تلاشي الآمال بإبطاء رفع الفائدة  يعزز الدولار، ويضغط على المؤشرات والأسهم!!

تلاشي الآمال بإبطاء رفع الفائدة يعزز الدولار، ويضغط على المؤشرات والأسهم!!

  • بعد الاهتمام الكبير ببيانات التضخم الاستهلاكية وتضخم الجملة التي جاءت أقل من المتوقع الأسبوع الماضي، مما أدى إلى المراهنات على أن البنك المركزي سيضطر إلى إبطاء زياداته الشديدة في أسعار الفائدة.
  •  أضرت لغة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في لويس جيمس بولارد يوم الخميس بالمشاعر بين المستثمرين الذين يأملون في رؤية البنك المركزي يتراجع عن رفع أسعار الفائدة.
  • وقال إن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يزال لديه عمل يجب القيام به قبل أن يصبح التضخم تحت السيطرة بينما يلقي ملاحظات تركز على أهمية استخدام النهج القائم على القواعد عند صنع السياسة. وهو عضو له حق التصويت في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد الأسعار.
  • وقال: "حتى الآن ، يبدو أن التغيير في موقف السياسة النقدية كان له تأثيرات محدودة فقط على التضخم الملحوظ ، لكن تسعير السوق يشير إلى توقع تراجع التضخم في عام 2023".
  • النتيجة: انتعش الدولار قليلاً بعد انخفاضه في الأسابيع الأخيرة، وتراجعت مؤشرات الأسهم وسندات الخزانة الأمريكية، حيث غذت بيانات التضخم وتصريحات صانعي السياسة الفيدراليين المراهنات على أن الولايات المتحدة قد تُبطيء البنك المركزي قريبًا وتيرة رفع أسعار الفائدة.
  • أغلق مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" على انخفاض بنسبة 0.3%، فيما انخفض مؤشر "ناسداك 100" الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 0.2%، بعدما تمكّنا من تقليص خسائرهما التي تجاوزت 1% خلال الجلسة. 

    Screenshot_5.png

أهم الأخبار على الساحة!! 

  •  قالت كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي يوم الجمعة إن البنك المركزي الأوروبي سيواصل رفع أسعار الفائدة وقد يحتاج حتى إلى تقييد النشاط الاقتصادي لترويض التضخم، مُخصّصة الأسعار كأداة رئيسية للبنك على تخفيض الميزانية العمومية.
  •  ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي لليابان لشهر أكتوبر بنسبة 3.6٪ مقارنة بالعام الماضي، وهو أعلى من المتوقع وبأسرع وتيرة منذ 40 عامًا. وأظهرت بيانات رفينيتيف أن الدولة شهدت نفس المستوى لآخر مرة في فبراير 1982.
  •  سيراقب المستثمرون يوم الجمعة بيانات مبيعات المنازل القائمة بحثًا عن أي مؤشر على اقتصاد هادئ. ستتحدث رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن سوزان كولينز في الصباح.
  •  أوضح رئيس شركة ميتا، مارك زوكربيرغ أن واتساب وماسنجر سيقودان المرحلة القادمة من نمو مبيعات الشركة، في محاولة لتهدئة المخاوف بشأن الوضع المالي لشركة ميتا بعد أول تسريح جماعي لها.
  •  أعلنت المملكة المتحدة عن استراتيجية مالية جديدة تركز على الزيادات الضريبية  بقيمة 55 مليار جنيه إسترليني، وخفض الإنفاق حيث تسعى الحكومة إلى سد فجوة هائلة في ماليتها العامة، وفي الوقت الذي تستعد فيه الدولة لأكبر انخفاض في مستويات المعيشة على الإطلاق.

المماثل

أحدث الأخبار

يرتفع اليوان على أمل تخفيف سياسة الصين بشأن فيروس كورونا، واليورو ينتظر شيء ما!!
يرتفع اليوان على أمل تخفيف سياسة الصين بشأن فيروس كورونا، واليورو ينتظر شيء ما!!

هبطت الأسهم الأميركية مع تأكيد مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أن مزيداً من رفع أسعار الفائدة قادم في الطريق، علاوة على تعرض الإقبال على المخاطرة إلى ضربة ناتجة عن أسباب الغموض وعدم اليقين التي تحيط بقيود فيروس كوفيد في الصين وتأثيرها على الاقتصاد العالمي…

أسعار النفط تتراجع مع استمرار احتجاجات الصين على فيروس كوفيد- 19!!
أسعار النفط تتراجع مع استمرار احتجاجات الصين على فيروس كوفيد- 19!!

تمحو أسعار النفط مكاسب 2022 حيث أثارت احتجاجات الصين مخاوف بشأن الطلب تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام في وقت مبكر من آسيا مع ارتفاع حالات كوفيد وقيود الفيروسات والاضطرابات في الصين  بسبب استمرار سياسة صفر كوفيد…

نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني يثير الآمال في حدوث ركود أكثر اعتدالًا!! فماذا حدّث؟!
نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني يثير الآمال في حدوث ركود أكثر اعتدالًا!! فماذا حدّث؟!

التقويم الاقتصادي!!  القراءة النهائية لإجمالي الناتج المحلي الألماني (ربع سنوي) عيد الشكر الأمريكي  ألمانيا تسجّل نموًا اقتصاديًا أعلى من المتوقع في الربع الثالث!!  أظهرت أرقام الناتج المحلي الإجمالي الألماني أن اقتصاد البلاد قد نما بشكل طفيف…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera