سبيل المثال، لا تسمح العديد من الأسواق بالبيع على المكشوف إلا أثناء الارتفاعات، مما يمنع المتداولين عديمي الضمير من الاستفادة من السوق ويمكنه أيضاً منع الذعر، الذي قد ينتشر بعد سلسلة من فترات الانكماش التي تزعج المستثمرين.

رجوع

2022-03-14 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera