Yield Spread

عائد السبريد

بطبيعة الحال، تملك أدوات الدَّين ذات الخصائص المختلفة (تاريخ الاستحقاق/التصنيف الائتماني أو هامش المخاطرة) عائدا مختلفا. لنأخذ عائدات السندات كمثال ونقم بتحليل المخاطر المرتبطة بها. عائد السندات هو العائد الذي يحصل عليه حامل السند إذا احتفظ بسنده حتى تاريخ الاستحقاق واستلم المبلغ النقدي المتفق عليه في الموعد المحدد. تتضمن المخاطر تلك الخاصة بالائتمان وبنسبة الفائدة وبالتضخم وغيرها.

يمكن تقسيم عائد السبريد إلى السبريد الاسمي (G-spread)، والسبريد المحرف (I-spread)، زيرو سبريد (Z-spread) و السبريد المعدل حسب الخيار (OAS).

G-spread

يعبر السبريد الاسمي (G-spread) عن الفارق بين عائد سندات الخزينة وعائد سندات الشركات ذات تاريخ الاستحقاق نفسه. تملك سندات الخزينة نسبة خطر افتراضية مساوية للصفر، وبالتالي فإن الفرق بين سندات الخزينة وسندات الشركات يعبّر عن الخطر الافتراضي. يمكن حساب السبريد الاسمي «G-spread» من خلال الصيغة الرياضية التالية:

G-Spread = عائد سندات الشركات - عائد السندات الحكومية

I-spread 

يعبر السبريد المحرف (I-spread) عن الفرق بين عائد السندات ونسبة السواب. يمكننا النظر إلى «LIBOR» كمثال، حيث يعبر عن الفرق بين عائد السندات ومنحنى القياس. إذا ارتفع «I-spread»،يرتفع الخطر الائتماني بدوره. يكون «I-spread» عادة أقل من «G-spread».

Z-spread 

يعرف هذا النوع من السبريد كذلك بـ زيرو سبريد. وهو السبريد الذي تتم إضافته إلى كل سعر فائدة فوري لمعادلة القيمة الحالية للتدفق النقدي للسند مع سعر السند.

السبريد المعدل حسب الخيار (OAS)

يتم حساب السبريد المعدل حسب الخيار (OAS) من خلال طرح قيمة اتصال الخيار (call option) من الزيرو سبريد (Z-spread).من المعروف أيضا أن هناك مصطلحا في سوق الفوركس يعرف بـ «السبريد». وهو يشير إلى العمولة التي تدفعها لوسيطك. يتم حساب سبريد الفوركس كفرق بين أسعار العرض والطلب.

رجوع

2022-04-11 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • ما هو السبريد في تداول الأسهم

    السبريد للسهم هو الفرق بين أعلى سعر يرغب المشتري في دفعه (العرض) وأدنى سعر يرغب البائع في قبوله (الطلب). على سبيل المثال، سعر العرض/الطلب لسهم Tesla هو 673،30$/673،58$. ستشتري السهم بسعر الطلب الأعلى البالغ 673,58$ وتبيعه بسعر العرض الأدنى البالغ 673,30$. وهذا يعني أن السبريد هو 0.28 نفطة. تقدّم FBS سبريد تنافسي في سوق الأسهم.

  • كيف يعمل السبريد في العملات الرقمية المشفرة؟

    السبريد هو الفرق بين سعر الشراء أو سعر العرض bid وسعر البيع أو سعر الطلب ask. سعر العرض bid هو سعر أمر الشراء، أو السعر الذي تبيع عنده العملة الأساسية، وسعر الطلب ask هو أمر بيع ، أو السعر الذي تشتري عنده العملة الأساسية. العملة الأساسية هي العملة الأولى في زوج العملات.

    السبريد هو أحد التكاليف و الرسوم الرئيسية التي تدفعها عند التداول، بما في ذلك تداول العملات المشفرة. شركة الوساطة FBS تقدم سبريد تنافسي في العملات الرقمية المشفرة، مع تنفيذ سريع للأوامر لتداول من أجل تسهيل التداولات في العملات الرقمية المشفرة. فإذا كنت تبحث عن أفضل شركة وساطة لتداول العملات الرقمية المشفرة، يجب عليك أن تجرب FBS.

  • ما هي الأزواج الشاذة ذات السبريد الأفضل في FBS؟

    السبريد هو الفرق بين سعر الشراء أو سعر العرض bid وسعر البيع أو سعر الطلب ask. سعر العرض bid هو سعر أمر الشراء، أو السعر الذي تبيع عنده العملة الأساسية، وسعر الطلب ask هو أمر بيع ، أو السعر الذي تشتري عنده العملة الأساسية. العملة الأساسية هي العملة الأولى في زوج العملات.

    شركة FBS تقدم سبريد و فروق أسعار تنافسية على أزواج الفوركس الشاذة. للتأكد ، يمكنك التحقق من السبريد على أزواج الدولار مقابل الراند الجنوب افريقي USDZAR و الدولار مقابل البيزو المكسيكي USDMXN و الدولار مقابل الليرة التركية USDTRY. يمكنك الاختيار من بين أزواج العملات الشاذة التي تريد والبدء في التداول مع FBS.

  • ما الذي يحدد قيمة السبريد في سوق الفوركس؟

    فروق الأسعار أو السبريد يمكن أن يكون صغير أو كبير حسب زوج العملات، وساعات تداول الفوركس، وظروف السوق. عند التداول مع شركة FBS، يمكنك اختيار التداول على الأصول ذات السبريد الأكثر ملائمة لاحتياجاتك، حيث توفر الشركة ثلاثة أنواع من: السبريد المتحرك أو العائم الذي تبدأ قيمته من 0.5 نقطة ، السبريد الثابت بداية من 3 نقاط ، والسبريد الصفري.

  • ما الذي يسبب ارتفاع السبريد في الفوركس؟

    عادة ما تتسع فروق الأسعار مع زيادة التقلبات في السوق أو انخفاض السيولة بسبب التداول خارج ساعات العمل. شركة FBS تقدم قائمة سبريد تنافسية مع سبريد متحرك بداية من 0.5 نقطة، سبريد ثابت بداية من 3 نقاط ، و السبريد الصفري. ابدأ تداول الفوركس الآن بأفضل الشروط.

  • كيف تقلل السبريد عند تداول الفوركس؟

    عادة ما يشير السبريد إلى مستوى معين من التقلبات. كلما كانت تقلبات الأسعار عالية في سوق الفوركس، كلما اتسع نطاق السبريد، خاصةً عندما تصدر أخبار تؤثر على أسعار العملات. و لكن، أكثر و أفضل فرص التداول تحدث في أثناء التقلبات العالية.

    في شركة FBS، يمكنك فتح حسابات تداول بسبريد متحرك أو عائم ، وسبريد ثابت، وسبريد صفري. اختر زوج العملات الأنسب لاستراتيجيتك في التداول وحقق أقصى استفادة من تقلبات الأسعار.

  • أي من أزواج العملات لديه أدنى سبريد في سوق الفوركس؟

    بشكل عام، فإن زوج اليورو دولارأمريكي EURUSD لديه أدنى سبريد. في FBS، يمكنك تداول زوج اليورو دولار أمريكي EURUSD بدءًا من 0 نقطة باستخدام حساب ECN.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera