04.02.2019

متداول فوركس؟ يبدو هذا مصدرا للفخر

pic1.jpg

يقال أنك ولا شك شخص مميز إذا كنت جزءا من عمل أو وسط مميز. بالنسبة للفوركس، هذه حقيقة بكل تأكيد. يلجأ الناس للفوركس أملا بالأرباح والنجاح المالي. لكنهم يحصلون على ما هو أكثر من ذلك: يصبحون أعضاء في مجموعة من الأشخاص الفاعلين والمؤثرين. الأمر أشبه بأن تكون فردا في ناد خاص وحصري، بكل ما يعنيه ذلك من تاريخ وحقائق مذهلة، طرائف، وأرقاما وإحصاءات. اقرأ عن النادي الذي انضممت إليه: نادي الفوركس!

pic2.jpg

متى ظهر الفوركس؟

لنبدأ مع معلومة رسمية. بدأ تداول العملات عموما في عهد التلمود البابلي، حيث كان الأفراد يتبادلون السلع والمنافع. لكن سوق الفوركس كما نعرفها حاليا بدأت في عام ١٩٧١.

هذا يجعل من تداول الفوركس مهنة حديثة العهد نسبيا، لكن انظر بنفسك إلى التطور الهائل الذي شهدته: في عام ٢٠١٧، بلغ عدد المتداولين حول العالم ٩.٦ مليون متداول، وارتفع هذا الرقم إلى ١٣.٩ مليون في عام ٢٠١٨! وهو رقم يفوق عدد سكان جمهورية التشيك.

ما هو مبلغ المال الذي يتم تداوله في الفوركس يوميا؟

إذا أخذنا العدد الكبير لمتداولي الفوركس بعين الاعتبار، فلن نتعجب من حجم دوران رأس المال يوميا في هذه السوق.خلال ٣٩ عاما، ارتفع المبلغ اليومي الذي يتم تداوله في الفوركس بنسبة ١٠٢٠٠٠%! من ٥ مليار دولار إلى ٥.١ ترليون دولار يوميا. مبهر، صحيح؟

يقدر إجمالي دوران رأس المال اليومي في سوق الفوركس بمليارات الدولارات الأمريكية

pic3.jpg

لماذا عليك أن تكون متداولا؟

لا شك أنك لاحظت العدد الكبير للأشخاص الذين يتداولون الفوركس، لكن هل تساءلت يوما عما يثير اهتمامهم؟ الجميع يدرك أن التداول ينطوي على بعض المخاطر، ومع ذلك فإن المزيد من الأشخاص يختارون العمل في السوق للحصول على مصدر دخل إضافي أو حتى أساسي. ما السبب وراء ذلك؟

السبب الأكثر وضوحا هو الاستقلالية، ولا نعني بذلك امتلاك ما يكفي من المال فقط. الأمر يتعلق بإمكانية كسب المال مهما كانت الظروف المحيطة الراهنة:المتداول هو شخص يتمتع بالاستقلالية. ليس للمتداول مدير، وليس عليه الذهاب في رحلات عمل ولا تسجيل حضوره الدائم، وهو ليس عرضة للإقالة أيضا. المتداول شخص يعمل لصالحه الشخصي. ليس على المتداول أن يمضي ٨ ساعات في العمل المكتبي يوميا، مما يوفر له المزيد من الوقت ليقضيه مع العائلة، أو في ممارسة هواياته أو أي من الأمور الأخرى التي تثير اهتمامه.

يمنح التداول الفرد المرونة التي يبحث عنها فيما يخص حياته اليومية وشؤونه المالية. لا متطلبات محددة لتتمكن من التداول. لا يهم عمرك، ولا المبلغ الذي تملكه لتبدأ، ولست بحاجة لأية خبرة تخصصية في مجال المال والأعمال. الفوركس سوق مفتوحة أمام جميع الراغبين بالتطور والتعلم، وكسب المال.

pic4.jpg

كم من المال يمكنك أن تكسب؟

فكرك هو سلاحك الأساسي في عالم الفوركس، وكل شيء هنا رهن بك. هل الفوركس رخيص؟ ليس دائما. هل هو أرخص من بدء عمل خاص بك مثلا؟ بالتأكيد نعم.

كما قلنا، يتوقف ربح المتداول على الفرد نفسه. هناك مئات الأمثلة عن أشخاص دخلوا السوق دون امتلاك أي مبلغ يذكر، وانتهى بهم المطاف في صفوف أصحاب المليارات. وما الذي قد يكون حافزا أكبر لك من قصص نجاحهم؟

كان بيتر لينتش الصبي الذي يجمع كرات الغولف عندما سمع لأول مرة عن الأسهم، الفوركس، والأسواق المالية. كلفه سهمه الأول ٧$، وخلال سنتين، حقق انطلاقا من هذا المبلغ أرباحا مكنته من إكمال دراسة الـ MBA. أثناء عمله في صندوق ماجلان التحوطي، تمكن بيتر من رفع أرباحه من ١٨ مليون إلى ١٤ مليار دولار أمريكي خلال ١٣ عاما فقط!

بدأ مايكل ماركوس بمبلغ استثمار أولي أكبر. حيث استخدم كل ما ادخره في حياته لأخذ الخطوة الأولى له في هذا المجال وذلك في عام ١٩٧٢، وهو مبلغ وصل إلى ٧٠٠٠$، لكنه سرعان ما حقق أرباحا ساهمت بارتفاع المبلغ إلى ١٢٠٠٠$. مع نهاية عام ١٩٧٣، كان بحوزته مبلغ يقدر بـ ٦٤٠٠٠$. وخلال أقل من ٢٠ عاما، تمكن مايكل ماركوس من تحويل ٣٠٠٠٠$ إلى ٨٠ مليون دولار أمريكي.

تمكن ريتشارد دينيس من كسب ٢٠٠ مليون دولار أمريكي انطلاقا من ٤٠٠$ خلال أقل من ١٠ سنوات. بدأ دينيس العمل كمشغل للصفقات في البورصة، لكنه بعد سنوات قليلة في السوق تحول إلى التداول. قام باقتراض مبلغ ١٦٠٠$ من عائلته، أنفق منها ١٢٠٠$ لحجز مقعده في مجموعة MidAmerica للسلع، ولم يتبق معه سوى ٤٠٠$ كرأس مال للتداول.

pic5.jpg

صح أو خطأ؟

ألقِ نظرة - حضرنا لك مجموعة من الحقائق المثيرة للاهتمام عن عالم الفوركس. هل يمكنك الإجابة عليها بصح أو خطأ؟

  • 815

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera