Capitalize

الرسملة

الرسملة هي طريقة محاسبية تستخدم لتحديد نفقات أصل طويل الأمد خلال فترة معينة من الزمن, والتي يتم تحديدها عادة وفقا للعمر الإنتاجي للأصل طويل الأمد. عندما تقرر الشركة رسملة النفقات, فهي تقلل النفقات المرتبطة بالأصل خلال فترة زمنية محددة من خلال توزيع قيمة النفقات على العمر الإنتاجي للأصل.

تحليل الرسملة

تعتبر الرسملة والـ "expensing" مفهوما محاسبة من الواجب معرفتهما. باختصار, تشير إلى كيفية التعامل مع الكلفة وفقا للحالة المالية للهيئة. وهذا يعني أن لدى الشركات خياران عند إضافة كلفة ما إلى بيان الدخل الخاص بها. يمكنها إما إدراجها كـ "expensing" أو رسملتها.
هناك بعض الأمثلة عن قيام بعض الشركات بـ رسملة نفقات التشغيل العادية, عكس الإجراءات المحاسبية الشائعة, على الأرجح لتعزيز تدفق النقد التشغيلي اصطناعيا. وفي حين أن هذا قد يؤثر على أرباح الشركة على المدى القصير, لكن هذه الإجراءات غير القانونية تظهر على المدى الطويل. من الضروري جدا الفصل بين مفهومي الرسملة والقيمة السوقية.
يمكن للشركات رسملة التكاليف فقط عندما يوفر المورد المكتسب قيمة مستقبلية. وهذا يعني الموارد التي تفيد الشركة لأكثر من دورة تشغيلية واحدة.
ولذلك, يتم تسجيل نفقات الحصول على هذه الموارد من قبل المحاسبين كأصول في الميزانية العامة للشركة. تظهر التكاليف بعد ذلك في الميزانية العامة في السنوات المالية القادمة من خلال الاستهلاك أو الإهلاك.
يجب أن تأخذ الشركات أيضا رسملة التكاليف بعين الاعتبار عندما تقوم بإضافة كبيرة إلى قيمة مورد موجود. إذا قامت الشركة بتحديث قسم من الأدوات, الملكية أو المعدات التي تستخدمها, بما يزيد بصورة مباشرة من قيمة الأصل, يمكن رسملتها.

مثال عن الرسملة

لنلق نظرة على مثال عندما قامت شركة بشراء أثاث مكتبي لاستخدامه داخل بناء. كانت عملية شراء كبيرة وبلغت الكلفة الإجمالية للأثاث 84000$. عند استلام الأثاث في المبنى, دفعت الشركة الفاتورة, وأدخل المحاسب مبلغ الـ 84000$ في حساب الأصول المسمى قيد العمل (WIP). يشمل هذا الحساب كل النفقات التي يقصد بها أصول طويلة الأمد, ولكن لم يتم استخدامها بعد, وبالتالي لا يمكن رسملتها.
بعد تركيب الأثاث, أصبح المكتب جاهزا للعمل. دخل الأثاث حيز الاستخدام, ويمكن للمحاسب رسملة مبلغ 84000$ وهو كلفة الأثاث كأصل طويل الأمد في الميزانية العامة للشركة. العمر الإنتاجي المقدر للأثاث, كما هو محدد بموجب سياسة الشركة, وفي كود الضرائب IRS, هو 7 سنوات. وبالتالي على الشركة الإقرار بـ 1000$ شهريا أو (تكلفة 84000$ / 7 سنوات) / 12 شهرا. سيضمن هذا الحساب المباشر للكلفة المرسملة إقرار الشركة برقم صحيح لنفقات الاستهلاك كل عام, بغض النظر عن الشهر الذي دخل فيه الأثاث الخدمة.
تفضل الشركات رسملة الأصول لأنها تقلل النفقات وتزيد صافي الدخل حتى لو انخفض التدفق النقدي. في الوقت نفسه, من غير الشائع بالنسبة للشركات اتباع الـ "expensing" بالنسبة للمواد المكتبية, ولا رسملة الحواسيب والسيارات.

الاستهلاك

الأبينة, الآليات, المعدات, الأثاث, التجهيزات, الحواسيب, الإنارة الخارجية, مواقف السيارات, السيارات, والشاحنات هي أمثلة على الأصول التي ستدوم لأكثر من عام واحد, ولكن ليس لأجل غير مسمى. يشار إلى عملية شطب أو رسملة مثل هذه الأصول خلال عمرها الإنتاجي بـ الاستهلاك أو الإهلاك أو الأصول غير الملموسة. خلال كل دورة محاسبية (عام, ربع, شهر, الخ) يتم استخدام جزء من تكلفة هذه الأصول حتى يتم شطب القيمة الإجمالية لهذا الأصل من الميزانية العامة. الإستهلاك الفعال هو تحويل جزء من تكلفة الأصل من الميزانية العامة إلى بيان الدخل خلال كل سنة من عمر الأصل. تخرج نفقات الاستهلاك السنوي من صافي الدخل ويتم تحديدها وفقا للعمر الإنتاجي للأصل, التكلفة الإجمالية له, و القيمة المستردة له.

رجوع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera