توقعات الفوركس لعام 2021

توقعات الفوركس لعام 2021

2020-12-21 • محدّث

الدولار الأمريكي: للأسفل والأسفل والأسفل

يتنبأ معظم المحللين بالمزيد من الانخفاض للدولار الأمريكي خلال العام المقبل. الإجماع على انخفاض يتراوح بين 5-10% مقابل معظم العملات. هناك سببان رئيسيان لذلك. أولاً، أغرق المسؤولون الأمريكيون السوق بالدولار الأمريكي عبر إجراءات الدعم لتحفيز الاقتصاد. وبالتالي، ستواصل هذه الأنشطة بالضغط على الدولار الأمريكي نحو خفضه. ثانياً، تعهّد الفدرالي بإبقاء أسعار الفائدة في أخفض معدلاتها لسنتين. لذلك، لن يفضّل المستثمرون الدولار ذو العائد المنخفض.

اليوان الصيني: ما يدخل أولاً يخرج أولاً

كانت الصين أول بلد شهد انتشار وباء كوفيد-19 وأول بلد تجاوزه. وبالتالي سينمو اقتصاد الصين بخطى أسرع من اقتصادات باقي الدول. بينما يبشّر وصول بايدن إلى الرئاسة بتحسّن العلاقات بين أمريكا والصين مما سينعكس إيجاباً على المفاوضات التجارية بين البلدين. وبالتالي قد يرتفع اليوان الصيني في 2021.

وفقاً لمجموعة «ING»، “ إجراءات رفع القيود عن السوق ستسمح لزوج  USD/CNY  أن تصل لـ 6.30”. انتبه إلى أن CNY يتم تداوله ضمن الصين فقط، بينما يتم تداول CNH خارج أراضي الصين. بما أنهما يختلفان عن بعضهما اختلافات طفيفة، يمكننا توقع زيادة للـCNH في 2021 وبالتالي انخفاض زوج USD/CNH إلى ما يقارب 6.30.

اليورو: قد يرتفع، وقد لا يفعل ذلك

البنك المركزي الأوروبي غير راضي عن اليورو كونه يعتمد على الصادرات. ولكن ترند الدولار الضعيف يجب أن يتغلّب على أي محاولات للبنك المركزي الأوروبي لخفض اليورو ودفع زوج EUR/USD للارتفاع. توقعت مجموعة «ING» 1.25 ومصرف «Nordea» – 1.26 بينما يعارضهم «CIBC» الرأي ويتوقع أن يصل زوج EUR/USD إلى 1.18 في 2021. 

الراند الجنوب إفريقي: سترتفع عملات الأسواق الناشئة العام المقبل

سيكون 2021 عام التعافي والنمو الاقتصادي وبالتالي يتوقع المحللون إقبالاً كبيراً على عملات الأسواق الناشئة كالراند الجنوب إفريقي. تملك البلدان النامية أسعار فائدة أعلى وبالتالي سيفضل المستثمرون عملات هذه البلدان لتحقيق عائدات أعلى. سيجذب الراند الجنوب إفريقي دفق رؤوس الأموال في عام 2021. 

الجنيه الاسترليني: والبريكست والفيروس…ليس هناك أمر جيد

ستعتمد فترة ما بعد البريكست على سوق المملكة المتحدة بسبب ارتفاع الضرائب وشروط التبادل التجاري الجديدة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة. بالإضافة إلى أن التأثير المدمّر لوباء كوفيد-10 سيزيد الطين بلة للاقتصاد البريطاني أيضاً. لذا لن يملك بنك إنجلترا خياراً غير تيسير سياساته أكثر، مما سيلقي بثقله على الجنيه الاسترليني.  

النفط: نمو بطيء ولكن مستقر

تتوقع Barclays أن يصل سعر خام برنت (BRN) إلى 53$ للبرميل في 2021 ونفط غرب تكساس (WTI) الخام إلى – 50$ للبرميل. وفقاً لهم، سيساعد انتشار اللقاح في تعزيز النشاط الاقتصادي ورفع الطلب على النفط الخام. 

الذهب: توقعات بارتفاعه على الرغم من التفاؤل بخصوص اللقاح

على الرغم من انخفاض الذهب هذه الأيام، يتوقع مصرف «Societe Generale» أن يصل سعر الذهب إلى 2300$ في النصف الأول من عام 2021. يستند المصرف في توقعاته على أسعار الفائدة المنخفضة حول العالم والدولار الأمريكي الضعيف، مما سيدعم أسعار الذهب خلال الـ6 أشهر الأولى من العام القادم. ولكن يتوقع «Societe Generale» انخفاض الذهب في النصف الثاني من عام 2021. 

بالمختصر، عبّر المحللون في مصرف «Societe Generale» عن اتجاهات الفوركس الأساسية لعام 2021 في جملة واحدة: “أسعار فائدة حقيقية سلبية، ومستويات قياسية لعائدات أصول سلبية، وازدياد الدين الأمريكي، وتعزّز قوة اليوان الصيني، وأخيراً احتمال تدفق لأصول الأسواق الناشئة مما سيضغط على الدولار الأمريكي ويدعم الذهب”.

تسجيل الدخول

المماثل

هل سيهبط النفط إلى 60 دولار أم سيرتفع إلى 100 دولار في 2022؟!
هل سيهبط النفط إلى 60 دولار أم سيرتفع إلى 100 دولار في 2022؟!

التنبؤ بأسعار النفط عمل صعب في أفضل الأوقات، ولكنه يزداد صعوبة مع استمرار فيروس كورونا ومتحوراته في تعليق خطط المستهلكين، وإخلال التوازن بين الطلب والعرض على النفط. كما تعمل الحكومات على تفكيك نظام الطاقة العالمي الحالي والتحول للطاقة النظيفة. وكل هذا يضع أسعار النفط وشركات الطاقة تحت ضباب عدم اليقين.

أحدث الأخبار

الفضة - واستراحة  بسيطة قبل الارتفاع!
الفضة - واستراحة بسيطة قبل الارتفاع!

ارتفعت الفضة خلال جلسة تعاملات يوم امس لتخترق العديد من المستويات الرئيسية بما فيها 24 دولار للاونصة، لتخترق العديد من المستويات على المستوى اليومي بينما تختبر الفضة حالياً خط اتجاه منخفض ثانوي عند  مستويات 24…

الذهب يتألق ويُحقق قرابة 80 دولار لكل عقد!
الذهب يتألق ويُحقق قرابة 80 دولار لكل عقد!

سجلت أسعار الذهب اكبر ارتفاع يومي لها منذ أكتوبر من العام الماضي لتصل الى اعلى مستوياتها منذ نوفمبر الماضي ايضاً فوق مستويات 1840 دولار للاونصة لتخترق بذلك العديد من المستويات الرئيسية وتؤكد من جديد ان توقعات رفع أسعار الفائدة لا يعني بالضرورة تأثيراً…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera