Blue Chip Stocks

الأسهم الممتازة (الرقاقة الزرقاء)

ما هي الأسهم الممتازة؟

انبثق مصطلح “سهم الرقاقة الزرقاء” في الاستثمار من البوكر، حيث تمتلك الرقاقات الزرقاء أعلى قيمة. وبالتالي، تُستخدم الأسهم الممتازة لوصف شركات معروفة وعالية الجودة والتي تكون رائدة في مجالها. تميل هذه الأسهم إلى إظهار نمو قوي على مدار تاريخها وعادةً تدفع أرباح. إلى جانب ذلك، تكون الأسهم الممتازة عموماً تابعة للشركات الكبرى، مما يعني أن تقييمها السوقي يساوي 5 مليارات دولار (المعيار المقبول عادة) أو أكثر. حتى لو كنت مبتدئاً في مجال الاستثمار، فأنت على دراية بأسماء العديد من الأسهم الممتازة مثل Intel و Coca-Cola و Apple و Walt-Disney و IBM.

لماذا يستثمر الناس في الأسهم الممتازة؟

غالباً ما تكون الأسهم الممتازة هي المقتنيات الأساسية لمحافظ الاستثمار نظراً لموثوقيتها. في الواقع، لقد صمدوا أمام اختبار الزمن. لقد أثبتت الأسهم الممتازة عبر التاريخ قدرتها في التغلب على العديد من الصعوبات والعودة للانعكاس. بالإضافة إلى ذلك، لا تقوم هذه الشركات بقطع أو تعليق مدفوعات أرباحها حتى أثناء الأزمات الاقتصادية، وهذا هو سبب ذلك. حيث ينظر إليها على أنها استثمارات مالية آمنة.

كيفية معرفة الأسهم الممتازة

على الرغم من عدم وجود سهم يضمن الاستقرار الكامل، إلا أن الأسهم القيادية هي من بين الأسهم القليلة التي تعمل كأفضل بديل للمستثمرين. ويمكنك التعرف على هذه الأسهم من خلال خمسة علامات رئيسية: طول العمر ، والموثوقية ، والقيمة السوقية ، والتعرف على الاسم، وربما الأهم من ذلك، الأرباح الموزعة. وتعتبر الأسهم القيادية بشكل عام استثمارات موثوقة نظرًا لتفوق أدائها السابق الذي أظهر قوتها وصمودها خلال فترات الركود الاقتصادي وانكماش السوق، بالإضافة إلى ما لديها من سجلات سلسة للأرباح الجيدة. ولابد من دراسة مسار الأسهم القيادية وفحص مدى توفر النقاط المذكورة أعلاه فيها. على سبيل المثال، حققت شركة Microsoft عملاق التكنولوجيا عائدًا لمدة 10 سنوات بنسبة 29.48 في شهر نوفمبر 2021 ، كما قامت الشركة أيضًا بدفع توزيعات أرباح لمساهميها بقيمة 0.56 دولار أمريكي للسهم الواحد في شهر أغسطس فقط. إذا نظرت إلى شركة Apple فإننا نرى عائدًا لمدة 10 سنوات بنسبة 27 ومدفوعات أرباح قدرها 0.22 دولارًا أمريكيًا لكل سهم اعتبارًا من نوفمبر 2021. وهناك أيضًا شركة Johnson، والتي لديها عائد لمدة 10 سنوات بنسبة 13.61 اعتبارًا من نوفمبر 2021 ودفعت 1.06 دولار لكل سهم في الأرباح حتى أغسطس. وستكون هذه القائمة أطول إذا نظرنا في أسهم أرباح الأسهم الممتازة . وهذه الأسهم ، مثل Walmart و Amazon و Microsoft تعتبر من بين أفضل خيارات الاستثمار للباحثين عن الدخل والاستقرار. ولهذا شهدنا هذا العام اهتمامًا متزايدًا بالأسهم القيادية. » ليس لديك حساب تداول؟ تعرف على ما هو عليه وكيفية فتحه.

ما هو الوقت المناسب لاتخاذ قرار شراء الأسهم الممتازة

لا شك في أن هناك العديد من الطرق لإنشاء محفظة استثمارية. فيمكن للمستثمر جني الأموال من خلال الاستثمار في أسهم لشركات ذات معدلات نمو قوية، أو شركات ذات قيم كبيرة، أو اختيار أسهم متميزة لأسباب خاصة، أو اختيار أسهم يمكن الاعتماد عليها في صفقات طويلة الأجل. ومهما اختلفت الأساليب التي يمكن معها اختيار الأسهم الممتازة، نادرًا ما قد يؤدي امتلاك أسهم عالية الجودة من حيث النمو والدخل إلى تضليل المستثمر. وفي حالة الشركات التي تسجل أرباح لفترات طويلة وتكون أرباحها متزايدة بشكل يمكنها معه الصمود في وجه الركود الاقتصادي، تكون هذه الشركات أكثر ميلا لأن تقدم أكثر النتائج موثوقية على المدى الطويل. وعلى الرغم من ذلك من المهم اختيار هذه الشركات الكبرى بقدر من الحكمة، حيث تبقى هناك احتمالية بأن تكون هناك نتائج متواضعة من الشركة الجيدة التي اشتراها المستثمر بسعر سيء. إذن كيف يعرف المستثمر الاسهم الممتازة؟ فيما يلي ثلات أفضل أسهم قيادية والتي من المناسب شراءها في الولايات المتحدة الامريكية لعام 2022. ويمكن اتخاذها كأمثلة لاختيار الأسهم الممتازة.

شركة فيريزون كوميونيكيشنز إنك (VZ)

تعد فيريزون أحد أكبر ثلاث شبكات للهاتف المحمول في البلاد. وقد شهدت الثلاثة شركات انخفاضًا حادًا في أسعار الأسهم خلال الأشهر الأخيرة. من بينها فيريزون التي تعتبر الشركة الأكثر جاذبية من حيث النمو والدخل. إذا نظرنا إلى الشركتين الآخرتين، سنلاحظ أن شركة AT&T قامت بخفض أرباحها وسط إعادة هيكلة الشركات المعقدة. أما شركة T-Mobile US. فلم تحقق أرباحًا على الإطلاق، الأمر الذي يجعل فيريزون هي الخيار الأكثر أمانًا. وفي مرحلة ما ، ستبدأ الشركة في جني فوائد دورة نشر شبكة ال 5G الحالية الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع معدلات الثقة في هذا السهم مرة أخرى.

شركة فيزا (V)

على عكس معظم الشركات الكبرى، فإن شركة فيزا ليست جاذبة كبيرة للمستثمرين المستهدفين لعوائد الشركات حتى الآن ؛ حيث تقتصر الفائدة من هذا السهم 0.8٪ فقط. وعلى الرغم منذ ذلك يبدو ان معدلات النمو المذهلة للشركة تعوض هذا الجانب. فخلال العشر سنوات الماضية، ارتفعت معدلات الأرباح والتدفق النقدي الحر بنسبة 16٪ و 15٪ على التوالي سنويًا. وبالتالي ليس غريبًا أن تسجل الشركة معدل 18٪ كزيادة سنوية في الأرباح أيضًا ، نظرًا لأرباحها سريعة النمو. وعلى الرغم من ذلك تعود مشكلة شركة فيزا إلى أن السهم يكون باهظ الثمن في المعتاد. ومع ذلك، بيعت أسهم المدفوعات في عام 2021 بسبب تباطؤ الانتعاش الاقتصادي في صناعات مثل شركات قطاع الطيران. وعلى الرغم من أن شركة فيزا ترتبط بالمعاملات الدولية ، والتي كانت بطيئة في تعافيها بسبب ظهور فيروس دلتا، لكن يتوقع المحللون عودة الأعمال إلى طبيعتها. بالنسبة إلى الشركة التي تنمو بمعدل 15٪ سنويًا بشكل تقليدي، يجب على المستثمرين القيام بالشراء في توقيت جيد، خاصة مع انخفاض السهم بأكثر من 20٪ عن ارتفاعاته الأخيرة.

شركة جلوبال بايمينت (GPN)

إن ذكرنا ان الأوضاع لم تكن على ما يرام بالنسبة لشركة فيزا خلال 2021، يمكن القول أن الوضع كان كارثي بالنسبة لشركة جلوبال بايمينت. فقد انخفضت أسهم هذه الشركة بنسبة 40٪ في عام 2021. تعمل شركة جلوبال بايمينت كوسيط للمعاملات. توفر الشركة ما يقوم بقراءة بطاقات الائتمان للتاجر ثم مساعدته في خدمات مثل رد المبالغ المدفوعة وتحويل العملات ومكافحة الاحتيال وما إلى ذلك. وتعتبر خدمات شركة جلوبال بايمينت أرخص بكثير من فيزا وماستر كارد. » تعلم كيفية فتح حساب تداول وابدأ الاستثمار في الاسهم اونلاين.

رجوع

2022-01-26 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera