EUR/CHF: زوج نادر وغريب

EUR/CHF: زوج نادر وغريب

2020-10-16 • محدّث

EUR/CHF اليورو مقابل الفرنك السويسري هو زوج عملات ثانوي نادر ولكنه مثير للاهتمام للغاية من وجهة النظر الفنية والأساسية. لنلق نظرة استراتيجية عليه لمعرفة ما يمكن توقّعه في المستقبل القريب.

بالعودة إلى الوراء قليلاً، يمكننا أن نميّز ثلاث فترات لأداء EUR/CHF.

التاريخ: ثلاث فترات

الفترة الأولى (المميزة بالرقم “1”) هي الوقت الذي تم فيه ربط الفرنك السويسري باليورو. كان السعر ثابتاً عند 1.2050 أغلب الوقت. شهدت نهاية هذه الفترة انخفاضاً لم يسبق له مثيل، وقررت السلطات المالية السويسرية فك ارتباط الفرنك باليورو.

الفترة الثانية (المميزة بالرقم “2”) تتوافق تقريباً مع الفترة 2015-2018. خلال هذه السنوات، كان زوج EUR/CHF أغلب الوقت على ارتفاع. بلغ ذروته بالضبط عند 1.2050 وارتد هبوطاً.

الفترة الثالثة تبدأ بالانعكاس عن المقاومة الإستراتيجية عند 1.2050 وتمتد حتّى الوقت الحالي. بشكل أساسي تراجع زوج EUR/CHF عن جميع المكاسب التي حققها في الفترة الثانية؛ الآن، هو تقريباً حيث كان بعد الانخفاض بفترة وجيزة عندما حدث فك الارتباط.

الأساسيات: الدعم بأي ثمن

إذاً، هل سيتجه إلى ما دون دعم 1.0520؟ من غير المحتمل – إذ يعتمد الاقتصاد السويسري على الشراء الأوروبي. سيثني الفرنك السويسري الباهظ عزيمة الأوروبيين المتواجدين في الخارج لشراء ما تقدمه سويسرا – لهذا السبب تحديداً كان البنك الوطني السويسري منشغلاً جداً مؤخراً بعدم السّماح للفرنك السويسري بالارتفاع كثيراً. “أكثر مما يجب” تعني أن زوج EUR/CHF سينخفض إلى ما دون 1.0520: يمكننا أن نرى هذا الدعم الاستراتيجي كأرضية صلبة. لهذا السبب، قد يقترب زوج EUR/CHF من هذا المستوى على المدى المتوسط، بل وقد ينخفض إلى ما دونه أيضاً، ولكن احتمالية انخفاضه بشكل كبير على المدى الطويل ليست كبيرة. لذلك، توقع ارتداداً استراتيجياً للأعلى، الأمر الذي ربما يكون قد بدأ بالفعل. في النهاية، قد يتضح أنّ القناة 1.0520 – 1.2000 هي منطقة حركة جانبية متعددة السنوات حيث كان البنك الوطني السويسري يحاول الحفاظ على الفرنك السويسري.

1.png

                                                                                                    تسجيل الدخول

المماثل

البيزو المكسيكي، الليرة التركية و الروبل الروسي: إمكانات خفية

من حيث المبدأ، تعتبر عملات البلدان النامية والتي تشمل على سبيل المثال الروبل الروسي والليرة التركية والبيزو المكسيكي غير مستقرة. لذا، تشهد هذه العملات تقلبات أكبر مما تتعرض له العملات الرئيسية، وتتيح بالنتيجة فرصا أكبر لتحقيق الأرباح.

بعد المركزي الكندي, تتجه الأنظار نحو قرار المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الكندي الإبقاء على معدلات الفائدة العامة دون تغير خلال اجتماعه ليوم امس عند مستويات 1.75% كما كانت التوقعات, لكن بيان المركزي اظهر نوعاً من التشاؤم خلال الفترة المقبلة والمح بشكل واضح ان الخطوة المقبلة للبنك لازالت تشير الى خفض أسعار الفائدة من جديد والذي سيكون الخفض الأول منذ عام 2015 تقريباً, وهو ما اعتبرته الأسواق إشارة سلبية.

أحدث الأخبار

تحليل الذهب ليوم 23-10-2020

XAUUSD الذهب يحقق المستويات المستهدفة تراجعت أسعار الذهب خلال جلسة تعاملات يوم أمس بأكثر من 25 دولاراً لتحقق الأهداف المطلوبة لعمليات البيع التي تم إصدارها خلال جلسة التداول ليوم الأربعاء عند مستويات 1925 دولار للأونصة، لتتراجع الأسعار الى ما دون…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera