النفط سعيد بالتخفيضات الطوعية والعالم قلق من الموجة الثانية لفيروس كورونا والعملات تعاني والذهب يرتفع

النفط سعيد بالتخفيضات الطوعية والعالم قلق من الموجة الثانية لفيروس كورونا والعملات تعاني والذهب يرتفع

تخفيضات الإنتاج الطوعية من قبل أعضاء أوبك تُظهر أن الدول المنتجة للنفط تبذل ما في وسعها لتحقيق الاستقرار في السوق مع استمرار تفشي فيروس كورونا وتأثيره المدمر على الطلب العالمي على النفط. إذ أعلنت السعودية تخفيض إنتاجها بمقدار مليون برميل إضافي يوميًا بدءً من 1 يونيو المقبل في محاولة أخرى جديدة لدعم أسعار النفط. كما انضمت الأمارات والكويت إلى المملكة في خفض الإنتاج الطوعي. ودخلت اتفاقية بين أوبك بلس التاريخية لخفض الإنتاج بمقدار 10 مليون برميل يوميًا حيذ التنفيذ منذ 1 مايو.

 الدولار يتراجع أمام منافسيه اليوم، الأربعاء، إذ يتابع الجميع خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" وسط تزايد التكهنات بأن الولايات المتحدة قد تتجه لأسعار الفائدة السلبية قريبًا، خاصًة بعد عودة دونالد ترامب للضغط على الفيدرالي مجددًا لخفض الفائدة إلى المناطق السلبية. 

الدولار النيوزيلندي ينخفض إلى أدنى مستوياته هذا الأسبوع بعد أن وسع البنك المركزي في نيوزيلندا برنامج شراء الأصول، بالإضافة إلى إعلانه عن استعداده لاتخاذ مزيد من الخطوات لدعم الاقتصاد من تداعيات الوباء، بما في ذلك اللجوء للفائدة السلبية.

 الإسترليني بالقرب من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع، ويواصل التعثر بسبب الارتباك المستمر بشأن خطط الحكومة البريطانية لتخفيف إجراءات الإغلاق وكيفية إعادة فتح الاقتصاد. كما أن بريطانيا أصبحت صاحبة المركز الأول في أعداد الوفيات في أوروبا بسبب فيروس كورونا، بالإضافة إلى عودة مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، البريكست، إلى المشهد مرة أخرى.

 تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء وسط مخاوف بشأن الموجة الثانية من فيروس كورونا، وتوقيت التوصل للقاح وبداية إنتاجه، مما أثر على معنويات المستثمرين. إذ انخفض مؤشر "Stoxx 600" لعموم أوروبا بنسبة 1.1% مبكرًا، مع انخفاض أسهم السفر والترفيه بنسبة 3.1٪ لتتقدم قائمة الخسائر مع انزلاق جميع القطاعات والبورصات الرئيسية إلى المنطقة السلبية.

على صعيد البيانات، انكمش الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة بنسبة 5.8٪ على أساس شهري في مارس، وفقًا للأرقام الأولية الصادرة، وهو أكبر انخفاض شهري على الإطلاق.

 ارتفع الذهب اليوم مع انتظار السوق لخطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وسط تكهنات متزايدة بأن الولايات المتحدة يمكن أن تتبنى معدلات فائدة سلبية. وارتفع الذهب بنسبة 0.2٪ إلى 1.706 دولار للأونصة مع بداية التداولات.

تستعد أوبر للاستحواذ على شركة "Grubhub"، التي تعمل في مجال توصيل الطعام، ولكن ما زال هناك بعض الاختلافات بين الشركتين حول سعر صفقة الاستحواذ المحتملة. ويُقال أن أوبر تجري المحادثات لشراء "Grubhub" لدمجها مع نشاطها التجاري الخاص بتوصيل الطعام "Uber Eats".

preview pic /By r.classen / shutter stock 

المماثل

الموجة الثانية من فيروس كورونا تهاجم الأسواق بشراسة!!

 الموجة الثانية من الفيروس تضرب الأسهم الأمريكية!!» تراجعت الأسهم الأمريكية بشكل حاد اليوم مع قلق المستثمرين من أن الزيادة الأخيرة في إصابات فيروس كورونا قد توقف التعافي الاقتصادي العالمي…

أحدث الأخبار

لقاح فايزر فعال بنسبة 95% بعد النتيجة النهائية، والأسواق تفرح!!

 فاعلية لقاح فايزر ترتفع إلى 95% بعدما كانت 90%!!» أعلنت شركتا (Pfizer) و(BioNTech) أنهما سيتقدمان للحصول على الموافقة التنظيمية من منظمة الغذاء والدواء (FDA) للقاح فيروس كورونا الواعد "في غضون أيام"، بعد أن أشار تحليل البيانات النهائي إلى أن اللقاح…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera