روبوتات الفوركس…ما هي؟ احتيال أو مساعدة للمتداولين؟

روبوتات الفوركس…ما هي؟ احتيال أو مساعدة للمتداولين؟

2019-11-11 • محدّث

على الأرجح أن كل متداول يرغب بالجلوس ومراقبة حسابه/ا يكبر دون أن يضطر لتحريك إصبع. هذا ما تقدمه روبوتات تداول الفوركس لك في الحقيقة إذا قمت باختيارها بشكل صحيح طبعا.

روبوتات تداول الفوركس هي أنظمة تداول مؤتمتة خاصة تعتمد على إشارات التداول المعدّة التي تساعد على تحديد لحظات الدخول في الصفقات بصورة آلية دون تدخل الإنسان. وهي متاحة لكل متداولي الفوركس ويمكن شراؤها بسهولة على الإنترنت.

robot-2027195_640.png

يبدو هذا رائعا, أعتقد أن الجميع يفضلون أن يحظوا بمن يحقق لهم الأرباح انطلاقا من مبلغ معين. لكن الأمر ليس بهذه السهولة, وإلا لأصبح كل فرد مليونيرا. وهذا ليس واقعيا كما ترى.

في هذه المقالة, سنطلعك على مزايا وعيوب أنظمة تداول الفوركس المؤتمتة (أو ما يعرف بروبوتات الفوركس) لتتمكن من اتخاذ قرار نهائي إذا ما كنت ستقوم بشرائها أم لا.

تم اختراع روبوتات الفوركس لإلغاء العامل النفسي في التداول والذي قد يكون حاسما عند إجراء صفقاتك. يقوم الروبوت بفتح الصفقة في اللحظة المناسبة دون إعادة التفكير بالأمر. يمكنه مسح العديد من المخططات دفعة واحدة وهو ما لا يقدر على فعله الإنسان. يمكن للروبوت اقتراح الصفقات الأكثر ربحا حتى إذا كانت السوق غير مستقرة وكان الاتجاه الفعلي للترند غير واضح. هذه مزايا الروبوتات كما ترى.

ما هي المساوئ؟

المشكلة الأساسية في الروبوتات غالبا, ليس الروبوت بحد ذاته, بل التاجر الذي يقوم ببيعه. يعد البائعون على الإنترنت عملائهم بصفقات رابحة طوال الوقت, ولكن في الواقع, هؤلاء التجار محتالون يحاولون الاستيلاء على أموال العميل بدلا من مساعدته ليربح. وبالتالي, إذا قررت شراء روبوت فوركس, عليك قراءة الشهادات الموثقة على الإنترنت بكل عناية, والاطلاع على المراجعات المتعلقة بها..

لنفترض أنك اشتريت روبوت فوركس جيد وعملي. هل يعني ذلك أن عليك الاسترخاء ومراقبة المال وهو يتدفق إلى حسابك؟ بالطبع لا. تذكر أنه لا يوجد أي سوفت وير تداول, حتى لو امتلك القدرة على مسح ملايين المخططات في ثوان, يقارن بالعقل الإنساني المبدع. لا بد أن تستكمل الميزات التقنية للروبوت بأبحاث وملاحظات المتداول. أنطمة التداول المؤتمتة مخصصة لظروف معينة في السوق, وقد لا تتعرف على أسعار محددة أو مؤشرات فنية ما. وكما تعرف فإن السوق تخضع للعديد من التقلبات, وبالتالي تتحرك طوال الوقت للأعلى والأسفل وعلى الجانب. وبالتالي, إليك هذه النصيحة. يمكنك شراء الروبوت لتحسين أداء صفقاتك, لكن لا تعتمد عليه اعتمادا كاملا. استفد منه لتطوير صفقاتك بنفسك "كفرد".

المماثل

استراتيجية تداول Ross Hook (RH)
استراتيجية تداول Ross Hook (RH)

كما تعلم، يعتمد المحللون الفنيون على ماضي السعر للتنبؤ بمستقبله. يحاول بعض المتداولين إثبات أن طريقة التداول هذه خاطئة وغير مربحة. لكننا نريد أن نريك Ross Hook، النمط الذي ثبت أنه مربح بالفعل على مدى 32 عاماً.

كيف تجد ضغط قصير «short squeeze»
كيف تجد ضغط قصير «short squeeze»

هل تتذكر نمو أسهم Tesla في عام 2020؟ و ماذا عن GameStop الذي ارتفع 10 مرات في أسابيع فقط؟ ليس هذا “نمواً عضوياً” ولا تلاعباً بالسوق. تسمى هذه الأحداث بـ "الضغط القصير" وسنوضح لك كيف تجد واحداً وتحقق الأرباح منه!

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera