إلى أي مدى قد ينخفض الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي؟

إلى أي مدى قد ينخفض الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي؟

ستعلن الولايات المتحدة ناتجها المحلي الإجمالي المتقدم في 29 أبريل الساعة 15:30 بتوقيت المنصة. هذا سوف يتسبب بحركة للدولار الأمريكي نظرا لكونه سيظهر صورة أكثر اتساعا ووضوحا لواقع وصحة الاقتصاد الأمريكي على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

الأزواج التي يمكن تداولها: يورو/دولار أمريكي، دولار أمريكي/ين ياباني، دولار أمريكي/فرنك سويسري، دولار أسترالي/دولار أمريكي، دولار أمريكي/يوان صيني، دولار أمريكي/دولار كندي

من البديهي أن الإغلاق الحالي في الولايات المتحدة سوف يقود إلى تراجع الناتج المحلي الإجمالي. أما ما يترقبه المستثمرون فعلا، فهو مدى سوء وتراجع هذا المؤشر نظرا لكونه يعتبر الأهم بين كافة المؤشرات من حيث تغطيته لواقع كافة جوانب الاقتصاد الأمريكي تقريبا. الجزء الأكبر منه (حوالي 70%) يعبر عن معدل الإنفاق الأمريكي محليا. وبما أن الإنفاق الاستهلاكي قد انهار، فمن المرجح أن يتراجع الناتج المحلي الإجمالي على نحو كبير مستقبلا.

كيف تقيّم حالة الركود الاقتصادي التي تسبب بها فيروس كورونا مقارنة بحالات الركود الأخرى التي شهدتها الولايات المتحدة، ولنقل مثلا على مقياس ريختر الذي يقيس شدة الزلازل؟ بالنسبة لديدييه سورنيت الذي يرأس مرصد الأزمات المالية فقد قيّمها عند الدرجة 9، مقارنة بـ 8.5 المرافقة للأزمة المالية العالمية عام 2008. وفي سياق متصل، يتوقع بنك سانت لويس الاحتياطي الفدرالي انخفاض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 15%. أما بنك أتلانتا الاحتياطي الفدرالي فقد توقع انخفاضا أقل بكثير يقدر بـ 0.3% فقط. بدورهم، يتوقع الخبراء في غولدمان تقلص الناتج بنسبة 10%.

إذا جاء الناتج المحلي الإجمالي أفضل من التوقعات، سترتفع قيمة الدولار الأمريكي. أما إذا حدث السيناريو المعاكس، فسوف يتراجع الدولار.

يرجى توخي الحذر! هذه قاعدة عامة ينبغي الالتزام بها. في الوقت الراهن، يلعب الدولار الأمريكي دور عملة الملاذ الآمن. ولذلك لن يتراجع الدولار كثيرا حتى لو فعل الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي ذلك.

ألقِ نظرة على المفكرة الاقتصادية

usd.jpg

تداول الآن

المماثل

الأسهم والنفط VS فيروس كورونا: ولمن كانت اليد العليا؟!

- الأسهم الأمريكية أفضل ربع سنوي منذ 20 عام   - النفط أفضل ربع سنوي منذ 30 عام   - الأسهم الأوروبية أفضل ربع سنوي منذ 5 سنوات  الأسهم الأمريكية تحقق أفضل أداء ربع سنوي منذ أكثر من 20 عام إذ: 1) ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 17…

إلى أين سيذهب النفط بعد الـ 40 دولار؟ وثلاث سيناريوهات محتملة...

بعدما قضى خام غرب تكساس شهر إبريل العنيف ليتداول طوال الوقت تحت مستويات 20 دولار، جاء شهر مايو ببعض الإيجابية واستطاع النفط أن يحقق انتعاشًا وصعودًا متواصلًا خلاله، ليصل إلى 40 دولار حاليًا في شهر يونيو…

أحدث الأخبار

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera