Engulfing

الابتلاع

نمط المخطط البياني الابتلاعي هو تشكيل شمعدان يظهر عادة قبل انعكاس الترند. يتكون هذا النمط من شمعدانين، الأول أصغر حجماً وهو “مبتَلَع” تماماً من الثاني. من السهل تحديد أنماط الابتلاع على المخطط البياني، ويمكن أن تساعد المتداولين في العثور على أفضل لحظة لدخول السوق.

1.png

2.png

ستتعرف في هذه المقالة على أنماط الابتلاع الصعودية والهابطة، وما يسمى بنمط الابتلاع الأخير وكيف يمكنك استخدامه، وإيجابيات وسلبيات استخدام أنماط الابتلاع في التداول.

نمط الابتلاع الشرائي

إن نمط الابتلاع الصعودي هو نوع من نمط شمعدان الابتلاع الذي يحدث أثناء الترند الهبوطي ويشير إلى انعكاس محتمل لحركة السعر وبداية ترند صعودي.

يتكون نمط الابتلاع الصعودي من شمعدانين.

الشمعدان الأول للتشكيل هو شمعدان أحمر، مما يعني أن سعر الأصل قد أغلق أسفل سعر الافتتاح. ومع ذلك، تكون الشمعة الثانية خضراء وتوضح أن السعر قد فتح أقل من سعر إغلاق الشمعة السابقة وأغلق أعلى من سعر الافتتاح السابق. جسم الشمعدان الأول صغير بينما جسم الشمعدان الثاني أكبر ويتداخل تماماً مع الشمعدان الأول. يشير هذا إلى أنه على الرغم من الحركة الهبوطية المستمرة للسعر، يبدأ المشترون في التراجع، مما يتسبب في انعكاس سعر الأصل وبدء حركة صعودية.

يستخدم المتداولون نموذج الابتلاع الصعودي لاكتشاف أفضل وقت لفتح صفقة شراء. يعتقد أيضاً أن نمط الابتلاع الصعودي يكون أكثر موثوقية إذا كان مسبوقاً بالعديد من نماذج  الشمعدانات الصغيرة، مما يدل على أن السعر راوح مكانه لفترة من الوقت قبل الانعكاس. قد تعمل أنماط الابتلاع الصعودي أيضاً كمؤشرات لتأكيد الترند إذا حدثت في ترند صعودي.

يمكنك رؤية العديد من أنماط الابتلاع الصعودية على المخطط البياني أدناه. حدث الأول بعد ترند هابط طويل، مما يشير إلى انعكاس في حركة السعر. تشكل الابتلاع الصعودي الثاني في وقت لاحق خلال ترند صعودي، مما يؤكد استمرار حركة السعر الصعودية.

3.png

نمط الابتلاع البيعي

نموذج الابتلاع الهبوطي عكس الابتلاع الصعودي تماماً. تحدث أنماط الابتلاع الهبوطي خلال الترند الصاعد وتشير إلى انعكاس محتمل لحركة هبوطية.

تتكون أنماط الابتلاع الهبوطي أيضاً من شمعتين. لكن في هذه الحالة، تكون الشمعة الأولى خضراء بينما تكون الشمعة الثانية حمراء. تكون الشمعة الثانية أكبر من الشمعة السابقة وتبتلعها تماماً، مما يدل على أن البائعين قد تجاوزوا السوق وبدأوا في دفع الأسعار للأسفل.

يستخدم المتداولون هذا النمط للعثور على أفضل لحظة لبيع الأصول التي يمتلكونها حالياً. يعتبر الابتلاع الهبوطي أكثر موثوقية ضمن الترندات الثابتة؛ في الأسواق المتقلبة، يكون للابتلاع الهبوطي أهمية أقل ولا يمكن الاعتماد عليه لاتخاذ قرارات طويلة الأجل.

يوضح هذا المخطط البياني نموذج الابتلاع الهبوطي الكلاسيكي. يمكنك أن ترى كيف أن شمعة خضراء صغيرة بعد الترند الصعودي الثابت يغمرها فجأة شمعدان أحمر كبير، وبعد ذلك ينعكس الترند فوراً ويبدأ في الهبوط.

4.png

نمط الابتلاع الأخير

نمط ابتلاع آخر، على الرغم من أنه أقل تكرارا، هو نمط الابتلاع الأخير. يحتوي هذا النمط على نوعين مختلفين: قاع ابتلاعي أخير وقمة ابتلاعية أخيرة.

يحدث قاع ابتلاعي أخير في الجزء السفلي من الترند الهبوطي. يتكون هذا النمط من شمعدان أخضر أصغر يتبعه شمعدان أحمر أكبر. لاحظ أنه على عكس الأنماط المذكورة سابقاً، يسبق قاع غامر أخير شمعدانات حمراء. يمكن أن يشير هذا النمط إلى انعكاس صعودي للترند أو استمراره، لذلك من الأفضل انتظار تأكيد الانعكاس قبل القيام بأي تحركات.

قمة الابتلاع الأخيرة عكس ذلك تماماً وتظهر في الجزء العلوي من الترند الصعودي. تحتوي على شمعدان أحمر يتبعه شمعدان أخضر أكبر. يكون النموذج مسبوق بعدة شمعدانات خضراء. يتطلب هذا النمط أيضاً تأكيداً على الانعكاس، لذلك لا تتسرع في اتخاذ أي قرارات إذا وجدتها على المخطط البياني.

مزايا أنماط الابتلاع

  1. من السهل العثور عليها وتفسيرها. إذا رأيت شمعدان كبير يختلف في اللون عن الشمعدان الأصغر السابق، فيمكنك التخمين أنه يشير إلى تغيير في اتجاه حركة السعر. تبرز أنماط الابتلاع بين الشموع الأخرى على المخطط البياني، لذلك يمكن حتى للمبتدئين اكتشافها واستخدامها لصالحهم.
  2. يمكن استخدامها مع مؤشرات وأدوات أخرى. يمكن استخدام أنماط الابتلاع من قبل المتداولين الذين استخدموا بالفعل أدوات أخرى ويحتاجون إلى تأكيد إضافي لانعكاس الترند المفترض.
  3. إنها دقيقة نسبياً. تتمتع أنماط الابتلاع بسجل جيد عندما يتعلق الأمر بالتنبؤ بانعكاسات الترند، لذلك فهي تعتبر بشكل عام موثوقة تماماً.

عيوب أنماط الابتلاع

ومع ذلك، لا يمكن أن يكون أي شيء دقيقاً بنسبة 100%. في الأسواق المتقلبة، لن تكون أنماط الابتلاع ذات فائدة كبيرة. إلى جانب ذلك، يمكن أن تكون الشمعة الثانية لنموذج الابتلاع كبيرة جداً، مما قد يضلل المتداول عندما يتعلق الأمر بوضع هدف السعر أو إيقاف الخسارة.

خلاصة القول

تعد أنماط الابتلاع واحدة من أسهل أنماط الشموع الانعكاسية للترند. إنها أداة رائعة للعثور على أفضل وقت لدخول السوق، خاصة للمتداولين المبتدئين. عادةً ما تكون أنماط الابتلاع دقيقة جداً، ولكن لا يزال من المفيد تطبيق أساليب ومؤشرات أخرى لاتخاذ قرارات تداول ناجحة.

رجوع

2022-12-29 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • ما هي شمعة الابتلاع الصعودية؟

    نموذج الشمعدان الصاعد الابتلاعي هو نمط المخطط البياني الذي يحدث في الجزء السفلي من الترند الهبوطي ويشير إلى انعكاس محتمل لحركة السعر. يتكون هذا النموذج من شمعدان أحمر أصغر وشمعة خضراء أكبر تتداخل مع الشمعة السابقة وتشير إلى بداية الانعكاس الصعودي.

  • ما هي شمعة الابتلاع الهبوطية؟

    الشمعدان الهابط الابتلاعي هي نمط المخطط البياني الذي يظهر في الجزء العلوي من الترند الصاعد ويشير إلى انعكاس محتمل للترند الحالي. يشمل الابتلاع الهبوطي شمعتين: شمعة خضراء أصغر وشمعة حمراء أكبر تبتلع العنصر السابق وتشير إلى بداية ترند هبوطي جديد.

  • ما هي شمعة الابتلاع؟

    شموع الابتلاع هي أنماط المخطط البياني التي تظهر قبل انعكاس الترند. تتكون أنماط الابتلاع من شمعتين حيث تكون الشمعة الثانية أكبر من الأولى وتبتلعها تماماً.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera