البيزو المكسيكي، الليرة التركية و الروبل الروسي: إمكانات خفية

البيزو المكسيكي، الليرة التركية و الروبل الروسي: إمكانات خفية

2020-06-10 • محدّث

مقدمة

من حيث المبدأ، تعتبر عملات البلدان النامية والتي تشمل على سبيل المثال الروبل الروسي والليرة التركية والبيزو المكسيكي غير مستقرة. لذا، تشهد هذه العملات تقلبات أكبر مما تتعرض له العملات الرئيسية، وتتيح بالنتيجة فرصا أكبر لتحقيق الأرباح. وفي الوقت نفسه، تعتبر عموما أضعف من الدولار الأمريكي. ولذلك، على المدى الطويل، من المرجح أن تلاحظ ارتفاع أزواج دولار أمريكي/روبل روسي، دولار أمريكي/ليرة تركية و دولار أمريكي/بيزو مكسيكي. هذا يعني أنه بالنسبة للعملات الناشئة، هناك ترند طويل الأمد وقابل للتوقع بالتوازي مع فرص أكبر لتحقيق الأرباح – أوليس هذا بالضبط ما يثير اهتمام المتداول؟

دولار أمريكي/روبل روسي

يوفر زوج دولار أمريكي/روبل روسي بيئة أغنى بكثير من غالبية الأزواج الأخرى من حيث التحليلات الفنية. إن تعدد القمم والقيعان وتباعدها عن بعضها يمنح مساحة واسعة لتطبيق المؤشرات وتحديد الترندات. على المدى الطويل، يتفوق الدولار على الروبل، لكن الصراع بينهما يشهد العديد من المعارك الضارية التي تجعله يتراوح من 50 إلى 80 وبالعكس وذلك على مر السنين. أما على المدى المتوسط، هناك مزيد من الهبوط الوشيك بعد الضربة الصادمة التي وجهها الدولار للروبل في مارس الماضي، والتي تبعها انسحاب تدريجي حتى تاريخه. إلى أن تتم ملامسة قاع هذا الترند الصاعد، فإن أي ارتفاع قصير الأمد قد يشير إليه التباين الصاعد سوف يتلاشى ضمن حركة هابطة أكبر.

1.png

دولار أمريكي/ليرة تركية

ليست المرة الأولى التي ينخفض فيها زوج دولار أمريكي/ليرة تركية إلى ما دون مستوى المتوسط المتحرك 50-MA ثم يعاود صعوده، ولن تكون الأخيرة حتما. تبذل السلطات التركية كل ما بوسعها للحفاظ على استقرار الليرة ودعم الاقتصاد، وهذا هو السبب الرئيسي للتوحيد الحالي فوق مستوى الدعم 6.67. على أية حال، هذا لن يغير كثيرا من واقع الحال وبالتالي سوف ينتهي المطاف بزوج دولار أمريكي/ليرة تركية للارتفاع مجددا. هل هناك أكثر جاذبية من تصحيحات هابطة دورية ضمن ترند صاعد كبير ومضمون وأكثر استقرارا؟

2.png

دولار أمريكي/بيزو مكسيكي

لا تتعرض العملات القوية لمثل هذه التغييرات عادة، ولا يمكن إرجاع السبب إلى الفيروس طبعا. خلال شهر واحد، ارتفع زوج دولار أمريكي/بيزو مكسيكي من 18.50 إلى 25.35 وهو مايعادل حوالي 27%. حاليا، يشهد الزوج تصحيحا متوسط الأمد ويختبر مستوى الدعم الذي يشكله المتوسط المتحرك 100-MA عند 21.50. من المرجح أن ينخفض أكثر إلى المتوسط المتحرك 50-MA لكن ضعف البيزو هو أمر قائم من حيث المبدأ. وعلى الرغم من هذه الصراعات، فإن البيزو سوف يستسلم أمام الدولار نظرا لعدم قدرة الاقتصاد المكسيكي على مجاراة نظيره الأمريكي.

3.png

خلاصة القول

على الرغم من الغموض الذي يحيط بأزواج العملات الناشئة، فإنها على درجة عالية من الجاذبية عندما يتعلق الأمر بالتداول. تتيح هذه الأزواج هامشا واسعا لإجراء التحليلات الفنية وتعتبر أكثر قابلية للتنبؤ من حيث المبدأ. بعبارة أخرى، تتيح لك هذه الأزواج ترندات واضحة وحركات عديدة، وبالتالي فرصا أكبر لتحقيق الأرباح.

                                                                                                تسجيل الدخول

المماثل

النفط - محطة اخيرة قبل بداية التراجع!
النفط - محطة اخيرة قبل بداية التراجع!

شهد النفط موجه من الارتفاعات مع نقص المعروض من جانب الولايات المتحدة بسبب الأعاصير التي ضربت سواحلها واثرت على بعض المنصات في سواحل خليج المكسيك حيث تشير التوقعات على استمرار انخفاض المعروض بواقع 200 الف برميل حتى نهاية العام مما دعم ارتفاعات اسعار…

أحدث الأخبار

الإسترليني داخل قناة هابطة!
الإسترليني داخل قناة هابطة!

ينتظر الإسترليني خلال هذا الأسبوع بيانات هامة عن سعر الفائدة من بنك إنجلترا والذي من المنتظر ان لا يشهد أي تغيرات عن مستوياته الحالية ولكن سيكون الأكثر أهمية هو ملخص السياسة النقدية, ومن الناحية الفنية مازالت التداولات في نطاق سلبي وقد نشهد سريعاً…

الذهب ينتظر مستويات دعم هامة
الذهب ينتظر مستويات دعم هامة

بعد أن نجح المعدن الأصفر في تكوين نموذج رأس وكتفين ونجح في كسر مناطق خط العنق بنجاح واصل المعدن الأصفر تراجعه من امام هذه المستويات ليستمر التراجع إلى مستويات 1750 وهي مناطق الدعم الأهم حاليًا، بكسرها قد نشهد مزيد من التراجع إلى مستويات الدعم التاليه…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera