Discount Broker

وسيط الخصم

 يدعى الوسيط المالي, فردا كان أو شركة, الذي ينفذ الصفقات بأسعار أقل من أسعار وساطة الخدمات الكاملة, دون تقديم استشارة استثمارية ب وسيط الخصم. سابقا, عندما لم يكن الإنترنت متاحا للجميع, لم يتمكن سوى المتداولون الأثرياء من تحمل تكلفة خدمات الوسيط والمشاركة في تداول العملات في سوق الأوراق المالية. وبالتالي فإن العمل من خلال وساطة الخصم يمكن من القيام بذلك بتكلفة أقل. وهذا ما من شأنه تسهيل عملية اتخاذ القرارات وتحقيق الأرباح. في الوقت نفسه, لا يمكن للمستثمر الحصول على كافة الخدمات التي يحصل عليها من خلال وساطة الخدمات الكاملة.
الميزة الأكبر للعمل مع وسيط الخصم هو إمكانية أن يدخر المستثمر بعض المال عند القيام بالصفقات. عند العمل مع وسيط عادي, يجب على المستثمر غالبا أن يدفع مبالغ كبيرة من المال كعمولة للوسيط. تتوقف هذه العمولات على حجم الصفقة أو قد تكون مبلغا ثابتا. إذا تداول المستثمر بكثرة, تتراكم هذه العمولات لتصبح مبلغا كبيرا. من خلال العمل مع وسيط الخصم, يمكن للمستثمر توفير مبالغ جيدة من المال وزيادة الأرباح. ولكن من جهة أخرى, لا يقدم وسطاء الخصم استشارات شخصية, نصائح, أبحاث, خطط ضريبية, وخدمات التخطيط العقاري لعملائهم.

لماذا يجب العمل مع وسيط الخصم

أدى انتشار وسطاء الخصم على الإنترنت إلى إتاحة استثمار الأسهم للشخص العادي, وعلى مدار السنوات, تطور هؤلاء الوسطاء وأصبحوا يقدمون بعض المزايا الهامة مثل المقررات التعليمية الشاملة, الدليل الإرشادي, وإمكانية الوصول إلى أبحاث الشركات.
لا تقدم مثل هذه الأنواع من الوساطة عادة نصائح استثمارية, لكنها تقدم أبحاثا مجانية وأدوات تعليمية لمساعدة المتداولين على اتخاذ أفضل القرارات الاستثمارية.
مع وسيط الخصم, يمكن للمتداولين إما تنفيذ الصفقة على الإنترنت تلقائيا من خلال نظام تداول مؤتمت, أو عبر الهاتف من خلال الاتصال بالوسيط, لكن الخيار الثاني أعلى تكلفة. يفرض بعض وسطاء الخصم عمولات سنوية على الحسابات, ولكن هذا نادر للغاية. (لمزيد من التفاصيل, انظر Robo-advisor).
يقدم وسطاء "الخدمات الكاملة" التقليديون أكثر من مجرد تسهيل عمليات الشراء والبيع. فهم يقدمون مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات, بما فيها التخطيط المالي, تخطيط التقاعد, نصائح الاستثمار والضرائب, وآخر تحديثات الوضع المالي.
الاختيار بين وسيط خدمات كاملة أو وسيط خصم هو قرار هام يجب على المستثمر اتخاذه. لتسهيل عملية الاستثمار, وتقديم منتج أقل تكلفة, وتحديد الأسعار, تتوقف معظم الخدمات المتعلقة بالخبرة على معرفة المتداول بشؤون الاستثمار, مهاراته, أهدافه المالية, طموحاته ووضعه المالي الراهن. بما أن العمولات عادة تحتل جزءا كبيرا من عائدات التداول, يلجأ بعض الأفراد إلى العروض والمنتجات المقدمة من خدمات وساطة الخصم.
يلجأ المستثمرون الذين يتداولون بكثرة إلى الاستفادة من خدمات ومزايا وسيط الخصم لكونها ذات عمولات أقل. علاوة على ذلك, إذا لم يكن المستثمر بحاجة إلى نصيحة, يملك رأس مال قليل نسبيا, أو لا يحتاج إلا إلى تنفيذ صفقاته, فمن الأفضل له العمل مع وسيط الخصم.
إذا كان على المستثمر دفع عمولة كبيرة, قد يتخذ قرارات استثمارية خاطئة. على سبيل المثال, إذا فتح المستثمر صفقة, فهو يعرف أن على الصفقة أن تعود عليه بمبلغ العمولة قبل أن يبدأ باحتساب الأرباح. وبالتالي قد يلجأ لتداول أداة استثمارية على المدى الطويل لتعوضه عن الكلفة وتحقق له الربح, ونتيجة لذلك قد يرتكب خطأ ما. وهذا ما قد يتسبب ببقاء المستثمر طويلا في الصفقة عرضة لخسارة المال.

أين يمكنك العثور على وسيط الخصم

ازدادت شعبية وانتشار وسطاء الخصم على الإنترنت طوال سنوات, حيث قرر العديد من المستثمرين العمل مع هؤلاء الوسطاء الأقل كلفة, وتطوير أفكارهم الذاتية بخصوص إدارة أمورهم المالية. من خلال حساب مع وسيط خصم على الإنترنت, يمكنك تداول الأسهم والسندات والأموال على مستوى العالم, مع عمولة أقل بكثير من التي يفرضها وسطاء الخدمات الكاملة. 
بداية, لإيجاد وسيط خصم مناسب, من الضروري أن تقرر نوع الحساب الذي تريده, حساب وساطة عادي على سبيل المثال, أو IRA للاستثمار والادخار من أجل التقاعد. 
ثم, قارن بين عدة وسطاء على الإنترنت لإيجاد الأفضل بينها تلبية لاحتياجاتك. انظر إلى العمولات التي يفرضها كل منهم, الخدمات, مبلغ الإيداع الأولي المطلوب, وغيرها. 

رجوع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera