Leverage

الرافعة المالية

الرافعة المالية هي النسبة بين مبلغ المال الذي تقوم بإيداعه والمبلغ الذي يمكنك تداوله. المال الإضافي (الرافعة المالية) يزودك به وسيطك.

تساعد الرافعة المالية على رفع قوة وحجم تداولاتك من خلال السماح لك بفتح صفقات أكبر مما لو كنت تفتحها مستخدما مالك الخاص فقط. يعبر عن الرافعة المالية بصيغة «X:1».

لنرَ كيف تعمل من خلال هذا المثال. إذا استثمرت ١٠٠٠٠$ بنفسك، فهذا ما يعرف بالرافعة المالية ١:١ (في الحقيقة، هذه صفقة دون رافعة مالية)، أي أنك لا تكون قد اقترضت أي مبلغ من الوسيط. إذا ربحت ١٠٠$، تكون عائداتك ١% (١٠٠$/١٠٠٠٠$*١٠٠). كذلك الأمر، إذا خسرت ١٠٠$، تكون خسارتك ١% منها أيضا.

تخيل الآن أنك لا تملك ١٠٠٠٠$، لكنك تريد تداول هذا المبلغ. يتيح لك الفوركس القيام بهذا بمساعدة الرافعة المالية. في هذه الحالة، يطلب الوسيط أن تملك في حسابك مارجن ١% من المبلغ، أي ما يعادل ١٠٠$، وهذا هو المارجن الذي تستخدمه. الرافعة المالية هي ١:١٠٠، لأنك تتداول ١٠٠٠٠$ بدءا من ١٠٠$ فقط. يقرضك الوسيط الـ ٩٩% المتبقية. أهمية المارجن تكمن في تأمين الوسيط في حال تحرك السوق في الاتجاه المعاكس لصفقتك. إذا ربحت ١٠٠$، تكون عائداتك ١٠٠% (١٠٠$/١٠٠$*١٠٠). وإذا خسرت ١٠٠$، تكون خسارتك ١٠٠%. كما ترى، مع الرافعة المالية، قد تسبب حركة صغيرة لزوج العملات ربحا أو خسارة كبيرين مقارنة بصفقة دون استخدام الرافعة المالية.

رجوع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera