اجتماع الفيدرالي القادم: ماذا نتوقع؟ وعلى أي أساس سيرفع الفائدة 75 نقطة أو أكثر؟

اجتماع الفيدرالي القادم: ماذا نتوقع؟ وعلى أي أساس سيرفع الفائدة 75 نقطة أو أكثر؟

2022-08-04 • محدّث

سيرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في اجتماعه القادم يوم الأربعاء، 27 يوليو. وسنراقب ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيرفع 75 نقطة أساس أو 100 نقطة أساس. وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على قرار الفيدرالي لرفع الفائدة الأسبوع المقبل. من الناحية المثالية والنظرية، هدف البنك المركزي الأمريكي من استخدام أداة رفع الفائدة هو ترويض التضخم دون التسبب في ركود.

العوامل التي تؤثر على قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي!

لاتخاذ قرارهم بشأن النسبة المناسبة لرفع الفائدة، ينظر أعضاء اللجنة الفيدرالية في مقاييس التضخم الرئيسية مثل مؤشر أسعار المستهلكين، بالإضافة إلى مؤشرات النمو الاقتصادي مثل أرقام التوظيف للحصول على رؤية شاملة للاقتصاد.

1. التضخم:

يقيس مؤشر أسعار المستهلك (CPI) تضخم أسعار المنتجات والخدمات. ويوضح التغيير في هذا المؤشر مدى ارتفاع/انخفاض الأسعار خلال الشهر السابق. ويستمر التضخم في الولايات المتحدة في مفاجأة الجميع، بعدما جاءت آخر قراءة أعلى من التوقعات وقفزت إلى 9.1٪ في يونيو (أعلى مستوى منذ 40 عامًا)، مقارنة بـ 8.6٪ في مايو.

CPI.png

واستمرار سخونة التضخم والتوقعات بأن يظل مرتفعًا خلال الأشهر المقبلة، ستدفع الفيدرالي لاستمرار رفع الفائدة. لكنه لن يحتاج إلى رفعها بوتيرة أعنف من الحالية، لأن هناك بوادر على أن التضخم سيبدأ في الهدوء نسبيًا، وأننا على أعتاب تحول في نمو الأسعار.

والسبب هو انخفاض أسعار الطاقة والنفط، وهدوء ارتفاع الأجور لأن الشركات تعمل الآن على تخفيض نفقاتها من خلال وقف/إبطاء التوظيف لمواجهة ارتفاع الأسعار. ومع انخفاض أسعار السلع الأساسية - خاصة المواد الغذائية والمعادن الأساسية، قد يبدأ نمو الأسعار في الهدوء قليلًا.

ومن غير المرجح أن يستمر تراجع أسعار البنزين، مع احتمالات ارتفاع النفط مجددًا. لكن الانخفاض الأوسع في أسعار السلع الأساسية من شأنه أن يساعد في خفض الضغوط على التضخم الرئيسي.

2. بيانات التوظيف القوية واستقرار سوق العمل:

قد تكون بيانات البطالة القوية في الولايات المتحدة بمثابة حجة للاحتياطي الفيدرالي لرفع الفائدة أكثر. إذ زادت الوظائف غير الزراعية بمقدار 372 ألف في يونيو، ولكن ظل معدل البطالة عند 3.6٪، متحديًا المخاوف بشأن الركود. بشكل عام، يشير تقرير التوظيف لشهر يونيو إلى أن الاقتصاد ليس على أعتاب ركود ولا في حالة سخونة شديدة.

NFP.png

ولكن على رغم من قوة سوق العمل الأمريكي وثابته، لن يخاطر الفيدرالي بتسريع عمليات رفع الفائدة، خوفًا من أن الجهود المبذولة لاحتواء التضخم، إذا زادت عن حدها، ستؤدي إلى ركود وزيادة حادة في البطالة. فمع رفع الفائدة وتباطؤ الاقتصاد، قد يؤدي ذلك إلى زيادة البطالة بمرور الوقت.

متى سيرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة؟

زادت الرهانات على رفع أسعار الفائدة بمقدار نقطة مئوية كاملة بعد ارتفاع التضخم في أمريكا إلى 9.1٪. وتهدف معدلات المرتفعة للفائدة إلى تهدئة الأسعار المشتعلة. ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن تأثير رفع الفائدة على الاقتصاد الأمريكي ستجبر الفيدرالي على رفع الفائدة بمقدار 75 نقطة فقط.

بشكل عام، السوق جاهز ومستعد لرفع 75 نقطة. وإذا أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة الفائدة بمعدل أبطأ في المستقبل، فقد يتراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى، بينما سيحصل مؤشر (S&P 500) على بعض الدعم.

LOG IN

المماثل

التضخم في الولايات المتحدة هو بوصلة الاحتياطي الفيدرالي، فما التالي من زيادات؟!
التضخم في الولايات المتحدة هو بوصلة الاحتياطي الفيدرالي، فما التالي من زيادات؟!

الأسواق لا تهدأ، والوقع سريع، والأحداث تُغير المجريات، فماذا لدينا هذا الأسبوع، من وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والتأثير الاقتصادي للأمر، وأرقام التضخم الأمريكية، وأرقام أسعار المنتجين (شهري)، والتأثير على الدولار…

أحدث الأخبار

ربع جديد، نظرة على الأسواق، وأهم فرص التداول!!
ربع جديد، نظرة على الأسواق، وأهم فرص التداول!!

يبدأ المتداولون الربع الجديد - حيث بدأت الأسواق الربع الأخير من العام يوم الاثنين، مع استمرار استيعاب المستثمرين للنهاية السلبية للربع الثالث الذي شهد تعثر مؤشر داو جونز الصناعي وستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب…

البنوك تواصل المعركة ضد التضخم، فهل الركود أصبح مُحققًا، وهل نحن على قرابة من مرحلة تكافؤ الإسترليني مع الدولار؟!
البنوك تواصل المعركة ضد التضخم، فهل الركود أصبح مُحققًا، وهل نحن على قرابة من مرحلة تكافؤ الإسترليني مع الدولار؟!

ماذا يحدث بالأسواق مع بداية الأسبوع؟ مخاوف الركود تُسيطر، بعد أسبوع هام من البنوك المركزية فما هى أهم المؤشرات التي ننتبه لها، وأهم الأرقام المنتظرة وتفسير لأهم ما يحدّث على الساحة!  في يوم الأربعاء، 21 سبتمبر، أعلن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera