Litecoin

عملة لايتكوين | (Litecoin (LTC

قرر وسطاء الفوركس إضافة عملة لايتكوين كأداة تداول لعملائهم نظرا لرغبتهم في مواكبة أحدث الصيحات في الأسواق المالية.

تعريف عملة لايتكوين Litecoin

عملة لايتكوين هي عملة من العملات الرقمية المشفرة، والتي تأسست في 2011 من قبل تشارلي لي, خريج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومهندس سابق في جوجل، وتعتبر لايتكوين العملة الرقمية الثانية من حيث الانتشار بعد البيتكوين.

كما انها تعتبر شوكة من البلوكشين الخاصة بالبيتكوين، Bitcoin blockchain ، مما يجعلها تشبه عملة البيتكوين من عدة نواحي. وكان الهدف الأساسي من إصدار عملة لايتكوين هو إنشاء إصدار أكثر سرعة في الأداء وأفضل تداولاً من حيث السعر بالمقارنة مع عملة البيتكوين. وهي نوع من العملات الرقمية التي يتم إنشاؤها وتحويلها إلكترونيا باستخدام التشفير. مثل البيتكوين، يتم تسجيل صفقات اللايتكوين في دفتر سندات عام، ويتم إنشاء اللايتكوين الجديدة من خلال عملية تدعى "التعدين".

من المزايا التي تتفوق بها لايتكوين على بيتكوين هي سرعة تثبيت البلوك وخوارزمية الهاشينغ سكريبت (لمنع التعدين عبر ASIC). وما يميز هذه العملة أيضًا هو ما تتطلبه من رسوم معاملات أقل من البيتكوين، بالإضافة إلى كونها أسرع أربع مرات عند تعدين كل كتلة. هذا بالإضافة إلى أن عملة لايتكوين تتمتع برسملة سوقية أقل من البيتكوين، الأمر الذي يجعلها مكانًا مثاليًا للقيام باختبار وظائف العملة المشفرة الجديدة. ويعني وجود مثل هذه المساحة أن عملة لايتكوين لديها بعض المميزات الإضافة التي تميزها عن عملة البيتكوين. على سبيل المثال، إن استخدمت هذه العملة فلا شك بأنك ستلاحظ على الفور سرعة المعاملة التي تجريها، حيث أنها تكون سريعة بما يكفي لتمكين إجراء المعاملات اليومية بشكل سهل للغاية.

أهم مميزات عملة لايتكوين

هناك 84 مليون عملة لايتكوين. ومن الممكن تقسيم كل لايتكوين حتى 8 منازل عشرية. تعمل عملة لايتكوين على شبكة Lightning. ويتمثل دور هذه الشبكة في تمكين هذا المعاملات الصغيرة من الدخول في البلوكشين الرئيسية. وتمامًا مثل عملة البيتكوين، تم تصميم عملة لايتكوين باستخدام بروتوكول إثبات العمل. ومعنى هذا أن هناك شبكة من المعدنين تقوم بحساب حسابات معقدة للحفاظ على عمل البلوكشين الخاصة بعملة لايتكوين. وأيضًا، يكسب عمال المناجم عملات لايتكوين كمكافأة على عملهم.

وقد كانت عملة لايتكوين من أوائل العملات الرقمية البديلة التي تم إصدارها وكانت واحدة من أكبر منافسي عملة البيتكوين لفترة من الوقت. وعلى الرغم من أنها فقدت شعبيتها على مر السنين، إلا أنها لا تزال أحد أكثر العملات البديلة شهرة. ومنذ يناير 2022 ، احتلت المرتبة العشرين من بين العملات المشفرة الأخرى من حيث القيمة السوقية، وذلك بما يزيد قليلاً عن 7 مليارات دولار.

وكما هو الحال في البيتكوين، هناك حد أقصى لعدد عملات اللايتكوين التي يمكن تداولها على الإطلاق. ومع ذلك، على عكس الحد الأقصى لعملة البيتكوين البالغ 21 مليون عملة، يمكن لعملة لايتكوين إصدار 84 مليون قطعة نقدية، أي أربعة أضعاف المسموح به في البيتكوين.

ما مقدار تعدين اللايتكوين؟

منذ بداية عام 2022 ، كان هناك ما يقرب من 70 مليون لايتكوين متداولة. هذا يعني أنه هناك ما يقل قليلاً عن 15 مليون عملة لايتكوين في انتظار تعدينها. ومن الجدير بالذكر أن التعدين هو عملية التحقق وحفظ السجلات التي تقوم بها شبكة البلوكشين. وبالتالي، لبدء تعدين اللايتكوين، عليك أولاً أن تكوّن عقدة. كل ما عليك فعله هو تنزيل البرنامج الخاص بشبكة لايتكوين، واتباع التعليمات الخاصة به. وبعدها عليك توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالشبكة، مما يسمح لك بإضافة قوة التجزئة إلى البلوكشين الخاصة بالعملة.

تحليل "اللايتكوين"

هل من الممكن أن تشهد اللايتكوين نجاحا كبيرا يضاهي نجاح البيتكوين أو يتفوق عليه؟

تم إنشاء Litecoin في الأساس لتكون بمثابة "الفضة" مقارنة بالبيتكوين "الذهب" ، وقد نالت شعبية كبيرة منذ لحظة إنشائها.

اللايتكوين هي عملة رقمية للتعامل المباشر على الإنترنت، تساعد على القيام بدفع فوري بدون تكاليف تذكر لأي شخص حول العالم. وهي مصدر مفتوح، وشبكة دفع عالمية لامركزية وغير خاضعة لأية هيئات أو سلطات مركزية. تؤمن الشبكة من خلال التشفير الذي يمكن الأفراد من إدارة أموالهم. تعتبر اللايتكوين أسرع في تأكيد الصفقات وأفضل في تخزينها من العملة الرقمية الرائدة "البيتكوين". وقد أثبتت اللايتكوين نفسها كخيار مكمل للبيتكوين نظرا لما تتمتع به من دعم وحجم تداول كبير، وسيولة عالية.

تم تصميم Litecoin ليتم إنتاجها 4 مرات أكثر من البيتكوين، وبمعدل أسرع (1/4 وقت البيتكوين). عموما، تعتبر اللايتكوين في المرتبة الثانية من حيث القيمة بعد البيتكوين، ولكن يمكن الحصول عليها واستخدامها بصورة أسهل.

 هل انت مستعدل لاقتناء عملة اللايتكوين؟ ابدأ تداول العملات الرقمية مع FBS!

رجوع

2022-08-11 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera