مقياس التضخم المفضل للفيدرالي، ما هو؟ وما تأثيره على الأسواق؟!

مقياس التضخم المفضل للفيدرالي، ما هو؟ وما تأثيره على الأسواق؟!

  • أهم حدّث لليوم!! 
  • أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي (شهري) 17:30
  • الناتج المحلي الإجمالي الكندي (شهري) 17:30
  • جميع الأوقات الصادرة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة... 

هل سيتمكن الدولار من تلقي دفعة إيجابية من أرقام اليوم؟! 

- سيصدر مكتب التحليل الاقتصادي تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر نوفمبر اليوم الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة - وهذا هو مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي - صباح يوم الجمعة. 

- من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي لا يشمل أسعار الغذاء والطاقة، بنسبة 0.2٪ في نوفمبر - وهي نفس الزيادة التي شهدها أكتوبر ، وفقًا لاقتصاديين استطلعت آراءهم داو جونز.

- يمكن أن يعطي مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي مزيدًا من الدلائل حول ما إذا كان التضخم يتراجع في الولايات المتحدة.

- قام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بقوة في محاولة لخفض التضخم وأشار إلى أن المزيد من الارتفاعات قد تكون في المستقبل. يتوقع البنك المركزي رفع سعر الفائدة القياسي إلى 5.1٪ قبل أن يتمكن من السيطرة على التضخم.

- انخفض الدولار الأمريكي هبوطيًا في بداية التعاملات الأوروبية يوم الجمعة، عوضًا عن بعض مكاسب الجلسة السابقة حيث يحاول التجار قياس المسار الضيق المحتمل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في العام الجديد.

- سجل الدولار مكاسب قوية يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات أن سوق العمل الأمريكي ظل مشدودا وكذلك أكدت أن اقتصاد البلاد انتعش في الربع الثالث بوتيرة أسرع مما كان متوقعا بعد الانكماش في النصف الأول من العام.

- في مكان آخر، ارتفع اليورو / الدولار الأمريكي بنسبة 0.3٪ إلى 1.0628 ، بعد أن ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الفرنسي بنسبة 1.2٪ على أساس شهري في نوفمبر ، أكثر بكثير من الانخفاض بنسبة 0.2٪ في الشهر السابق ، مما يشير إلى أن التضخم سيكون من الصعب اختراقه في منطقة اليورو.

- ارتفع زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي بنسبة 0.2٪ إلى 1.2065، مرتدًا إلى حد ما بعد أن هبط إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1.1993 خلال الليل. 

- في حين ارتفع زوج العملات AUDUSD الحساس للمخاطر بنسبة 0.5٪ إلى 0.6701.

- الذهب (XAUUSD) انخفض بمقدار 3300 نقطة إلى مستوى الدعم 1785 دولار.

- كما سيتم الإعلان يوم الجمعة عن بيانات طلبيات السلع المعمرة ومبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة.

2.png

نبض الأسواق عالميًا!! 

  •  شركة TSMC تجري محادثات لبناء أول مصنع للرقائق في أوروبا، تجري محادثات مع الموردين لبناء أول مصنع أوروبي للرقائق في دريسدن بألمانيا ، حسبما ذكرت فاينانشيال تايمز ، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

  • أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية الصادرة يوم الخميس، زيادة الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي قدره 3.2٪ في الربع الثالث، أعلى من التقدير السابق البالغ 2.9٪. وانكمش الاقتصاد بنسبة 0.6٪ في الربع الثاني.
  •  ارتفع معدل التضخم الأساسي في سنغافورة بنسبة 5.1٪ في نوفمبر على أساس سنوي ، وبقي دون تغيير عن رقم أكتوبر.كانت القراءة أعلى من التقديرات في استطلاع أجرته رويترز وتوقع زيادة بنسبة 5٪ ، مدفوعة بزيادات معتدلة في تكاليف الخدمات والكهرباء ، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة.
  •  ارتفعت أسعار النفط وسط توقعات بانخفاض صادرات النفط الروسية بنسبة 20٪ في ديسمبر، من المتوقع أن يؤدي الانخفاض المتوقع في صادرات الخام الروسية إلى زيادة الضغط على زيادة الطلب على زيت التدفئة كجزء من استعداد الولايات المتحدة لعاصفة شتوية.
  •  وافق مجلس الشيوخ على مشروع قانون تمويل حكومي بقيمة 1.7 تريليون دولار يوم الخميس ، لإرسال التشريع إلى مجلس النواب ، حيث من المتوقع أن يتم تمريره في الوقت المناسب للتغلب على الموعد النهائي ليلة الجمعة لتجنب إغلاق جزئي للحكومة الفيدرالية.
  •  تم الإفراج عن مؤسس FTX، سام بانكمان-فرايد، على سندات بقيمة 250 مليون دولار أثناء انتظار محاكمته بتهمة الاحتيال والتهم الجنائية الأخرى، بحسب ما حكم قاض فيدرالي بنيويورك يوم الخميس.
  •   انخفض سهم تسلا بنسبة 9٪ تقريبًا يوم الخميس مع تزايد قلق المحللين بشأن مستقبل الشركة، انخفض المخزون بنسبة 70٪ تقريبًا منذ بداية العام،  وهو ما تسبب في تشتيت انتباه Elon Musk على Twitter

Screenshot_1.png

  • أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن أسعار المستهلك الياباني باستثناء المواد الغذائية الطازجة ارتفعت بنسبة 3.7٪ في نوفمبر عن العام الماضي ، متسارعة بأسرع وتيرة منذ عام 1981 ، وهي نتيجة قد تشير إلى مزيد من التغييرات في السياسة من قبل بنك اليابان في يناير.

المماثل

ماذا يحدّث عالميًا وما جديد أسعار الفائدة للمركزي الأوروبي والأمريكي؟!
ماذا يحدّث عالميًا وما جديد أسعار الفائدة للمركزي الأوروبي والأمريكي؟!

أهم حدّث لليوم!!  حديث لاجارد محافظ البنك المركزي الأوروبي 20:45 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية !! - يوم الجمعة، قال كريستوفر والر حاكم الاحتياطي الفيدرالي إنه يفضل زيادة ربع نقطة فقط في الأول من فبراير، عندما يقدم البنك المركزي…

أرقام كندية هامة تلوّح في الأفق!!
أرقام كندية هامة تلوّح في الأفق!!

أهم حدّث لليوم!!  حديث لاجارد محافظ البنك المركزي الأوروبي 14:00 مبيعات المنازل الكائنة 17:30 مبيعات التجزئة الأساسية (شهري) 19:00 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية…

المنتدى الاقتصادي العالمي في بؤرة أحداث اليوم!!
المنتدى الاقتصادي العالمي في بؤرة أحداث اليوم!!

أهم أحداث اليوم!!  اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي  - الحدث طيلة اليوم!َ!  حديث بايلي محافظ بنك إنجلترا 19:00 مسح بنك كندا لتطلعات الأعمال  19:00 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة!! المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا…

أحدث الأخبار

البنك المركزي الأوروبي، وبنك إنجلترا يرفعان الفائدة اليوم!!
البنك المركزي الأوروبي، وبنك إنجلترا يرفعان الفائدة اليوم!!

أهم حدّث لليوم!!  قرار الفائدة البريطانية 16:00 ملخص السياسة النقدية 16:00 بيان السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي 17:15 الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية 17:15 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية…

الأسواق تترقب أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي!!
الأسواق تترقب أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي!!

أهم حدّث لليوم!!  أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي (شهري) 17:30 القراءة المراجعة لثقة المستهلك (جامعة ميتشجان) 19:00 مبيعات المنازل المعلقة (شهري) 19:00 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة!! - بدأت الأسواق الأوروبية…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera